الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه

أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه

أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه

نقدم لكم اليوم موضوع جديد حول أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه حيث يعد حب الشباب من أكثر المشاكل التي تسبب الضيق لكثير من الناس وخاصة الشباب الذين تظهر لهم مثل هذه الحبوب لذلك نقدم لكم أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه.

أسباب ظهور حب الشباب :-

  • أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه ماميتو
    أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه ماميتو

    يظهر حب الشباب نتيجة خلايا الجلد الميتة التي تلتصق بالجلد الميت مع الزعم مما يؤدي إلى إغلاق مسام البشرة وبالتالي يؤدي إلى ظهور بثور الوجه.

  • الوراثة من أسباب ظهور حب الشباب والتي تلعب دور كبير في ظهور حب الشباب وخاصة إذا كان أحد أقارب الدرجة الأولى يعاني من وجود مشكلة حب الشباب.
  • سن الشباب هو أكثر سن تظهر فيه حب الشباب وذلك بسبب اختلاف الهرمونات للذكر والأنثى في ذلك السن والتغيرات الفيزيائية بحيث تصبح الغدد الدهنية مفرطة في نشاطها مما يؤدي إلى ظهور البثور.
  • هناك حب شباب يظهر بعد مرحلة المراهقة بسبب حدوث خلل في الهرمونات وهذا النوع من الحبوب يظهر لدى الكثير من النساء قبل فترة الدورة الشهرية أو بعد انقطاع الطمث.
  • نمو البكتيريا بحيث يعد أحد أسباب ظهور حب الشباب لأن البكتيريا تتراكم على الجلد مكونة طبقة تعمل على سد المسامات وتنتج مواد تسبب التهابات في البشرة.

شاهدي ايضًا : علاج اثار حب الشباب والبقع للبشرة الدهنية

أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه :-

أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه ماميتو
أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه ماميتو

وصفة الشاي الأخضر :-

يعتبر وصفة الشاي الأخضر هو أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه لأنه يحتوي على الفلافونويد الذي يعمل على محاربة الالتهاب وقد أثبتت الدراسات أن الذي يستخدمون الشاي الأخضر تثل نسبة إفراز الدهون لديهم في البشرة وبالتالي تقليل ظهور حب الشباب على البشرة.

ويتم تحضير وصفة الشاي الأخضر عن طريق وضع أوراق الشاي الأخضر في ماء مغلي لمدة خمس دقائق ويتم ترك الشاي حتى يبرد ثم يتم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ونكرر التجربة عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

البخار :-

يعتبر البخار أحد أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعة وذلك لأن البخار يعمل على تفتيح مسام البشرة وبالتالي يعمل على إنعاش البشرة وجعلها تتنفس كما يساعد البخار البشرة في التخلص من الدهون والزيوت و البكتيريا والأوساخ العالقة بها.

ويتم تحضير البخار عن طريق ملء وعاء كبير بالماء الساخن والقيام باستنشاق هذا الماء وبحيث نجعل البخار يلامس الوجه ونتركه بضع دقائق ثم القيام بغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نقوم بوضع مرطب خالي من الزيوت على البشرة بعد أن تجف.

أسرع طريقة لإزالة حب الشباب :-

أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه ماميتو
أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه ماميتو

معجون الأسنان :-

يعتبر معجون الأسنان من أسرع طريقة لإزالة حب الشباب لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا ويعمل على محاربة الجراثيم المسببة لمثل هذا النوع من الحبوب ويتم استخدام معجون الأسنان عن طريق وضعه بشكل مباشر على الحبوب التي تتواجد في أماكن عديدة في الجسم.

وهذا العلاج مناسب للبشرة الدهنية او العادية أو حتى المخلطة ويتم وضع معجون الأسنان الأبيض عن طريق قطنة وترك المعجون على الحبوب لمدة ربع ساعة ويتم غسله بالماء الفاتر.

زيت الليمون :-

يعتبر زيت الليمون هو أسرع طريقة لإزالة حب الشباب وذلك لأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من مواد مضادة للميكروبات والالتهابات وتحمي البشرة في نفس الوقت من أضرار الجذور الحرة ويمكن أن يجرب زيت الليمون على منطقة في البشرة يتواجد عليها حب الشباب وإذا لم يحدث أي حساسية فيتم استخدامه على كافة البثور الموجودة على البشرة.

ويتم استخدام زيت الليمون عن طريق وضع قطرات من زيت الليمون عن طريق قطنة على الأماكن التي يتواجد فيها الحبوب وتكرر هذه الطريقة عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي ايضًا : 11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

العسل والقرفة :-

وتعد العسل والقرفة تعد من أسرع طريقة لإزالة حب الشباب وذلك لأن العسل يعمل على قتل البكتيريا والقرفة تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ويتم خلط العسل مع مسحوق القرفة ويتم دهن البشرة بها أو الأماكن التي تتواجد فيها حب الشباب.

كما أن هذا الخليط يعمل على التئام الجروح بسرعة والشفاء في أسرع وقت كما أن هذا الخليط يتناسب مع جميع أنواع البشرة.

لبن الزبادي :-

يعتبر لبن الزبادي أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه وذلك لأن الحليب يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للالتهاب وتخفف من الاحمرار التي تسبب ظهور تلك الحبوب كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

ويتم استخدام لبن الزبادي عن طريق وضع معلقه منه ويفضل أن يكون بارد على المناطق المصابة ويتم عمل ماسك منه على الوجه ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف ويشطف بالماء الفاتر.

المنشفة الساخنة :-

تستخدم هذه الطريقة للتخلص من القيح التي تتواجد في الحبوب أو إخراج الصديد من الحبوب لأن المنشفة الساخنة هو أفضل علاج للتخلص من أي صديد موجود داخل تلك الحبوب بسبب السخونة التي تتواجد في المنشفة.

ويتم استخدام المنشفة الساخنة عن طريق وضع المنشفة في ماء ساخن ولكن على درجة حرارة يمكن للبشرة أن تتحملها حتى لا تحدث حروق في البشرة.

وتوضع تلك المنشفة بعد إخراجها من الماء الساخن على البشرة عدة دقائق أو لمدة 15 دقيقة وكلما بردت المنشفة يتم تسخينها بالماء مرة أخرى ووضعها على الحبوب.

نقوم بالضغط بلطف على القيح والصديد نجد أنه يخرج فنقوم بعد ذلك بمسحه عن طريق مناديل نظيفة ويجب أن يتم الضغط بلطف على الحبوب حتى يخرج القيح منها.

شاهدي ايضًا : وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

وفي ختام رحلتنا حول أفضل طريقة لإزالة حب الشباب واثاره بسرعه أتمنى ان تكونوا قد وجدتم ما تبحثون عنه، وسوف انتظر تعليقاتكم المميزة والمتعلقة بهذا الصدد لتعم الفائدة.

اضافة تعليق