الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالذات » كيف أزيل التشققات من الجسم

كيف أزيل التشققات من الجسم

كيف أزيل التشققات من الجسم

كيف أزيل التشققات من الجسم تعتبر مشكلة التشققات التي تصيب الجسم من المشكلات التي تصيب السيدات أكثر من الرجال، وقد تظهر في العديد من المناطق، ومنها منطقة البطن، والفخذين والثديين، والأرداف، وهناك العديد من الأسباب لظهور هذه التشققات، ومنها الحمل أو الزيادة بالوزن أو النقص بالوزن، واليوم في هذا المقال يسعدنا أن نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على كيف أزيل التشققات من الجسم فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات الجسم

هناك بعض من الوصفات الطبيعية للتخلص من تشققات الجسم وهي:

شاهدي أيضًا: ما هي فوائد زبدة الكاكاو للجسم

وصفة بياض البيضة

يحتوي البيض على الفيتامينات الهامة للجسم كما إنه يمكن استخدامه للتخلص من تشققات الجسم، ويتم ذلك من خلال وضع بياض البيضة مكان التشقق وتركه على الجسم لمدة نصف ساعة، ولكن لابد من تنظيف مكان التشققات قبل وضع الوصفة عليه ثم نشطف الجسم بالماء البارد، وبعد ذلك يتم وضع زيت الزيتون لترطيب الجلد، وتكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة السكر الأبيض

يستخدم السكر الأبيض لتقشير البشرة، ويمكن استخدام أيضًا للتخلص من تشققات البطن، وتتم هذه الوصفة من خلال خلط كل من السكر الأبيض مع عصير الليمون، وزيت الزيتون، ووضع هذه الخلطة على مكان التشقق، وتترك هذه الخلطة على الجسم لمدة نصف ساعة ثم يشطف الجسم بالماء الدافئ.

وصفة زيت الخروع

يقوم زيت الخروع بعلاج مشاكل الجلد مثل التجاعيد، وبعض البقع الداكنة كما إنه يستخدم لعلاج تشققات الجسم، ويتم ذلك من خلال وضع زيت الخروع على أماكن التشققات ثم يترك لمدة نصف ساعة مع الاستمرار في التدليك ثم تلف هذه المنطقة المصابة بالتشققات، وبعد ذلك تشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة شهر للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة الألوفيرا

تعالج مشاكل الجلد كما أنها تخلص الجسم من التشققات، ويتم ذلك من خلال وضع جل الألوفيرا على المكان المصاب بالتشققات لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة يوميًا.

وصفة عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على علاج مشاكل البشرة ويخلص الجلد من بعض المشاكل مثل التشققات، والحبوب ويتم ذلك من خلال وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة بالتشققات ثم يترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة عصير البطاطا

يحتوي عصير البطاطا على بعض من الفيتامينات الهامة للجلد، والتي تقوم بعلاج مشاكل الجلد، وبعض التشققات بالجسم، وإعطاء الجسم النعومة والحيوية، وتتم هذه الوصفة وذلك من خلال وضع البطاطا في الخلاط الكهربائي للحصول على العصير مع إضافة لها النشا ثم توضع على المنطقة المصابة بالتشققات لمدة ربع ساعة ثم يشطف الجسم بالماء الفاتر.

وصفة زبدة الكاكاو

تستخدم زبدة الكاكاو لترطيب البشرة، والتخلص من تشققات الجسم أيضًا، ويتم ذلك من خلال وضع زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة بالتشققات ثم تترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميًا.

كيفية التخلص من تشققات الجسم طبيًا

استخدام الكريمات الموضعية

هناك بعض من الكريمات التي تستخدم للتخلص من تشققات البطن ومنها.

  • كريم تريتينوين يعالج هذا الكريم التمدد بالجلد لكنه قد يسبب للجلد الاحمرار، ويمكن استخدامه لتقشير الجلد.
  • كريم سينتيلا أسياتيكا يحتوي هذا الكريم على الكولاجين الذي يحتاجه الجسم، ويساعد على التخلص من تشققات الجسم.
  • أشعة الليزر

يستخدم الليزر للوقاية من تشققات الجسم، وهذه الطريقة لا تسبب الألآم للجسم، ولا تترك أي آثار للجسم.

نصائح للتخلص من تشققات الجسم

هناك بعض من النصائح التي يجب إتباعها لتخلص الجسم من التشققات ومنها.

استخدام المرطبات

لابد من استخدام المرطبات للجلد لأن البشرة قد تتعرض للجفاف خاصة في فصل الشتاء، واستخدام المرطبات يخلص الجسم من التشققات أو يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تقوم بترطيب الجسم، والوقاية من التشققات بالجسم.

إتباع نظام غذائي متكامل

لابد من إتباع نظام غذائي متكامل يحتوي على بعض من الفيتامينات، والمعادن الهامة للجسم التي تعمل على وقاية الجسم من جميع الأمراض.

شراب الماء

تساعد الماء في الحصول على بشرة نضرة لامعه رطبة كما أن شراب كميات كافية من الماء يحافظ على رطوبة الجسم، ولابد من شراب 8 أكواب ماء في اليوم.

لابد من تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى جفاف البشرة، وقد تسبب الحكة لذلك لابد من الاستحمام بماء دافئ.

الحفاظ على ترطيب الشفتين

لابد من استخدام مرطب للشفاه، ولابد من تجنب بعض الأغذية المالحة التي تسبب الجفاف للشفاه.

شاهدي أيضًا: كيف اتخلص من تشققات البطن

طرق ووسائل علاج تشققات القدمين

هناك طرق ووسائل تستخدم لعلاج القدمين ومنها.

طريقة العسل

يستخدم العسل لعلاج التشققات بالكعبين، ويستخدم للتخلص من البكتيريا، ويقوم بترطيب البشرة، وتطهير الجروح، ويتم ذلك من خلال فرك القدمين بالعسل، وبعد ذلك تنقع القدمين بالماء.

طريقة الحليب

يستخدم الحليب لعلاج تشققات القدم، ويتم ذلك من خلال إضافة واحد كوب من اللبن إلى الماء، ويتم نقع القدمين به لمدة ربع ساعة ثم تغسل القدمين بالماء.

المناطق التي تتعرض للتشققات بالجسم

هناك بعض من المناطق بالجسم التي تتعرض للتشققات ومنها.

  • منطقة البطن، والثديين لدى النساء، وخاصة السيدات الحوامل.
  • منطقة الفخذين، والوركين لدى الفتيات في سن المراهقة بسبب اضطرابات في الهرمونات.
  • منطقة البطن لدى الرجال.

أسباب تشققات الجلد

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تشققات الجلد ومنها.

  • فقدان الوزن من الأسباب التي تؤدي للإصابة بتشققات الجلد لأن فقدان الوزن يسبب ترهلات في المناطق معينة مثل البطن، والصدر والأرداف.
  • زيادة الوزن حيث أن زيادة الوزن تؤدي إلى الإصابة بتشققات بالجلد.
  • الحمل من الأسباب الرئيسية التي تصيب الجلد ببعض من التشققات، وظهور بعض الخطوط البيضاء بالجلد.
  • الطقس حيث أن التعرض لطقس حار يعرض الجسم إلى التشققات، والتعرض للبرودة الشديدة تصيب الجسم بالتشققات.
  • التعرض لبعض مواد التنظيف الكيمائية التي تصيب الجلد بالتشققات.
  • الإصابة ببعض من الأمراض التي تصيب الجلد بالتشقق.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة قد تصيب الجسم بالتشقق.

شاهدي أيضًا: فوائد الكركم مع الفازلين للجسم

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن كيف أزيل التشققات من الجسم، ووصفات طبيعية للتخلص من تشققات الجسم، وأماكن تشققات الجسم، ونصائح للتخلص من هذه التشققات، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه عن كيفية إزالة التشققات من الجسم تجده في هذا المقال.

اضافة تعليق