الرئيسية » نصائح منزلية » كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

نستعرض معكم اليوم موضوع كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل بالصور، بالطبع إزالة اللبان من الملابس والسجاد من المشاكل المزعجة التي تقابل الكثير، حيث أنه ليس بالسهولة أن تنزع ويختفي أثارها، ولكن سوف نوضح طرق لكي يتم هذا بسهولة.

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل :-

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل
كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

بالطبع الكثير يتساءل عن كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفضيل وبسهولة، حيث يمكنك حل هذا الأمر المزعج بسهولة حيث يمكنك لإزالة اللبان والبقع من السجاد إتباع الأتي:-

  • يمكن استخدام الكحول الطبي بتركه على الجزء المتسخ وبعد أن يصبح طريًا، يمكن بواسطة سكين إزالة اللبان بسهولة.
  • يمكن خلط عدد 2 معلقة من الملح مع بعضًا من النخالة، ثم يترك الخليط على السجادة طوال الليل وفي الصباح يمك استخدام الفرشاة الخاصة بالسجاد مع المكنسة وسوف يزال اللبان بكل سهولة.

أما لإزالة اللبان من الملابس يجب إتباع الأتي :-

  • طريقة التجمد: تتم هذه الطريقة عن طريق تجمد الملابس بمجمد ثم بعد بضع من الساعات تخرج من المجمد، ويتم فركها بواسطة سكين غير حاد ثم بواسطة الخل والصابون الخاص بالصحون يتم غسل المنطقة المتسخة وسوف تختفي بذلك بسهولة.
  • طريقة عصر الليمون: يجب أن تنقع قطعة الملابس المتسخة بالصابون ثم بعد ذلك يتم فركها بسكين غير حاد، وأخيرًا يجب ضروريًا غسلها كالمعتاد بعد ذلك.
  • طريقة مثبت الشعر: يمكن رش مثبت الشعر على المنطقة المتسخة ثم بعد ذلك تفرك بعد أن تصبح صلبة.
  • الخل: يمكن نقع قطعة القماش المتسخة في الخل الحار ثم بعد ذلك يتم فركه وغسل القطعة كالمعتاد.
  • المايونيز: هذه الطريقة فعاله في إزالة اللبان ولكنها بطيئة جدًا حيث يمكنك وضع المايونيز على القطعة المتسخة ثم تترك لحين أن تزال قطعة اللبان، وهذه الطرق هي الإجابة عن سؤال كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف السيراميك وتلميعه

إزالة اللبان من الملابس بالثلج :-

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل
كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

يمكن إزالة اللبان من الملابس بالثلج بكل سهولة، فقط كل ما يجب هو تحضير مكعبات من الثلج ووضع قطعة مكعبة من الثلج على اللبان وقطعة من الثلج أخرى تحت القماش ويجب أن تكون مقابلة لقطعة الثلج الأولى، ثم يجب أن تترك قطعة الثلج لمدة 30 دقيقة.

وعندما تكون قطعة اللبان باردة يجب أن تنزع مكعبات الثلج، ثم يتم وضع قطعة الملابس على سطح مستوى ثم تفرك قطعة اللبان بواسطة سكين غير حاد، ثم يوضع صابون أو أي غسول يستخدم للغسيل ويتم غسلها بالطريقة المعتادة، وبالتالي يتم إزالة اللبان من الملابس بالثلج.

طريقة إزالة أثار العلك من الملابس :-

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل
كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

يوجد بعض من الطرق الكيميائية التي تستخدم في طريقة إزالة أثار العلك من الملابس، حيث أن الطرق العادية قد أوضحنا ها أعلاه، لكن الطرق الكيميائية سوف نوضحها، فالتصاق العلكة بالملابس من الأمور المزعجة التي تواجهنا، لذا يجب أن نوضح الحلول لها كي يتم التخلص منها بسهولة، ومن بين هذه الطرق الكيميائية :-

  • البنزين: هو من المواد القابلة للاشتعال، ولكنه يعمل على إذابة العلكة بسهولة، لذا يجب وضع البنزين على قطعة الملابس المتسخة، ثم بعد ذلك يتم فركها بالفرشاة، وأخيرًا يتم نقع قطعة الملابس لإزالة رائحة البنزين.
  • رذاذ تثبيت الشعر: يمكن رش رذاذ تثبيت الشعر كما وضحنا أعلاه على قطعة العلك، وبعد أن يصبح أكثر صلابة يتم فركها ثم غسلها جيدًا.
  • اللانكان: يحتوي على مجموعة من العناصر الكيميائية، ويمكن وضعه على قطعة العلكة ثم يتم الانتظار لمدة ثلاثون دقيقة وبواسطة الأداة المناسبة يتم إزالة العلكة ثم تغسل جيدًا قطعة الملابس، وهذه طريقة إزالة أثار العلك من الملابس.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف الستائر من البقع

طرق إزالة العلكة من الشعر :-

كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل
كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل

تتعدد طرق إزالة العلكة من الشعر، حيث يلجأ الكثير إلى أن يقص الخصلة تخلصًا من أثار العلكة، ولكن مع طرق إزالة العلكة من الشعر، سوف لا تلجئين إلى قص الشعر، ومن بين هذه الطرق :-

  • زبده الفول السوداني: يمكن لزبده الفول السوداني إزالة العلكة بسهولة حيث أنه يحتوي على الزيت الذي يعمل على إذابة العلكة، فقط يمكن ربط الخصلة الذي بها العلكة ثم بواسطة فرشاة مخلوطة بزبده الفول السوداني يتم وضعها على العلكة وتوجه إلى الأسفل، بعد ذلك سوف تتفكك العلكة، ويتم أخيرًا غسل الشعر.
  • المواد اللزجة: يوجد العديد من المواد اللزجة التي تعمل على إذابة العلكة، ومن بينها (الفازلين، سيلكون الشعر، زيت الشعر، معجون الأسنان، كريم بارد، مزيل الصمغ)، فقط يجب وضع أي مادة من هذه المواد ثم بواسطة مشط يتم شد العلكة به ثم يغسل المشط من الحين والأخر حتى لا تلتصق العلكة بالمشط، وأخيرًا يتم استخدام منشفة ثم غسل الشعر بالشامبو.
  • المواد المذيبة: يمكن استخدام زيت الكافور أو كحول الفرك أو مزيل الصمغ، فقط يمكن وضع أيًا من هذه المواد على العلكة ثم يتم نزع العلكة بالمشط، وإذا لم تختفي فيتم استخدام أي نوع أخر من المواد المذكورة ثم يتم استخدام المنشفة مع غسل الشعر جيدًا.
  • الثلج: يعمل الثلج على جعل قطعة العلكة صلبة مما يسهل نزعها بسهولة، فقط يمكن وضع العلكة على الشعر ثم يلف بواسطة كيس بلاستيك والانتظار لمدة 20 دقيقة، وبعد أن تتجمد يتم إزالتها وأن صبحت لينة يجب تجمدها مرة أخرى، وعندما تكون قطعة العلكة شديدة الالتصاق فيجب وضع زيت دهني على العلكة ثم يتم تجمدها مرة أخرى.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف المطبخ وترتيبه بسرعة

وفي نهاية موضوعنا حول كيفية إزالة اللبان من الملابس والسجاد بالتفصيل أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات والنصائح المتعلقة بهذا الصدد ليستفيد منها الاخرين.

اضافة تعليق