الرئيسية » دليل الحياة » إزالة الحبر من الورق بدون أثر

إزالة الحبر من الورق بدون أثر

إزالة الحبر من الورق بدون أثر

إزالة الحبر من الورق بدون أثر، اليوم سنتحدث عن موضوع في غاية الأهمية، اليوم سنتعرف على الكثير من الطرق التي تمكننا من التخلص التام من الحبر الموجود على الأوراق، فاعلمي عزيزتي لكي تتمكني من إزالة الحبر من فوق الورق هو أمرًا صعبًا للغاية، لكن في مقالنا سوف تتعرفين على طرق سهله للغاية في إزالة الحبر من الورق، اليكم الشرح.

الحبر على الورق

جميعنا نعلم أن من أفضل طرق الكتابة على الورق هو استخدام الحبر فهو يمنح التنسيق الجمالي وأيضًا يتمكن من توضيح خط الكتابة بشكل جيد، لكن له أيضًا الكثير من المشاكل التي يصعب على الكثير حلها.

في الكثير من الأحيان يقوم الكاتب بكتابة شيء ما هام للغاية، فجأة يتعرض إلى تساقط حبرًا على هذه الأوراق الهامة، هذه من أكثر المواقف المحزنة التي تصيب الكثير فإليكم الحل داخل المقال.

اعلمي أنه يوجد الكثير من أنواع الحبر التي يمكنك ازالتها بسهوله، وأنواع أخرى يصعب إزالتها لذلك ننصحك بالاستفسار التام علي نوع الحبر التي تودين استعماله قبل الشراء.

شاهدي أيضًا : طرق ترتيب غرف النوم

إزالة الحبر من الورق بدون أثر

يوجد الكثير من الطرق المجربة والفعالة التي تساعد كثيرًا في التخلص التام من الجبر من فوق الأوراق، في هذه الفقرة سنتعرف على هذه الطرق وهي: –

إزالة الحبر باستخدام المواد الكيميائية المنزلية

الاسيتون

  • للأسيتون فاعلية كبيرة في إزالة الطلاءات فيمكنك استخدامه للتخلص التام من الحبر الموجود فوق الأوراق دون ترك أي أثر له، كما أثبتت خبراء التجميل بأنهم يقومون باستعمالها في مزيلات الاظافر.
  • لكي تتمكني من استعمال الاسيتون في إزالة الحبر فقط قومي بإحضار قطعة من القطن ثم قومي بوضع كمية صغيرة للغاية من الأسيتون، ثم قومي بإزالة الحبر من الورق بهذه القطنة.
  • لكي تزيلي عدد كبير من سطور الحبر عليك بإحضار إناء واسع ثم قومي بوضع الورقة بداخله وقومي بتركها لمدة دقائق ثم إخراجها ووضعها بالهواء لكي تجف.
معلومة بسيطة: –

اعلمي عزيزتي أن الحبر الأزرق على الأوراق يزال بسهولة كبيرة عن الحبر الأسود، لذلك عند قيامك باستخدام الحبر للكتابة احرصي على استخدام الحبر الأزرق.

شاهدي أيضًا : 10 افكار لترتيب المنزل بدون مجهود

الكحول

  • أثبت الكحول فاعليته الكبيرة في التخلص من الحبر فوق الورق بشكل جيد، يمكنك استخدامه عن طريق إحضار قطعة من القماش الناعم ثم القيام بوضع القليل من الكحول فوق القماش.
  • قومي بعد ذلك بحك جميع الحبر المراد إزالته من الورق، يتميز الكحول بأنه يزيل الحبر من الورق دون ترك أي أثر الحبر على الورق، كما أنه لا يحدث أي تلف الأوراق.
  • إذا كنتي ترغبين بإزالة جميع الحبر من الورق أو إزاله معظمه، فيمكنك بإحضار وعاء فارغ به كمية من الكحول ثم قومي بوضع الورقة المراد بداخلها لمدة تصل إلي خمس دقائق ثم يزال الحبل بالكامل ففيها بعد ذلك.

عصير الليمون

  • هذه الطريقة من أفضل الطرق المنزلية السهلة التي تساعد على إزالة الحبر من الأوراق بدون أثر، يمكنك تنفيذ ذلك عن طريق إحضار كمية من عصير الليمون في إناء واسع.
  • يمكنك هنا من وضع الورقة بداخله إذا كنتي تريدين إزالة جميع الحبر، إما إذا ارتدي إزالة بعض السطور فقط فقومي بإحضار قطعة من القماش الناعم ثم قومي بوضعها داخل عصير الليمون ثم وضعها فوق الحبر.
  • ابدئي بإزالة الحبر بهذه الطريقة بحرص شديد، أكدت الكثير من الخبراء أن الليمون يحتوي على الكثير من الأحماض التي يمكنها إزالة الحبر وازالة أصعب البقع من الأوراق.

البيكنج صودا والماء

  • هذه الطريقة تعتمد على عمل عجينه خفيفة مكونه من البيكنج صودا مع القليل من الماء، بعد ذلك قومي بإحضار قطعة من القماش ثم قومي بوضعها داخل السائل ثم وضعها فوق الاوراق.
  • احرصي على ازالة الحبر بطريقة رقيقة للغاية حتى لا تتسبب الماء في تلف الأوراق، كما يمكنك من استخدام فرشاة أسنان في هذه الطريقة، لكن تحتاج إلى حرص شديد.
  • بعد ذلك قومي بوضع الأوراق في مكان مفتوح يدخل منه الهواء لكي تتمكني من تجفيف الورقة.

إزالة الحبر عن طريق الاحتكاك

طريقة الاحتكاك هي من طرق التخلص من الحبر الموجود على الأوراق، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى حرص شديد لكي تتمكني من إزالة الحبر دون إحداث أي ضرر بالأوراق، اليكم الشرح.

الشفرة

  • الشفرة هي قطعة من المعدن الحاد الرقيق، يتم استخدام الشفرة في إزالة حرف أو حرفين فقط، فهي غير مناسبة تمامًا إلى إزالة سطور من الحبر فوق الاوراق.
  • يمكنك إحضار شفرة والقيام بفرك الحرف المراد إزالته بحرص شديد حتى لا يتم إتلاف الورقة، قومي بحك الحرف بطريقة خفيفة للغاية.

مزيل الحبر

  • هي الطريقة يتم استخدامها عند استخدام أنواع من الحبر قابلة للإزالة، فيوجد الكثير منها في الأسواق والتي نحرص على استخدامها لكي تتمكنوا من إزالة الحبر بالمزيل الخاص به بدون عناء.
  • يتوفر مزيل الحبر في جميع المكتبات وبأسعار مناسبة للجميع، فبإمكانك إحضاره والقيام باستخدامه بواسطة وضع القليل منه فوق الحبر الموجود على الورق وتركه سوف تلاحظين إزالته الحبر بسهولة كبيرة.

الممحاة

  • يوجد الكثير من أنواع الممحاة التي تستخدم في إزالة الحبر، فبإمكانك إحضار النوع الخشن، فهو من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها لإزالة الحبر من فوق الاوراق.
  • قومي بأخذ الممحاة وابدئي بحكها برفق شديد فوق السطور المراد إزالتها، يمكنك إحضار قطعة من القماش الخشن لكي تقومي بمسح الممحاة أولًا بأول لنظافة الأوراق.

شاهدي أيضًا : 9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس

في نهاية مقالنا اليوم عن إزالة الحبر من الورق بدون أثر، نتمنى ان نكون قدمنا لك معلومات واضحة وسهلة للتخلص من آثار بقع الحبر العنيدة، وبأبسط الطرق واقل الامكانيات، تابعينا على موقعكم ماميتو في شتى المجالات لمزيد من المعلومات المفيدة والحصرية.

اضافة تعليق