ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون، نقدم لكم طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون وذلك لأن العرق من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس وخاصة في فصل الصيف، لهذا اعددنا لكم أكثر من وصفة للتخلص من العرق ومنها وصفة النشا والليمون للتخلص من العرق.

ما هي أهمية أستخدام مزيل العرق؟

لا شك أن مشكلة العرق من أكثر المشاكل التي تواجه كل الناس في فترة الصيف، لهذا يلجأ الكثير من الناس لشراء مزيلات العرق الجاهزة التي تباع في المحلات التجارية.

وقد يتسبب مزيل العرق الذي يباع في المحلات الجاهز إلى بعض الأضرار الصحية، والكثير من المشاكل الجلدية في الجلد، لذلك من الأفضل صنع مزيل العرق في المنزل من المستحضرات الطبيعية لتجنب المشاكل التي تحدث من مزيلات العرق الجاهزة.

شاهدي أيضاً: فوائد الصابون المغربي السائل للبشرة

كيفية عمل مزيل عرق طبيعي بالليمون :-

يعتبر مزيل عرق طبيعي بالليمون من أقوى وأفضل مزيلات العرق التي يمكن استخدامها بسهولة في القضاء والتخلص من رائحة العرق المزعجة، و لصنع مزيل عرق طبيعي بالليمون :

  • يمكن إضافة القليل من الجلسرين إلى الليمون.
  • بعد أن يمتزج بشكل كامل يتم وضعه تحت الإبط مع التدليك برفق.
اقرئي أيضًا :-  ماسك الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

وهذه الخلطة تعمل على تبيض هذه المنطقة بفضل العناصر التي يحتوي عليها الليمون، بالإضافة إلى التخلص تمامًا من رائحة العرق، وتظهر رائحة الجلسرين والليمون.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون :-

تعتبر طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون من أسهل الطرق في صنع مزيل العرق من خلال المنزل.

يعتبر النشا والليمون من المستحضرات التي لو تم خلطها مع بعضها تؤدي إلى التخلص من رائحة العرق، ويتم صنع هذه الخلطة من خلال وضع مقدار من النشا، مع صودا الخبز، مع القليل من الليمون وبعد خلط هذه المكونات يتم فركها بشكل جيد وتوضع تحت الإبط.

ويتم الإنتظار إلى أن يتم جفاف النشا تحت الإبط ويمكن بعد ذلك غسلها بالقليل من الماء الفاتر.

صنع مزيل عرق طبيعي ومبيض :-

يمكن صنع مزيل عرق طبيعي ومبيض عن طريق استخدام زيت جوز الهند مع صودا الخبز في التخلص من رائحة العرق.

يتم عمل هذه الوصفة من خلال إضافة ربع كوب من صودا الخبز على مقدار من نشا الذرة، ومقدار 5 ملاعق من زيت الزيتون، ويتم خلط هذه المكونات بشكل كامل لتمام التجانس، ويتم وضعها في منطقة الإبط.

ويمكن الإحتفاظ بباقي الخلطة في الثلاجة لعدة  أيام فهي تستعمل أيضًا كريم مرطب ومبيض للمناطق الحساسة.

شاهدي أيضاً: 12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

مزيل عرق طبيعي بالشبه :-

الشبه من أكثر المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على التخلص من رائحة العرق، ولذلك يمكن عمل مزيل عرق طبيعي بالشبه ويكون ذلك من خلال:

  • نحضر قطعة من الشبه، وملعقتان صغيرتان من بوردة التلك، وبودرة المسك، ونقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تصبح المكونات تشبه المسحوق البودرة.
  • يتم الإحتفاظ بالخلطة في وعاء نظيف وجاف، ويتم إستخدامها كل مرة بعد الإستحمام، فتقوم هذه الخلطة بالتخلص من رائحة العرق بشكل كامل.
اقرئي أيضًا :-  افضل ماسكات الكركم للبشرة الدهنية

مزيل عرق طبيعي للبنات :-

  • يمكن القيام بعمل مزيل عرق طبيعي للبنات من خلال البيكنج صودا مع النشا.
  • يتم عمل خليط عن طريق وضع ثلاث ملاعق من البيكنج صودا مع ثلاث ملاعق من جوز الهند، وبضع قطرات من زيت الشاي، ويتم مزج هذا الخليط مع بعضه بشكل تام.
  • يتم إضافة زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي إلى الخليط السابق لعمل مزيل عرق كريمي ذو رائحة جيدة وسهل الإستخدام.
  • يتم تطبيق هذا المزيل بعد الإستحمام مباشرة، ويتم الإستمرار عليه، فهذا الخليط لا يقوم فقط بالتخلص من رائحة العرق، ولكنه يقوم بتفتيح منطقة الإبط بعد بضع أسابيع، ولذلك فهو مزيل عرق طبيعي للبنات فعال.

مزيل عرق طبيعي بدون شبه :-

  • يتم عمل مزيل عرق طبيعي بدون شبه عن طريق إستخدام زيت جوز الهند مع بعض الزيوت العطرية الأخرى.
  • يتم إضافة مقدار من زيت جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، وملعقة من زبدة الشيا، وبعض الزيوت العطرية الأخرى، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ونقوم بتدفئة هذه الزيوت على النار، وبعد أن يبرد يتم وضعها في منطقة الإبطين.
  • بعد ذلك يمكن الإحتفاظ بهذه الزيوت في مكان جاف ومحكم الغلق، ومع كل مرة يتم فيها الإستحمام يوضع مقدار من هذا الخليط تحت الإبط.

شاهدي أيضاً: 8 وصفات طبيعية لعلاج التعرق الزائد في المنزل

اقرئي أيضًا :-  خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض

نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة :-

هذه بعض نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة وهي كالتالي:

  • يجب الإستحمام في فصل الصيف مرتين في اليوم وإستخدام الصابون القاتل للجراثيم الذي يقوم بالتخلص من العرق والقضاء على الجراثيم المسببة لرائحة العرق.
  • يجب الحفاظ على منطقة الإبطين جافة بقدر الإمكان.
  • يفضل التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة أول بأول لأن الشعر يزيد من التعرق في هذه المنطقة بالإضافة إلى إكساب هذه المنطقة رائحة كريهة.
  • الإكثار من تناول الماء، لأن الماء يعمل على التخلص من رائحة العرق الكريهة، وفي نفس الوقت يعمل على طرد السموم الزائدة في الجسم عن طريق طرحها في العرق.
  • يفضل تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف الغذائية لأنها تساعد في ترطيب الجسم.
  • عند استخدام مزيل للعرق، يفضل الإبتعاد عن المستحضرات الكيميائية التي قد تسبب بعض الأضرار للجلد، واستبدالها عن طريق الصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من رائحة العرق بشكل أمن.

وبذلك نكون قد تناولنا معكم طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا والليمون وطريقة إعداد مزيل العرق في المنزل بأكثر من وصفة أخرى، وكذلك قدمنا لكم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة، نرجوا أن يكون الموضوع أعجبكم.

اضافة تعليق