الرئيسية » نصائح منزلية » اسماء نباتات طاردة للناموس في المنزل

اسماء نباتات طاردة للناموس في المنزل

اسماء نباتات طاردة للناموس في المنزل

اسماء نباتات طاردة للناموس في المنزل، في هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن طرق جديدة وآمنة وطبيعية للتخلص من الناموس بسهولة في المنزل خاصة مع حلول فصل الشتاء وكثرة دخول الناموس المزعج للمنازل، اليوم ستتعرفون على أهم النباتات التي يمكنكم القيام بزراعتها بالمنزل، وخلق جو هادئ خالي من الناموس وأيضا خالي من الامراض التي تقوم بنقلها الناموس إلى الإنسان، فتابعوا معنا هذا المقال لمزيد من المعلومات الهامة لأسرتك.

نباتات طاردة للناموس :-

يوجد الكثير من أنواع النباتات التي تساعد على طرد الناموس بعيدا عن المنزل، وهي بالتالي تعمل على حماية الإنسان من الكثير من الإمراض المختلفة التي تنتقل من البعوض إلى الإنسان.

المعروف عن الناموس أو البعوض أنه من أكثر الحشرات الضارة التي تتسبب في الكثير من الإزعاج للإنسان، كما أنها تتسبب في تنقل للإنسان امراض متنوعة من اهمها  التيفوئيد و السالمونيلا الذي يعتبران من أكثر الأمراض خطورة.

منذ قديم الزمان كان الكثير من الأشخاص يقومون بزراعة النباتات التي تساعد كثيرا في طرد جميع الناموس والذباب بعيدا عن المنزل مما يؤدي ذلك إلي راحة كبيرة للإنسان ومن الأضرار بالبيئة او الأطفال نتيجة استخدام وسائل اخرى صناعية مثل المبيدات الحشرية الضارة.

شاهدي أيضًا: التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود

أسماء نباتات طاردة للناموس :-

يمكننا استخدام الكثير من النباتات التي تساعد كثيرا في حماية الإنسان من الناموس وأيضا تساعد كثيرا في الحماية من أضرار المبيدات الحشرية التي يقبل على استخدامها الكثير من الأشخاص ومن أهم تلك النباتات هي:-

الريحان:-

الريحان نوع من أنواع النباتات المعروفة كثيرا عند الكثير من الأشخاص.

  • فإن للريحان رائحة عطرة مميزة فبجانب استخدام الريحان المميز برائحته النفاذة في بعض وصفات الطبخ، إلا انهو اصبح من النباتات التي تساعد كثيرا على التخلص من الناموس والحشرات المزعجة من المنازل.
  • كما أنه من أهم النباتات التي تم استخدامها لتصنيع الكثير من المنتجات الطبية.
  • يقوم هذا النبات على إصدار الكثير من الروائح العطرة التي تتسبب في هروب الناموس من مكان تواجد هذه النبتة، لكن يجب الحرص الشديد على عدم وضع الماء على أوراق الريحان، فقد أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية علي أن الريحان يقوم بإفراز رائحته من خلال الاوراق وان قام أحد برش الماء على الأوراق فإنه بذلك يعوق انبعاث تلك الرائحة.

ورق الغار:-

  • يتم استخدام ورق الغار أيضا في إضافة بعض النكهات المميزة للطعام، وأيضا تم استخدامه لصناعة الكثير من الأدوية، فهو مشهور كثيرا ويعلمه الكثير من الناس.
  • يتميز ورق الغار برائحته التي تتسبب في إبعاد الناموس والذباب بعيدا عن المنزل، كما أنه يستطيع إبعاد الكثير من الحشرات الأخرى مثل الفئران والصراصير.
  • يمكنك القيام بحرق بعض أوراق الغار داخل المنزل، أو القيام بجلب شجرة الغار وزراعتها بحديقة المنزل أو بالشرفات، فكل هذه الطرق تساعد في التخلص من الناموس باستخدام ورق الغار.

شاهدي أيضًا: أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائيا

اللافندر:-

  • يحتوي نبات اللافندر على إفراز الكثير من الروائح والزيوت العطرية التي تتسبب في إبعاد الكثير من الحشرات خارج المنزل، وأكدت الأبحاث العلمية أن زيت اللافندر يتم استخدامها لطرد جميع الحشرات الطائرة.
  • يمكننا أيضا استخدام اللافندر في الكثير من وصفات الطعام التي تحمي الإنسان من الإصابة بالأمراض المختلفة التي يتعرض لها من هجوم الناموس.

النعناع:-

  • النعناع، عشبة يعرفها الكثير من الأشخاص فهو يتميز برائحته العطرة، وأيضا يتميز بقدرته الكبيرة على علاج الكثير من الإمراض التي تصيب الإنسان.
  • فيمكنك زراعة النعناع في المنزل أو حدائق المنزل أو قارورة صغيرة بالشرفات، هو من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من الناموس، فهو لا يكلف الكثير من المال.
  • كما يمكنك استخدام النعناع الناشف في التخلص من الناموس، قومي بإحضار المدخنة ثم قومي بوضع قطعة من الفحم المشتعل ثم قومي بوضع القليل من النعناع الجاف واتركيه يطبخ دخان متصاعد.

حشيشة الدود:-

هذا النبات هو عبارة عن نبات مزدهر يخرج الكثير من الورود التي تقوم بإفراز رائحة تتسبب في إبعاد الناموس عن المكان الذي تم زراعته به، حيث يتم زراعة هذه العشبة في أكثر الأماكن التي توجد بها كميات كبيرة من الهواء الطلق، ويجب الحذر الشديد من التعامل مع تلك النبتة، لأنها تقوم على إفراز نوع خاص من الزيوت يتسبب بحساسية الجلد.

أشجار تساعد على طرد الناموس:-

الكافور:-

تعتبر الكافور من أهم الأشجار التي تتميز بأنها تساعد كثيرا على طرد الناموس والذباب، فهي تفرز رائحة عطرة تتسبب في إصابة الناموس بنوع شديد من الحساسية لذلك يعتمد الناموس الابتعاد عنها، قد أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية بأن شجرة الكافور تستخدم في الكثير من الأغراض الطبية، وايضا يتم استخدامه في صناعة الكثير من المبيدات الحشرية التي تساعد علي قتل الناموس.

النيم:-

هذه الشجرة من أكثر وأهم الأشجار التي يتم استخدامها في طرد الناموس، فهي تحتوي على مادة سامة تؤثر على جميع الحشرات الطائرة، أيضا تنتج بعض الروائح العطرة التي تساعد في إبعاد الناموس عن المنزل، ولقد أثبتت الأبحاث العلمية على أن تلك الحشرة تتسبب في حدوث الكثير من التشوهات الجينية التي تصيب الحشرات التي تقترب منها، لذلك تهرب جميع الحشرات بعيدا عنها.

كما أثبتت الأبحاث العلمية أيضا بأن تلك الشجرة تصيب  الحشرات بنوع من أنواع الاضطراب الذي يتسبب في تقليل عملية الإباضة الحيوانات، وهذا يساعد على منع تكاثره.

الأفسنتين:-

المعروف عن هذه النبتة أن لها طعما لاذعا ومرا تساعد على جذب الحشرات لها وقتلها، وأيضا تتسبب في إنتاج رائحة عطرية ينفر منها الناموس ويفر بعيدا عن مكان تواجدها، يتم استخدام هذه النبتة كثيرة داخل غرف النوم، فهي من أفضل أنواع النباتات التي يمكنها العيش داخل الظل ومناسب لزراعته داخل المنزل.

شاهدي أيضًا: أسباب حكة الجسم الشديدة قبل النوم

في نهاية مقالنا اليوم عن اسماء 4 نباتات طاردة للناموس في المنزل، نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومات هامة وجديدة لطرق طبيعية للتخلص من الناموس والحشرات وخصوصا مع زيادتها في فصل الشتاء، كما انها طرق صديقة للبيئة وغير ضارة على الأطفال والكبار، تابعونا على اقسام موقعكم ماميتو لمزيد من الموضوعات في كافة المجالات الطبية والحياتية.

اضافة تعليق