الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف أصالح حبيبي وهو زعلان

كيف أصالح حبيبي وهو زعلان

كيف أصالح حبيبي وهو زعلان

كيف أصالح حبيبي وهو زعلان كثير منا يمر بمشاكل أثناء علاقته بحبيبه ولا يوجد علاقة خاليه من المشاجرات أحيانًا بين الحبيبين لان هذا أمر طبيعي في أي علاقة، يجب أن عندما نمر بهذه المرحلة نتخطى المشكلة دون جرح، ولكي يحدث هذا يجب إتقان الطريقة المناسبة لكي تستمر العلاقة أطول وقت ممكن دون ألام أو أحزان فمعظم الرجال تكون عنيدة وليس من السهل إرضائهم ومصالحتهم، وكثير من العلاقات تهدم بسبب عدم اختيار الطريقة المناسبة للصلح، لذلك يجب اختيار الطريقة التي تتناسب مع شخصية حبيبك،  لذلك كوني ماهرة واختاري الطريقة المناسبة بذكاء وحكمة لكي تحافظي على علاقتك بحبيبك، ولكي يزول الخلاف دون مشاكل، سوف اعرض عليكم بعض الطرق المناسبة لمصالحة الحبيب اختاري منها ما يناسبك.

كيف أصالح حبيبي وهو زعلان

استعيني بالله

  • أول واهم شيء يجب عليك فعله هو ألا تتسرعي في رد فعلك وقت الغضب لأن في هذه الأوقات يكون الشيطان مسيطر عليك إهدأي واستعيني بالله، لكي تشعري بالأمان لكي يساعدك في اختيار الوقت والطريقة المناسبة لمصالحة حبيبك.

شاهدي أيضًا: كيف تعملي مفاجأة لزوجك

ابتعدي وقت الغضب

  • من الأشياء الهامة التي يجب تجنبها الحوار وقت الغضب، لأن وقت الغضب يشبه وقت الحريق تمامًا، فهل من الممكن أن تدخل مكان وقت اشتعال الحريق فيه، بالطبع لا، وأيضًا وقت المشكلة يكون الغضب مسيطر تمامًا على الشخص ولا يستطيع التفكير بطريقة صحيحة، ولا يمكن أن تصالحيه في ذلك الوقت فكل ما تقوليه أو تفعليه سوف يأتي بنتيجة عكسية، لذلك يجب الابتعاد قليلًا حتى يهدأ تمامًا، وعندما تشعري بذلك ابدأي في الحديث معه بهدوء، لكي تصالحيه وتصلي إلى ما تريدين.

أنوثتك ثم أنوثتك

إياك وان تفقدي أنوثتك وقت الغضب حاولي أن تكوني هادئة بقدر المستطاع لا تقومي بالكلام بصوت عالي ومرتفع، حاولي أن تتحكمي في نبرة صوتك بقدر المستطاع حتى لا تثيري غضبه أكثر، استخدمي كل ما لديك من أنوثة اظهري حنانك ورقتك اظهري مدى حبك الشديد له بكلمات لطيفه لا تستفزيه بردودك، البسي له أشيك ما عندك، حتى تستطيعي السيطرة على الأمور في أسرع وقت ممكن.

اختيار الكلام المناسب

  • اللسان من النعم التي أنعم الله بها علينا فهو قادر على أن ينجينا مما نقع فيه وقادر على أن يزيد الخلاف بيننا لأن الكلمة التي تخرج من اللسان من الممكن أن تصنع المعجزات يمكن أن تلين القلب ويكون لها مفعول السحر.
  • لذلك فان للسان قدرة على مصالحة الحبيب عن طريق الكلمة الحلوة فمن الممكن لكلمة واحدة أن تشعر الشخص بالغضب، وكلمة أخرى تعطيه الأمل والفرحة، لذلك عند مصالحة الحبيب اختاري كلماتك بذكاء اختاري الكلمات التي تشعره بالفرح وتدخل إلى قلبه السرور لكي يهدأ وتسير الأمور على ما يرام.
  • وكوني صادقة في مشاعر الصلح لكي تصل كل كلمة إلى قلبه ويشعر بها ويعرف ويتأكد من مدى حبك له ومدى تمسك به.

شاهدي أيضًا: كيف أملك قلب زوجي وعقله

الاعتذار

  • الاعتذار من أهم الطرق التي تبين للحبيب مدى الندم التي تشعرين به، ويجب اختيار الكلمات المناسبة والطريقة المناسبة للاعتذار بعناية فائقة، لكي يشعر حبيبك بمدى ضعفك ورقتك وحنيتك ويعلم أنك تريدين إرضائها بأي وسيله ويجب اختيار طريقة اعتذار تتناسب مع حجم المشكلة التي حدثت، واهتمي بتعبيرات الوجه فيجب أن تكون جادة وصادقه تشعره بحبك الكبير تجاه، ويجب أن يشعر أنك تغيرت لأجله ولأجل المحافظة عليه.

طرق مختلفة لمعرفة كيف أصالح حبيبي وهو زعلان

الهدية

  • الهدية من الأساليب التي يلجأ إليها الكثيرين في الصلح، وبالطبع فإن الهدية ليست بقيمتها المادية بل هي بقيمتها المعنوية، لذاك يجب أن يكون لديك فن اختيار الهدايا، لا تختاري أي هدية بل اختاري الشيء الذي يحبه ويريحه مهما كان بسيط، ولكن المهم أنه عندما يرى الهدية يعرف مدى حبك له عن طريق اختيارك للشيء الذي يحبه، ويجب اختيار الوقت المناسب لتقديمها ويجب تقديمها بطريقة تعرفه مدى استعداد للتضحية من أجل تنالي رضاه ومحبته

الاهتمام

  • معظم الرجال بل جميعهم يحتاجون جدًا أن تظهري لهم مدى اهتمامك بهم ومدى تقديرك لهم وأنك مازلت تحبيه وتقدري مشاعره وتحترميها، لذلك يجب عليك إظهار المودة والحب الشديد له في تعاملك واحترام خصوصياته والاعتذار له والاستماع لكلامه حتى تعرفي كل شيء سبب له جرح ولا تقاطعيه أثناء حديثه اتركي له المجال للحديث حتى ينتهي، واحذري أن تلوميه طوال الوقت لأن هذا سوف يضعف من موقفك.

الرسائل

  • إذا كان حبيبك من النوع العصبي، فتجنبي الحديث له مباشرة بل حاولي إرسال له بعض الرسائل المعبرة ذات الكلمات البسيطة والتي تحمل الحب والحنان له، مع اعتذار جميل يبين مدى شعورك بالألم لأنك أغضبته، مع مدحه ببعض الكلمات الرقيقة التي تشعره بمدى ضعفك وحبك الشديد له.

لا تستخدمي أسلوب الضغط

  • إذا واجهتك مشكلة أثناء الصلح ووجدت الحبيب يتألم كثيرًا فحاولي أن تتفهمي موقفه لأن هذا معناه أنك سببت له جرح عميق وهو الآن بحالة آلام شديدة، لذلك يجب عليك الانتظار يوم أو يومين حتى يهدأ قليلًا لأن الأيام كفيلة أنها تداوي الكثير من الجروح وبعد ذلك اذهب إليه بلطف وحاولي مرة ثانية، حين ذلك يعرف مدى تمسك به ومحاولتك أكثر من مره إرضائه وسوف يلين قلبه إن شاء الله وتتيسر الأمور.

ابتعدي عن اللوم

  • حاولي بقدر الإمكان تجنب اللوم والعتاب في بداية الصلح لان هذا في معظم الأوقات يزيد الأمر سوءًا، لذلك صالحي حبيبك وأظهري له مدى تمسك به، وانتظري حتى تهدأ الأمور تمامًا واختاري الوقت المناسب وافتحي الموضوع في جو مريح وتحدثي عن مشاعرك وقومي بتوصيل وجهة نظرك له.

التنازلات

  • التنازل في بعض الأوقات، بمعنى الاعتذار عن طريق الأسف هذا ليس تقليل منك أو أنك تنازلت عن حق من حقوقك، بل هذا يعني حبك الشديد لحبيبك وتمسكك به وهذه العبارات في كثير من الأوقات تقلل من تضخم المشكلة.

عنصر المفاجأة

  • وذلك يحدث عن طريق تقديم مفاجأة ولو بسيطة فهذه في بعض الأوقات تحسن من موقفك وتعطي لكي مجال أكبر للتحدث إليه والاعتذار منه، فمثلًا تحضير عشاء جميل مكون من بعض الأصناف التي يحبها مع بعض الشموع أو تقديم له هدية بسيطة دون مناسبة، أو تحضير له رحله لمكان جميل وهادئ، كل هذه الأشياء تساعدك على الاحتفاظ بحبيبك وإظهار له مدى حبك الشديد له وتمسكك به وفى نفس الوقت تكون اعتذار بشكل مختلف.

فترة الخصام

  • إن حل المشكلة يحتاج لبعض الوقت وعدم الإلحاح حتى تهدأ الأمور ولكن في نفس الوقت لا تطيلي فترة الخصام وتتركي الموضوع بل حاولي إرضاء حبيبك في أقرب وقت ممكن، لذلك لا تبتعدي كثيرًا حتى لا يزيد الأمر سوءًا ويشعر بعدم اهتمامك به.

الوعد

  • يجب أثناء الصلح تنهي كلامك معه بأنك أخذت على نفسك عهدًا ووعدًا بألا تكرري هذا الشيء الذي أغضبه منك وجرحه مره ثانيه وان تراعي مشاعره أكثر من هذا، وهذا يكون له تأثير إيجابي جدًا على الحبيب حيث يشعر بأهميته الشديدة عندك.

شاهدي أيضًا: كيف اخلي زوجي يفهمني

وأخيرًا بادري بالابتسامة وبريق الحنان والمودة واظهري حبك الشديد في لمعه عينك، أشعريه بالرفق واللين وأنك ضعيفة أمامه وأمام حبه، هذا يجعله يهدأ ويستمع إليك والى كل ما تريدينه، ذكريه باللحظات الجميلة التي بينكم، حاولي أن تضحكي، أخبريه باحترامك الشديد له وتقديرك له والمشاعر، كوني صادقة في كل أفعالك وتعبيراتك، سوف يشعر بحبك الشديد له وتحل الأمور في وقت سريع.

اضافة تعليق