الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة، تهتم الكثير من السيدات ببشرتهم لأن البشرة هي سر جمال المرأة، وهي التي تجعلها تبدو بإطلالة جيدة وجذابة أمام الآخرين، كما أن البشرة لها دور كبير في جعل السيدة تشعر بالراحة والاسترخاء وتبعد عنها الشعور بالتعب وبالإرهاق، فتبحث السيدات على طرق كثيرة تجعلها مميزة ومختلفة وتجعل بشرتها تصل إلى الجمال خارق، نبدأ بماء الأرز وهو يعد من أهم الأسرار الجمالية للمرأة بالتحديد للمرأة الأسيوية.

كما أن ماء الأرز تعد من أفضل المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في تحضير سيروم لتفتيح البشرة من الماركات العالمية المشهورة والمعروفة، فماء الأرز هو الحل الأمثل للتخلص من أي مشاكل تخص البشرة ومن بين ذلك  البشرة الداكنة واسمرار لون الجلد، فماء الأرز مناسب جداً لجميع أنواع البشرة، لا تختلف فوائد ماء الورد عن الأرز كثيراً فله الكثير من الفوائد الذي تفيد البشرة، فسنقدم لكم في موقع ماميتو ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة.

شاهدي ايضًا : فوائد شمع العسل للبشرة

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة:

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

طرق تحضير ماء الأرز للإهتمام بالبشرة:

  • ماء الأرز المسلوق:

حتى تقومي بتحضير ماء الأرز المسلوق، عليكٍ أن تقومي بغلي كوب من الأرز مع لتر من الماء لمدة ربع ساعة، وبعد أن يتم سلق الأرز يجب أن يتم تصفية الماء بشكل جيد، ويتم استخدامها خلال الروتين اليومي للإهتمام بالبشرة، ولا يتم استخدام الماء الناتج من الأرز بشكل مركز، بل يجب تخفيفه مع الماء المقطر حتى يتم استخدامه على البشرة وتقوم البشرة بامتصاص كافة العناصر الغذائية التي تتواجد داخل الخلايا، ويتم استخدام ماء الأرز المسلوق حتى يتم غسل بشرة الوجه به أو للقيام بشطف الشعر بعد أن يتم استخدام الشامبو، وينصح بوضعه في الثلاجة لمدة أسبوع واحد فقط.

  • ماء الأرز البارد:

تعتمد هذه الطريقة على نقع الأرز أولاً في الماء البارد لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يتم تصفيته بشكل جيد حتى يتم الحصول على ماء الأرز التي ستكون مركزة، فيتم نقع 2 كوب من الأرز البارد حتى يتم العناية بالبشرة أو الشعر به قبل استخدامه، كما ينصح بتخفيف ماء الأرز المركز مع كمية تكون متساوية من الماء المقطر أو الماء المعدني.

  • ماء الأرز المختمر:

يتم استخدام ماء الأرز المختمر حتى يتم العناية بالشعر فقط، فهي تعمل على تغير مستويات حموضة الجلد، مما يؤدي إلى التهاب الجلد، حتى تقومي بتحضير ماء الأرز المختمر يجب نقع الأرز في الماء بدرجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين، حتى تتم عملية التخمير جيداً، وبعد أن يتم ظهور رائحة خفيفة للأرز يجب أن يتم تصفيته جيداً ويحفظ الماء الناتج في الثلاجة ويتم استخدامه لغسل الشعر جيداً، وينصح بتخفيف الأرز مع كميات متساوية من الماء قبل أن يتم استخدامه.

شاهدي ايضًا : 7 ماسكات لتقشير البشرة وتنظيفها في البيت

طرق استخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة:

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
  1. منظف طبيعي لبشرة الوجه:

يتمتع ماء الأرز بالكثير من الخواص الفعالة حتى يتم إزالة الأتربة والشوائب والجراثيم التي تكون علاقة على سطح البشرة، فعليكِ أن تقومي بخلط ماء الأرز المسلوق مع قطرات من أي نوع زيت عطري، وضعي قطعة قطن في هذا السائل ودلكي بيه البشرة في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم، ليس عليكِ القيام بشطف الوجه بعد أن تقومي باستخدام ماء الأرز بل اتركيه على بشرتك حتى تشرب جميع العناصر الغذائية المتواجدة فيه.

  1. تونر ماء الأرز:

يمنحك ماء الأرز الكثير من النتائج الرائعة لتفتيح لون البشرة بشكل سريع، كما يمدها بالنضارة الطبيعية، فيجب استخدامه فهو غني بالكثير من الفوائد يجعلك تتخلصين من البقع الداكنة والمسام الواسعة، بعد أن تقومي بغسل بشرتك جيداً قومي بوضع ماء الأرز على البشرة عدة مرات بشكل يومي حتى تحمين بشرتك من التجاعيد التي تظهر بشكل مبكر والخطوط الرقيقة، كما يساعد الأرز على توحيد لون البشرة والتخلص من إسمرارها.

فوائد ماء الورد للبشرة:

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
  1. يمنع ظهور أعراض الشيخوخة على البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط.
  2. يتحكم بدرجة كبيرة على حموضة البشرة.
  3. يقلل من تهيج الجلد واحمراره أو التهابات الجلد من ضمنها حب الشباب والأكزيما، فماء الورد يمتاز بالكثير من الخصائص المضادة للإلتهابات ويعتبر مطهر جيداً فهو يعمل على إزالة الزيوت والشوائب.
  4. يعمل على تجديد خلايا وأنسجة البشرة ويقوم بتقويتها وهذا لأنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة.
  5. يعمل على ترطيب البشرة ويعمل على تنشيطها ويجعلها مشرقة ونضرة.
  6. يعمل على تهدئة البشرة من حروق الشمس وأثارها وهذا لأنه يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات.

طريقة تحضير ماسك الورد وعصير الليمون:

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

المكونات:

كميات متساوية من ماء الورد وعصير الليمون.

طريقة الإستخدام:

خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ثم قومي بوضع الخليط على الوجه واتركيه لمدة عشرة دقائق، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه ونشفيه جيداً.

طريقة تحضير ماسك ماء الورد والعسل والخيار:

ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة
ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة

المكونات:

كميات متساوية من ماء الورد والعسل الطبيعي وعصير الخيار.

طريقة الإستخدام:

قومي بخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض بشكل جيد ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً ونشفيه جيداً.

شاهدي ايضًا : وصفات زيت الليمون للبشرة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال ماسك الأرز المطحون وماء الورد للبشرة، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة أهم فوائد الماسكات للبشرة وعليكِ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق