ماميتو
الرئيسية » المطبخ » نصائح الطبخ » الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو الطازجة

الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو الطازجة

الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو الطازجة

الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو الطازجة، في هذه المقال سنذكر لكي طريقة تخزين المانجو الطازجة، و سنذكر لك أيضاً، ما هي مدة تخزين المانجو في الفريزر و سنذكر لك أيضاً كل الطرق التي يتم بها تخرين و حفظ المانجو في الفريزر،تزامناً مع موسم المانجو اردنا أن نضيف إلى معلوماتك طرق جديدة لحفظ المانجو هذه الفاكهة اللذيذة و نرجو علي أن تحوز هذه المقالة علي إعجابكم.

فوائد المانجو :-

المانجو هي من ألذ الفواكه و أطعمها، وهي التي تساعد علي زيادة المناعة و هي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي علي :-

  1.  فيتامينات التي تنقي البشرة وتفتح المسام.
  2. كما أنها تحتوي على المعادن و الألياف.
  3. تساعد في علاج الإمساك.
  4. وتساعد على عملية الهضم.
  5. كما أنها تستطيع تخفيف الألم الأسنان .
  6. كما أنها تقي من الإنفلونزا وتقي من التهاب الشعب الهوائية.
  7. تعمل علي وقف تكاثر الخلايا السرطانية بدرجة كبيرة.
  8. كما أنها تنظف الدم وتنقيه.

طريقة تخزين المانجو الخضراء :-

كما أن المانجو الزبدية هي من أفضل الأنواع للتخزين و للحفظ، كما يمكن المانجو الزبدية غسلها جيدًا من الأوساخ، ثم تجفيفها جيدًا للتخلص من أي أثر للماء تماماً، ثم تضعي بعدها كل حبة مانجو في كيس بلاستيكي ثم توضع في الفريزر، ويجب عند استخدامها أن توضع في ماء ساخن لكي يسهل تقشيرها، وهذه الطريقة تعد من أحسن الطرق لتخزين وحفظ المانجو، دون فقدانها للونها أو رائحتها.

وهناك طريقة أخري لتخزين المانجو الخضراء:- وهي أن نقوم بغسل المانجو جيداً ثم نقوم بتجفيفها جيداً، ثم نقوم بقسمها إلي نصفين، ونحاول إخراج البذرة من داخلها، ثم نضعها في كيس بلاستيكي وبذلك تكون المانجو جاهزة للإستخدام.

شاهدي أيضاً: طريقة حفظ وتخزين المشمش بالتفصيل

مدة تخزين المانجو في الفريزر:-

فاكهة المانجو لها موسم محدد في السنة، لذلك بعض الناس يفضلون تخزين وحفظ المانجو في الفريزر، ثم نستخدم المانجو طول العام، ومن أفضل أنواع المانجو في التخزين هي المانجو الخضراء الزبدية، حيث إنها يتم تخزينها في الفريزر لأكثر من عشر شهور.

مدة تخزين المانجو في الفريزر هي عام أو اكثر من عام، حيث أنها ممكن أن تظل سليمة طول موسم الصيف حيث أنها تظل عام كامل، حيث يمكن استخدامها في عمل الحلويات مثل الكنافة بالمانجو، أو يمكن استخدامها كعصير في فصل الصيف أو كعصير من مشروبات شهر رمضان.

كيف أحفظ المانجو في الفريزر :-

هناك طرق كثيرة لحفظ المانجو وتخزينها في الفريزر لأطول فترة ممكنة.

شاهدي أيضاً: طريقة تخزين الطماطم فى الفريزر بالصور والخطوات

الطريقة الأولى لحفظ المانجو :-

  • نقشر المانجو جيدًا بالمقشرة ونزيل القشور كلها من عليها.
  • نقسم المانجو إلي شرائح.
  • ثم نزيل البذرة الداخلية.
  • ثم نضع القليل من عصير الليمون علي المانجو المقطعة ليحافظ علي درجة لونها.
  • ثم نقوم بتعبئتها في الأكياس ثم نفرغ الهواء من الكيس، وتوضع في الفريزر لأطول مدة ممكنة.

الطريقة الثانية من طرق حفظ المانجو:-

  • نغسل حبات المانجو جيدًا ثم نقوم بتجفيفها.
  • ثم نقشر المانجو ونقوم بإزالة البذرة.
  • ثم نقطع المانجو قطع صغيرة مربعات.
  • ثم توضع في أكياس بلاستيك وتوضع في الفريزر.

الطريقة الثالثة من طرق حفظ المانجو:-

  • تغسل حبات المانجو جيدا ونقشرها.
  • ثم نقسم حبات المانجو إلي نصفين ونقوم بإزالة البذرة منها.
  • ثم نضع المانجو في أكياس بلاستيك وتوضع في الفريزر.

طريقة تسوية المانجو الخضراء :-

يلجأ بعض الناس إلى إنضاج المانجو أو تسوية المانجو الخضراء، وهناك عدة طرق للإسراع في تسوية المانجو أو في إنضاج المانجو وهناك خمس طرق  لتسرع في نضجها وبالتالي تناولها في أقرب وقت ممكن.

الطريقة الأولي من طرق تسمية المانجو الخضراء:-

هي أن نضع المانجو الخضراء في كيس ورقي أو ورق جرائد ثم نتركها ليلة كاملة وعند الصباح تصبح المانجو ناضجة، وذلك لان المانجو يخرج مركب الإيثيلين، وهو غاز ليس له رائحة يساعد في النضوج.

الطريقة الثانية  من طرق تسوية  المانجو الخضراء:-

نضع المانجو ونغمرها في وعاء من الأرز، وبذلك فإن غاز الإيثلين يخرج من المانجو وفي خلال يوم تصبح المانجو جاهزة للاستخدام والأكل.

الطريقة الثالثة من طرق تسوية  المانجو الخضراء:-

يتم وضع المانجو في صندوق من الخشب مليء بالقش وغير قادر علي التهوية، وبعد يومين تصبح جاهزة للاستخدام.

الطريقة الرابعة من طرق تسوية  المانجو الخضراء:-

وهو غرز المانجو بسكينة أربع أو خمس غرزات ثم نأتي بقطعة قماش من القطن ونلف المانجو به ثم توضع في المايكروويف عشر ثواني ثم يتم إخراجها ونتفقدها إذا نضجت أم لا لو لم تنضج توضع في الفرن مرة أخري لمدة عشر ثواني ثم نصنع شق صغير فيها لنري منه إذا نضجت أم لا ونتابعها حتي تصل للنضج المطلوب.

شاهدي أيضاً: طريقة تخزين الكرنب فى الفريزر بالصور

الطريقة الخامسة من طرق تسوية  المانجو الخضراء:-

وهي الطريقة الأكثر طبيعة، وهي أن نترك المانجو الغير ناضجة في و المطبخ العادي ونضعها في كيس مغلق و تترك لمده ثلاث إلي أربع أيام حتي تنضج، و بذلك و تصبح جاهزة للاستخدام.

ملحوظة كيف نعرف أن المانجو نضجت : –

الطريقة الأفضل لنعرف أن المانجو نضجت هي أن نقوم بشقها، من ناحية الجذع ،فإن كان هناك رائحة مانجو قوية و ثقيلة فأنها قد نضجت، وفي حالة عدم شم أي روائح فأنها لم تنضج.

في نهاية مقالنا اليوم عن الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو الطازجة، وتزامنا مع موسم المانجو اردنا أن نضيف إلى معلوماتك طرق جديدة لحفظ المانجو هذه الفاكهة اللذيذة التي لا يقاومها أي فرد من عائلتك، وفي هذا المقال سنقدم لك طرقًا مختلفة ومجربة للإحتفاظ بها لأطول فتره ممكنة دون تلفها أو تغير طعمها أو لونها، إليك احدث الطرق المجربة والاقتصادية حتى تستفيدين من موسم المانجو تخزني منها ما يناسبك وعائلتك.

اضافة تعليق