الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » مخاطر تناول حبوب فيا اناناس للتخسيس

مخاطر تناول حبوب فيا اناناس للتخسيس

مخاطر تناول حبوب فيا اناناس على صحة الانسان

يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل مفرط إلى البحث عن أي وسائل علاجية تساعدهم في إنقاص الوزن بسهولة، ومن أنواع حبوب التخسيس التي انتشرت في السنوات الأخيرة هي حبوب فيا اناناس، ولكن قد لا يدرك الكثير من الأشخاص مخاطر تناول هذه الحبوب على صحة الإنسان، ولذلك كتبنا لكم هذا المقال.

ما هي حبوب فيا اناناس؟

  • حبوب فيا اناناس هي أحد الأدوية المنتجة من ماركة فرنسية شهيرة، والتي تستخدم بغرض إنقاص الوزن بسرعة فائقة تصل إلى أكير من 20 كيلو جرام في الشهر الواحد من استخدامها.
  • تتكون حبوب فيا اناناس بشكل أساسي من مادة البرومالين التي يتم استخلاصها من فاكهة الأناناس، بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى الكيميائية والطبيعية، وكذلك مستخلص قشر البرتقال والليمون المر.
  • ويتلخص عمل هذه المكونات في تنشيط الدهون والشحوم التي تتراكم في الدم، مما يساعد في حرقها والتخلص منها في وقت سريع للغاية، وهو ما يحقق عملية فقدان الوزن في خلال أيام معدودة من استخدام الحبوب، بحسب ما تشير إليه الشركة المصنعة لها.
  • تشير الشركة المصنعة لهذه الحبوب إلى طريقة الاستخدام التي تتمثل في تناول عدد كبسولتين قبل كل وجبة خلال اليوم، ويبدأ مفعول الحبوب بعد مرور 24 ساعة من تناولها، ولا يوجد داعي لإتباع نظام غذائي مع تناول الحبوب، بحسب ما يشير صناعها.

شاهدي أيضًا: 10 فوائد واضرار لتجارب حبوب كروماكس للتخسيس

الأضرار الناتجة عن استخدام حبوب فيا اناناس:

  • تشير عدد من الأبحاث التي تم تطبيقها على مستخدمي حبوب فيا اناناس أن النتيجة التي تم تحقيقها من الاستخدام لم تكن بنفس الحماس الذي يتم الإشارة إليه في الحملات الإعلانية عن المنتج.
  • ذلك بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص لم يحققوا أي خسارة في الوزن بل على العكس أن النتيجة كانت هي اكتساب بعض الوزن الزائد الإضافي.
  • بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من مستخدمي حبوب فيا أناناس بأعراض جانبية متشابهة للغاية، أشهرها هي الإصابة بالأكزيما والحساسية الجلدية، وظهور بثور حمراء في منطقة الوجه والرقبة.
  • كما اشتكى عدد من مستخدمي الحبوب من ظهور تورمات في الغدد الموجودة في منطقة الرقبة، واشتكى البعض الآخر من إصابتهم بمشكلة في عملية الهضم والإمساك المزمن.

مخاطر تناول حبوب فيا اناناس على صحة الانسان

  • إن تناول حبوب فيا اناناس لفترات طويلة قد يتسبب في إصابة مستخدمه بالإدمان على تناوله والتعود عليه، وذلك بسبب بعض المواد الكيمائية التي تدخل في تركيبه وتؤثر سلبًا على الجهاز العصبي للإنسان.
  • يؤدي تناول هذه الحبوب إلى رفع مستوى السموم في الدم، وهو ما يؤثر بالتبعية على وظائف الكبد ويحدث بها ضررًا كبيرًا.
  • تعمل حبوب فيا اناناس على حرق الدهون المتراكمة في جسم الإنسان بشكل كبير وسريع، كما تعمل على تحويل السعرات الحرارية الموجودة في الطعام الذي يتناوله المستخدم إلى طاقة حرارية، وهو ما يؤدي إلى إصابة الشخص بحالة من الاكتئاب والتوتر النفسي.
  • يؤدي استخدام هذه الحبوب إلى حدوث اضطراب في الهرمونات الأنثوية، كما أنها تؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم بشكل عام، وهو ما يتضح جدًا في ظهور خلل بالغدة الدرقية.
  • قد تؤدي حبوب فيا اناناس إلى إذابة الدهون الموجودة حول الكليتين، والتي تعمل بمثابة وسادة للكليتين، وقد يؤدي ذلك إلى إصابة مستخدم هذه الحبوب بمرض الفشل الكلوي.
  • كما أن تناول حبوب فيا اناناس لفترات طويلة يؤدي إلى إصابة الجهاز الهضمي ببعض المشكلات، وغالبًا ما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب وقرحة المعدة.

شاهدي أيضًا: أضرار تجارب استخدام حبوب سيدوفاج للتخسيس

نصائح لفقدان الوزن الزائد دون أضرار صحية:

ينصح العديد من الأطباء بعدم اللجوء إلى استخدام منتجات التخسيس التي تعتمد على الدواء لما تسببه من العديد من الأضرار الصحية، وإتباع بعض الإرشادات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد دون آثار جانبية سلبية، مثل:

  1. الاعتماد على تناول عدة وجبات غذائية خفيفة على مدار اليوم، وعدم الاكتفاء بوجبة واحدة فقط، مع ضرورة تناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها لأهميتها في تنشيط عملية السعرات الحرارية خلال اليوم.
  2. الاهتمام بتناول الوجبات قليلة السعرات الحرارية، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة أو التي تحتوي على قدر عالي من الدهون والسكريات.
  3. الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات بشكل أساسي على مدار اليوم، فهي تحتوي على قدر عالي من الألياف والعناصر الغذائية التي تحقق الشعور بالشبع ومد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي يحتاج إليها.
  4. أهمية ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وخاصة رياضة المشي التي تحقق العديد من الفوائد في الحفاظ على صحة الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، وزيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.
  5. الاعتماد على تناول مشروبات الأعشاب الطبيعية التي تساعد الجسم في التخلص من السموم، بالإضافة إلى أهمية تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، لما تحققه من فوائد لجميع أجهزة الجسم وسهولة التخلص من السموم.
  6. تناول مشروب الشاي الأخضر بمعدل مرة إلى ثلاث مرات خلال النهار يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون والتخلص من السموم في الجسم.
  7. التقليل من تناول السكريات المصنعة والتي ترفع من مستوى السعرات الحرارية في الجسم، كما أنها تتحول إلى دهون مشبعة في الجسم.

لا شك أن تناول حبوب التخسيس لها العديد من الأضرار، فلا يمكن فقدان الوزن الزائد بالاعتماد فقط على الحبوب الدوائية، وإنما هو نظام متكامل للغذاء الصحي والنشاط البدني متوجًا بالإرادة والعزيمة، شاركونا بتجاربكم حول استخدام حبوب فيا اناناس.

اضافة تعليق