ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » مخاطر استخدام موس الوجه للحواجب

مخاطر استخدام موس الوجه للحواجب

مخاطر استخدام موس الوجه للحواجب
مخاطر استخدام موس الوجه للحواجب

مخاطر استخدام موس الوجه للحواجب، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع هام يهم الكثير من الفتيات والكثير من السيدات التي تستخدم موس الوجه لتهذيب الحواجب، وسوف نتعرف على أهم أضرار موس الحواجب من حيث سرعة ظهور الشعر وتغير لون الجلد في هذه المنطقة، وهل يصبح الشعر كثيف وغزير مثل شعر الرجال، كما سنعرف بعض النصائح التي تهم الكثير ممن يقوموا باستخدام الموس او الشفرة المخصصة للوجه، كما سنتعلم كيفية إزالة شعر الحواجب داخل المنزل تابعي معنا الشرح بالتفصيل.

مخاطر استخدام موس الشعر للحواجب:-

استخدام موس الشعر لكي نقوم بتهذيب الحواجب أمرا خاطئا تماما، فان هذه الطريقة من أسوأ الطرق التي تستخدمها الكثير من السيدات لتهذيب الحواجب، لذلك سوف نقوم اليوم بمعرفة أهم المخاطر لاستعماله.

من اهم وابرز مخاطر استخدام موس الوجه لتضبيط الحواجب عند النساء هي:-

ظهور شعر اسفل الجلد:-

  • كثرة استخدام موس الحلاقة يتسبب في تغيير مسار الشعر الذي ينمو جديدا، ويسرع جدا من نموه مما يجعله في الكثير من الحالات ينبت تحت الجلد للداخل مما يتسبب في الكثير من الأضرار والآلام.
  • استخدام موس الحلاقة يجعل الشعر ينمو بشكل أقوى كثيرا من الجذور في كل مرة تقومي باستخدامه، كما يتسبب في خشونة الشعر وكثرة آلامك.

البقع الداكنة:-

  • كثرة استخدام موس الحلاقة أكثر من مرة وبصورة مستمرة يتسبب في إحداث بقع حمراء ملتهبة بالجلد، تتحول بعد فترة إلي بقع داكنة يصعب التخلص منها.
  • كما إن موس الحلاقة يعرض البشرة إلى إزالة الشعر الموجود بها بشكل عنيف، يتسبب بهيجان الجلد وظهور الحبوب بجميع انحائه.
  • كما أثبتت الأبحاث العلمية على أن استعمال موس الحلاقة لإزالة الحواجب أو شعر الوجه الزائد يتسبب ذلك في ظهور الندوب والبثور في الوجه التي تعيق جمالك.

نمو الشعر سريعا:-

  • قيامك باستعمال الشفرة أو موس الحلاقة أمرا خاطئا، فإنه لا يزيل الشعر بشكل كامل ولا يساعد على إظهار جمالك فإن الموس يقوم بقص الشعر من السطح وبقاء الجذور.
  • تنمو الشعر بسرعة كبيرة جدا، ومع مرور الوقت تجدي نفسك مطره إلي استعمال موس الحلاقة بشكل يومي لكي تتمكني من اخفاء الجلد وتمتعك نعمة ما.

حساسية البشرة:-

  • طريقة إزالة الشعر باستعمال موس الحلاقة هي طريقة غير آمنة وغير صحية، فهي تسبب الجروح الكثيرة وتسبب ظهور الحبوب وتجعل الجلد مصاب بالحساسية.
  • هذه الطريقة غير مناسبة تماما للكثير من أنواع البشرة، فهي تحدث حساسية كبيرة واحمرار بالجلد لأصحاب البشرة الحساسة كما تتسبب في ظهور الحبوب الكثيرة بالبشرة الدهنية.

نصائح هامة عند إزالة الشعر بالموس:-

  1. يجب عليك القيام بعمل اختبار للشفرة في احد مناطق البشرة الغير مرئية، حتى تتمكني من التعرف إذا كانت بشرتك تتحسس من استعمال الموس لإزالة الشعر ام لا.
  2. احرصي على استعمال كريم جيد من كريمات التي تساعد على ترطيب البشرة، لكي تتمكني من التمتع ببشرة ناعمة ولطيفة اثناء استخدامك للماوس إزالة الشعر.
  3. احرصي على عدم استخدام موس ازالة الشعر لفترة طويلة يمكنك استعماله للحالة الضرورية فقط.
  4. ينصح الكثير من الأطباء بعدم استخدام موس ازالة الوجه أكثر من مرة، لكي تتجنبي الإصابة بالكثير من الفطريات التي تسبب حساسية كبيرة للبشرة.

شاهدي أيضًا: كيفية إزالة الشعر من الملابس بعد الحلاقة في خطوتين فقط

طريقة تنظيف الحواجب في المنزل:-

  1. يجب أولا القيام بغسل الحواجب بالماء الساخن لكي تتمكني من التخلص من أي أتربة أو شوائب موجودة بها، وأيضا لكي تتمكني من فتح مسام الحواجب لكي تتمكني من تنظيفها بشكل أسرع.
  2. قومي بإحضار مرآة الوجه، ويجب الجلوس في مكان جيد الاضاءة لكي تتمكني من النظر الحواجب بشكل جيد ثم قومي بتحديد الشكل التي تريدينه باستخدام قلم الكحل.
  3. قومي بإحضار ملقاط حاد ومدبب من نوعية جيدة، لكي تتمكني من ازالة الشعر صحيح كما يمكنك استخدام المقص لكي تقومي بقص الشعر الطويل للحاجب.
  4. يفضل اولا قص الشعر باستخدام المقص قبل استخدام الملقاط، لكي تتمكني من اكتساب مظهر جمالي الحاجب وايضا يمكنك من الحصول على الرسمة التي تريدينها.
  5. قومي بإزالة جميع الشعر الزائد بعيدا عن الرسمة التي قومي بتحديدها بقلم الكحل، بعد بذلك قومي بتنظيف جميع الشعر المتساقط على الوجه.
  6. قومي باستخدام الكريم المرطب و ادهني به المناطق التي قومي بإزالة الشعر منها، فإن للكريم المرطب فائدة كبيرة في منع تهيج الجلد وتحسسه.

شاهدي أيضًا: أضرار إزالة شعر الوجه بالحلاوة للجلد والبشرة الحساسة

طريقة عمل السويت لتهذيب الحواجب:-

هذه الفقرة سوف نقوم بتوضيح كيفية عمل سوست ازاله الشعر بالمنزل لكي تتمكني من إزالته بأفضل طريقة.

المقادير:-

  • كوب صغير من الماء.
  • نصف كوب صغير من السكر.
  • معلقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ وقومي بإضافة الماء مع السكر مع الليمون وقومي بوضع الخليط علي النار لكي يتكاثر ويثقل.
  2. لاحظي الخليط جيدا حتى يتحول من سائل إلى مادة شبيهة للمادة الصلبة حين الوصول لها قومي بفصل النار مباشرة ثم قومي بإحضار إناء مسطح فارغ.
  3. قومي بغسل الإناء المسطح بالماء ثم قومي بصب السويت به واستمري في ضرب السويت مثل ما تقومي بضرب البيض حتي يتغير لونه إلي اللون الأصفر الفاتح.
  4. قومي بعد ذلك بإزالة السويت من الإناء واستمري بشد السويت ثم فردة ثم قومي بإحضار شمعة وقومي بتسخين السويت عليها لتسهيل عملية فرد وتجهيزه.
  5. استمري الفرد والثني مع التدفئة حتى تلاحظي بأن السويت تحول إلى مادة لينة تماما قومي بعد ذلك بأخذ قطعة صغيرة من السويت وقومي بفركها تحت الحاجب ثم قومي بشدها.
  6. احرصي على فرد السويت مع اتجاه الشعر لكي تتمكني من إزالة الشعر من جذوره في اتجاه عكس نمو الشعر، فإن هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تجعل الشعر ينمو متأخرا كما تمنعك نعومة كبيرة ومميزه.

شاهدي أيضًا: أضرار إزالة شعر المؤخرة نهائياً للرجال والنساء

في نهاية مقالنا اليوم عن مخاطر استخدام موس الوجه للحواجب، نكون قد وضحنا لك مخاطر استخدام الموس على منطقة الحواجب عند النساء، وبينا لك الحلول الممكنة ونصائح خبراء العناية بالبشرة والتجميل، تابعونا على قسم العناية بالبشرة من موقعكم ماميتو والجديد والمفيد في كافة الموضوعات الهامة لجميع افراد الاسرة.

اضافة تعليق