الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » مخاطر استخدام البودرة المائية على البشرة

مخاطر استخدام البودرة المائية على البشرة

مخاطر استخدام البودرة المائية على البشرة

البودرة المائية من منتجات التجميل الأكثر شعبية لدي النساء، ورغم أن المكياج يغطي العيوب ويجعل البشرة صافية بدون أي عيوب، إلى ان ظهرت العديد من المشاكل والأضرار الناتجة عن البودرة المائية والتي تضر الجلد كثيرا بالاستخدام المستمر والمتكرر.

أضرار البودرة المائية على البشرة

  • الحساسية المفرطة
  • حب الشباب
  • التهاب الجلد
  • ملئ مسام الوجه بالسموم
  • تسبب التجاعيد المبكرة
  • الرؤوس السوداء

شاهدي أيضًا: 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة

 نصائح للعناية بالبشرة

قبل أي شي يجب تحديد نوع النشرة دهنيه، جافًا أو مختلطًا أو عاديًا قبل استخدام أي من المنتجات والأدوات، نظرًا لأن أنسب أنواع العناية بالبشرة يمكن أن تختلف وفقًا لخصائصه، ويتكون الجلد من ثلاث طبقات البشرة والأدمة واللحمة الطبقة الخارجية أو البشرة هي التي تحمي من العدوى، في حين أن الأدمة تتسبب في توتر وصدمة، واللحمة هي طبقة داخلية من الدهون والإيلاستين والنسيج الضام الذي يحفظ الحرارة.

  1. غسل البشرة والترطيب المتكرر

  • يفضل غسل الوجه والرقبة مرتين على الأقل في اليوم، مرة عند الاستيقاظ  ومرة ​​ قبل الذهاب للنوم، وعند اسـتخدام المكياب يجب غسل الوجه مرتين لأزاله جميع بقايا الميكاب باستخدام الماء الدافئ.
  • ثم يتم تجفيف الجلد من الماء عن طريق استخدام منشفة جافة ووضعة علي البشرة برفق حتي تمتص الماء وتصبح البشرة رطبة، بعد التجفيف يتم استخدام كريم مرطب للبشرة علي الأقل مرتين في اليوم ويعتمد اختيار الكريم علي اساس نوع البشرة دهنية أو جافة.
  1. التقشير الأسبوعي

يتم أزالة الخلايا الميتة من البشرة عن طريق التقشير مرة في الأسبوع حتي تستطيع البشرة الحصول علي البروتينات والزيوت الطبيعية، بشرة الوجة حساسة جدا لذلك عند عمل التقشير يفضل استخدام أدوات طرية لا توذي البشرة

  1. أقنعة طبيعية

يوجد العديد من الأقنعة ذات الخصائص المختلفة مثل الترطيب، التقشير، التطهير، وينصح باستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع، ويفضل بعد عمل تقشير البشرة.

  1. حماية البشرة من أشعة الشمس

التعرض المباشر والمفرط الي أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تكون ضارًا لخلايا البشرة خاصة في منتصف النهار وفي الصيف عندما تكون الشمس أكثر قوة، يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس أو المرطبات التي تحتوي على منع بقع حروق الشمس والشيخوخة المبكرة للجلد.

  1. تجنبي المكياج

  • يعتمد نوع المكياج المناسب للبشرة أفضل شئ لان عند استخدام المكياج بطرق خاطئا فأنة تضر البشرة، كما يجب الأنتباه الي انه المهم غسل الوجه بعد استخدام الماكياج بالإضافة إلى ذلك، حاولي ألا تضعي المكياج على الأقل يومًا أو يومين في الأسبوع حتى يستقر الجلد.
  • عند غسل ادوات المكياج بطريقة منتظمة، يمكن ان تمنعي ظهور حب الشباب وردود الفعل الجانبية، كما ينصح بتجنب المنتجات التي تحتوي علي البارابين، البروبيلين غليكول، الفثالات والصوديوم لوريل كبريتات لأنه عدوانية تضر الجلد، خاصة إذا كان حساس.
  1. النوم من 7 الي 9 ساعات يوميا

يمنع النوم الكافي ظهور التجاعيد والهالات السوداء وتورم الجفون، كما يقلل من بعض المشاكل الجمالية، ويحسن مظهر البشرة والنوم مفيد لراحة الجسم بشكل عام.

شاهدي أيضًا: ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء

  1. تناول نظام غذائي صحي

  • تناول نظام غذائي يحتوي علي الدهون الغير مشبعة والكربوهيدرات المكررة والسكريات يدمر الجلد، لذا يجب تناول نظام غذائي يحتوي على دهون صحية، مثل الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة والأوميغا 3، الموجودة في الأسماك الزرقاء أو اللوز.
  • تحتوي الخضراوات والفواكه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ذات التأثيرات المفيدة للبشرة والجسم بشكل عام، كما تحمي  الخضروات الورقية الخضراء والحبوب الكاملة، والطماطم، الأفوكادو والجزر، وغيرها البشرة.
  • من ناحية أخرى يجب شرب حوالي 8 أكواب في اليوم، لان شرب كمية قليلة من الماء تجعل البشرة جافة، مما يودي الي ظهور حب الشباب.
  1. ممارسة الرياضة بانتظام

تعزز التمارين صحة الجلد لأنه تحسن تدفق الدم، عند التعرق يتم أزاله السموم من الجلد وتنظيفه من الشوائب، لذلك يجب القيام بالنشاط البدني حوالي 5 أيام في الأسبوع لمدة لا تقل عن نصف ساعة، كما ان الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضة يتمتعوا بصحة جيدا.

  1. الحد من التوتر

  • يتكون الإجهاد في تنشيط فسيولوجي مستمر يعمل على تعديل الأداء والإيقاعات الطبيعية للجسم، بالإضافة إلى كونه غير مفيدة، إذا تم حدوث التوتر بشكل دائم على المدى الطويل فإنه يقلل من نظام المناعة، مما يجعل الأصابه بالأمراض شئ سهل، وتزيد من خطر المعاناة من مشاكل في القلب.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب الإجهاد حب الشباب والطفح الجلدي والالتهاب وتقشير الجلد،التمارين المنتظمة تقلل مستويات التوتر يعني، من الضروري أن تكون شديدًا جدًا، بما يكفي فقط للاسترخاء هناك طريقتان فعالتان جدا للتخفيف من التوتر هما الاسترخاء العضلي التدريجي والتنفس البطيء والعميق، التأمل أو اليوجا يمكن أن يكونا متساويين في استرخاء العقل والجسم، وذلك يتوقف على الشخص.
  1. تجنب التدخين

التدخين لا يزيد فقط من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والتاجي والسرطان، ولكنه يجف أيضًا الجلد ويمكن أن يسبب مشاكل شديدة مثل حب الشباب، التبغ ضار للكولاجين والإيلاستين، والتي يوفر المقاومة والمرونة للأنسجة.

شاهدي أيضًا: أضرار إزالة شعر الوجه بالحلاوة للجلد والبشرة الحساسة

لا تعتمد العناية الكافية بالبشرة فقط على استخدام المنتجات، سواء الطبيعية أو الغير طبيعية، الحفاظ نظام جيدة أكثر أهمية من الأقنعة أو الكريمات،العناية ببشرة الوجه والحفاظ عليها ليست فقط ذات صلة جمالية ولكن أيضًا تمنع ظهور حب الشباب والالتهابات والإصابات وبالتالي، يوصى بشدة اتباع النصيحة التي قدمنها في هذه المقالة.

اضافة تعليق