الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » عيوب برج القوس بالتفصيل

عيوب برج القوس بالتفصيل

برج القوس هو أحد الأبراج النارية، وينتمي مواليد هذا البرج إلى الفترة ما بين اليوم 23 من شهر نوفمبر وحتى اليوم 21 من شهر ديسمبر، وينتمي هذا البرج إلى كوكب المشترى والذي يعتبر من أكبر الكواكب التي تؤثر في شخصية أصحاب هذا البرج، ويتميز أصحاب برج القوس بالعديد من المميزات، كما يتسمون أيضًا ببعض العيوب، والتي سوف نتحدث عنها في السطور القادمة بشكل مفصل.

عيوب برج القوس بالتفصيل

العناد

يعتبر من أبرز العيوب التي يتسم بها مواليد برج القوس، فهم لا يستمعون لآراء الآخرين، بل يستمعون لأنفسهم فقط، ولا ينفذون إلا القرارات التي يمليها عليهم عقولهم.

هم أيضًا يتصفون بالثرثرة معظم الوقت، وافتقاد النظام في معظم جوانب حياتهم، وتبديد الكثير من الطاقة في أشياء لا تعود عليهم بأي فائدة.

شاهد أيضًا: ماذا يحب الرجل من كل برج في المرأة

الصراحة الجارحة

يمكن لشخصيات القوس أن تتسبب في جرح مشاعر الآخرين بكل سهولة وبدون قصد في معظم الأوقات، وذلك بسبب صراحتهم المفرطة، وعدم مراعاتهم لشعور الآخرين، وعدم مراعاة الأوقات المناسبة أيضا لما يقولونه.

كثرة الوعود بلا تنفيذ

يعتبر هذا هو أنسب وصف لعيوب مواليد القوس، فهم بارعون في التحدث بالكلمات البراقة الحلوة، ومنح العديد من الوعود، ولكنهم لا يستطيعون الوفاء بهذه الوعود في أغلب الأوقات.

كما أنهم لا يستطيعون الالتزام بمشروعاتهم الخاصة، فنجدهم دائمًا ما يخرجون من فشل حتى يدخلوا في آخر جديد.

لا يتعلمون من أخطائهم

من عيوب شخصية القوس أنه لا يتعلم من أخطائه، فنجده دائمًا ما يكرر نفس الخطأ أكثر من مرة، ولا يتعلم أبدًا من أي خطأ، وقد يرتكب نفس الخطأ بحسن نية، وهو ما يتسبب لهم في سهولة إيذاء مشاعرهم بسب استغلال بعض الناس لهذا العيب في شخصياتهم.

قلة الصبر

مواليد برج القوس يتسمون بسرعة نفاذ الصبر وباستمرار، فهم دائمًا ما يرغبون في تنفيذ رغباتهم في الحال دون القدرة على التحلي بالصبر، كما أنهم لا يستطيعون انتظار النتائج، بل يرغبون في رؤية نتائج أي مشروع أو أي قرار بمجرد البدء في تنفيذه.

الثقة بالنفس بشكل مفرط

لا شك أن الثقة بالنفس هي أمر محبب ومرغوب به، ولكن بشكل معتدل، فحين تزداد ثقة الشخص بنفسه بشكل مبالغ فيه فدائمًا ما تنقلب إلى صفة غير مستحبة، فتصل إلى الغرور والكبر، وهو ما يسبب نفور الآخرين منهم وابتعاد الناس عن التعامل معهم.

شاهد أيضًا: نقطة ضعف الرجل امام حبيبته حسب برجه

عيوب رجل برج القوس

  • يتسم رجل القوس بالعديد من العيوب، فهو شخص حاد وعنيف في ردود أفعاله وتصرفاته، كما يقوم بتوجيه الانتقادات القاسية واللاذعة للآخرين، فكثيرًا ما يتهمه الناس بالخبث.
  • رجل القوس أيضًا شخصية عنيدة، يتشبث بقراراته وينفذ فقط ما يمليه عليه عقله حتى وإن كان خاطئًا.
  • يثق بنفسه بشكل مبالغ فيه حيث يصل إلى الكبر والغرور، كما أنه سريع الانفعال والغضب، ومع ذلك فهو شخص حذر جدًا، ويدافع عن نفسه دائمًا بشكل عدواني.
  • من سمات رجل برج القوس أيضًا أنه لا يتمكن من الحفاظ على علاقاته الاجتماعية بعد الزواج، فيتعامل مع أهله وأصدقائه بشكل سطحي، وهو ما يسبب له خسارة العديد من العلاقات الاجتماعية.
  • رجل القوس أيضًا به لمسة من الجنون والتسرع، بالشكل الذي يدفعه إلى الوقوع في العديد من الأخطاء، بل وتكرار نفس الأخطاء عدة مرات، وهو أيضًا عديم الصبر ويفتقر إلى القدرة على التحمل.
  • كثيرًا ما يعطي وعودًا وهو لا يملك القدرة على إنجازها، فهو شخصية متناقضة إلى أبعد حد، وغالبًا ما تكون هذه التناقضات سلبية وتسبب كره الآخرين له.
  • رجل القوس شديد الغضب، فحين تصيبه حالة الغضب فتكون شديدة، على الرغم من أنه لا يغضب بسهولة، ولكن حين يحدث ذلك فيكون الأمر كارثي.
  • يشعر رجل القوس دائمًا بأنه شديد النشاط، ولديه من الحيوية ما يجعله يتمكن من الدخول في عدة نشاطات في وقت واحد، ولكنه غالبًا ما لا ينجز أي منها ولا يكتمل أي مشروع بنفس الحماس.
  • على الرغم من أنه يتميز بالكرم، إلا أن هذه الصفة قد تسبب له خسارة الكثير من الأشياء بسبب توزيع ما يملك على من حوله بحماس شديد.
  • رجل برج القوس لا يحب الحزن، ولا يرحب البكاء، وبالتالي فإنه حين يقع في أي موقف صعب فإنه سريعًا ما ينقلب لديه بحس من الفكاهة الساخرة، وهو ما يجعله موقع نقد من كل المحيطين يسبب له الوقوع في العديد من المشكلات.

توافق رجل برج القوس مع أنثى برج القوس

  • عادة ما يحدث توافق عقلي بين أنثى القوس ورجل القوس، ولكن قد ينتاب هذه العلاقة العديد من المشكلات، بسبب شعور كل طرف بشيء من النقص، وعدم قدرة كل طرف إعطاء الطرف الآخر كل احتياجاته العاطفية والمعنوية.
  • فهما معًا قادران على فهم بعضهما البعض بشكل جيد، وفهم وتوافق وجهات النظر بينهما، كما يملكان القدرة على خلق أفكار وأهداف جديدة، والنجاح في مشاركة بعضهما البعض في المغامرات المثيرة.
  • فأنثى القوس دائمًا ما تساعد رجل القوس على تحقيق النجاح والوصول إلى أهدافه، كما تسانده وتلهمه وتشجعه في جميع نواحي الحياة.
  • ومع ذلك فيفتقد أنثى القوس مع رجل القوس إلى الإثارة في علاقتهما، فهما متشابهان في التفكير والأفكار والطموح، ودائمًا ما ينتهي بهم النقاش إلى الوصول إلى نفس الأفكار، لذلك لا يكون لديهم المجال لخلق أشياء جديدة ولا مجال للإثارة بينهما.

عيوب أنثى برج القوس

ككل الأبراج فأنثى هذا البرج لها العديد من العيوب المؤثرة في شخصيتها وعلاقاتها، ولكنها أيضًا لها العديد من المميزات، على النحو التالي:

  • من أبرز عيوب أنثى القوس أنها تترك القرارات المصيرية في حياتها إلى الشخصيات الأقوى منها.
  • أثنى القوس تمتلك صراحة قوية لدرجة أنها قد تجرح الآخرين دون قصد منها.
  • تفتقر إلى القدرة على المجاملات التي يحتاج إليها شريكها ليثق في حبها.
  • من عيوب أثنى القوس أيضًا أنها متسرعة في الحديث، حيث قد تسبب جرح للآخرين.
  • تهتم أنثى القوس بمظهرها بشكل مبالغ فيه، وهو ما قد يكلفها الكثير من الماديات والتي قد تندم عليها في وقت لاحق، لأنها كثيرًا ما تنخدع في شراء بعض الأشياء التي قد لا تناسبها.
  • أنثى القوس أيضًا طيبة القلب بشكل زائد، وهو ما يسبب لها الوقوع في العديد من المشكلات، بسبب الوقوع في العديد من العلاقات العاطفية الخاطئة، والثقة المفرطة في الآخرين، والوقوع في المشكلات بسبب الاختيارات الخاطئة.
  • التجاهل أيضًا من العيوب الخطيرة في شخصية أنثى القوس، بسبب اعتقادهن أن التجاهل والهروب من المشكلات هو الحل الأفضل لتجنب تعكر صفو الحياة، فأنثى القوس لا تحب المواجهة.
  • من السلبيات أيضًا التي تتصف بها أنثى القوس هو التكبر، حيث لا ترى نفسها أبدًا مخطئة، ولذلك سريعًا ما تقع في المشكلات، بسبب ثقتها الزائدة في نفسها وشخصيتها وأنها ترى أنها بلا عيوب.
  • على الرغم من حب أثنى القوس للاستقرار، وكرهها للوحدة بدون أصدقاء، فهي أيضًا لا تحب الحياة الهزلية.

شاهد أيضًا: تحليل الشخصية من تاريخ الميلاد والبرج

وأخيرًا، فإن برج القوس كما له العديد من العيوب، فهو أيضًا به العديد من المميزات، فعلى كل شخص أن يبحث عن المميزات وأن يعمل على إبرازها أكثر وتعزيزها.

اضافة تعليق