الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة

6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة

6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة، إذا كنت عرضة للحكة، والاحمرار تحت تأثير العوامل الجوية، ارتفاع درجات الحرارة أو الهواء الجاف، والإجهاد أو بعض المواد الغذائية والمشروبات، فأنك لديك بشرة حساسة، لذلك نقدم خلطات للعناية بالبشرة الحساسة.

قد تكون الحساسية هي نفس البشرة الدهنية وكذلك البشرة الجافة من الشائع أنه تتفاعل الحساسية مع مكونات مختارة من مستحضرات التجميل أو علاجات التجميل لهذه السبب، تتطلب البشرة الحساسة حماية مناسبة تتكيف مع احتياجاته، العلاج الوجه الموصى به للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة

  1. خلطة بذور الكتان

بذور الكتان مهدئ، ملعقتين من بذر الكتان في كوبًا من الماء البارد، تغلي وتترك تحت لمدة عشرين دقيقة، ضع الهلام حتى يصبح درجة حرارة فاترة على الوجه واتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسله.

  2. خلطة الفاصوليا

الفاصوليا مغذية للبشرة، قم بوضع كوب من الفاصوليا في الماء، على مدى بضع ساعات حتى تصبح طرية، قم بفرك الفاصوليا حتى تصبح ناعمة ثم يتم نخلة، اخلطي العجين بملعقة كبيرة من زيت الزيتون، توضع دافئ على الوجه لمدة عشرين دقيقة.

اقرأ أيضًا: ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء

  3. دقيق الشوفان

دقيق الشوفان مهدئ، كما أنه من 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة عن طريق مزج خمس ملاعق كبيرة من الشوفان تطحن أو تندمج ثم تخلط مع نصف كوب من الكريمة الحلوة، ضع العجينة السميكة على الوجه والرقبة واتركه لمدة عشرين دقيقة.

  4. اليقين

قم بفرق قطعه من اليقين على البشرة واستخدم الماء المغلي لغسل الخليط، الفيتامينات الموجودة في اليقين مجموعة من C، E وB، بالإضافة إلى أملاح البيتا كاروتين والأملاح المعدنية تغذي البشرة.

  5. الجزر

الجور يغذي البشرة، قم بعمل عصير الجزر المركّز الممزوج ببضعة ملاعق من نخالة القمح، بعد الحصول على خليط سميك، ضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ، سوف يتغير لون الجلد ويرجع اللون الطبيعي للبشرة وسوف يكون ناعم.

  6. الموز والحليب

الترطيب عن طريق تقطيع نصف الموز إلى كتلة متجانسة، يضاف ملعقتي شاي من الحليب المعقم (يفضل أن يكون قليل الدسم) ويمزجان جيداً، يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، يغسل بالماء الدافئ.

خلطات للعناية بالبشرة الدهنية

 1. الشاي الأخضر

يكفي وضع ملعقتين من الشاي الأخضر في ثلاث ملاعق من الماء المغلي، وبعد أن يبرد الشاي، امزجه مع قليل من الدقيق، مما يسهل وضعه على الوجه، ضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة تقريباً، وبعد ذلك نتمتع ببشرة مهدئة ونظيفة، الشاي الأخضر يساعد البشرة الدهنية على التخلص من الشوائب، يغلق المسام بفعالية ويضيف لوناً صحياً، ويحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تؤخر عملية الشيخوخة.

  2. الخيار

نصف خياره خضره مبشور، 1 صفار البيض و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون تخلط جيدا وتترك في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، عندما تبريد الخليط، ضعيه على الوجه المطهر لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي جيدًا بالماء الفاتر، الليمون له خصائص قوية لذلك يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء، والخيار بدوره، بروتين يساعد على تضييق المسام في الجلد.

  3. البطاطس

إذا كانت مشكلتك هي البشرة المتوهجة، فقم بسلق البطاطس ثم تعرض مع ملعقتين من الحليب ضع العجينة على الوجه لمدة 25 دقيقة، بعد الاستخدام الأول للخليط، ستلاحظ أن البشرة أقل كثافة.

شاهد أيضًأ: علاج البشرة من التجاعيد بتناول عسل قصب السكر

  4. خليط الأسبرين للالتهابات

لقد تبين أن الأسبرين لن يساعد فقط على مكافحة الصداع، بل هو من أفضل 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة وأيضا في حماية البشرة الإشكالية، عن طريق هرش 4 حبات من الأسبرين في ملعقة كبيرة من الماء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي وامزجيه جيداً، سيسمح هذه الخليط المنزلي بالحد من التهاب الجلد وتحسين لونه وتقليل عدد الرؤوس السوداء.

  5. خليط الخميرة

من المحتمل أنك تعرف الطريقة من قصة أمي وجدتي، وقد استخدمت الخمائر في علاج حب الشباب لسنوات، والتي تدين بخصائصها المضادة للالتهابات، مزج من مكعبات الخميرة الطازجة مع 2-3 ملاعق طعام من الماء الدافئ حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، ضع الخليط على الوجه المطهر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه جيداً، الاستخدام المنتظم لخليط الخميرة يساعد في تقليل حب الشباب والبشرة الدهنية.

  6. خليط البقدونس

منعش، مهدئ ومغذي، 3 ملاعق كبيرة من الماء الممزوج مع عدد قليل من البقدونس الأخضر المفروم، على الوجه والرقبة، يشطف بالماء الفاتر.

  7. خليط الكمثرى

مهدئ ومنشط، قم بوضع الكمثرى الطازجة على المبشرة، إضافة ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون، يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، شطف بالماء النظيف الكمثرى له تأثير مهدئ ومريح ومُنشط.

  8. خليط الخزامى

ومن افضل 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة هي وضع 2 ملاعق كبيرة من زهرة البابونج، 2 ملاعق من زهرة الزيزفون، 2 ملعقة شاي من الخزامى، 1 ملعقة صغيرة من الميرمية، ضع جميع المكونات في وعاء وفرك الغبار، ثم ضع الماء المغلي بعد الحصول علي خليط سميك، يغطى ويترك حتى تنقع الأعشاب جيدا، بعد ذلك الوقت، ضع القليل من الماء المغلي ثم ضع الخليط الدافئ على الوجه والرقبة، حافظ على الوجه مغطى لمدة 20 دقيقة، يشطف بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

  9. خليط البابونج

2-3 ملاعق كبيرة من البابونج المجففة ثم ضع ماء مغلي حتي تحصل على خليط، ضع الخليط على الوجه لمدة 20-دقيقة ثم، يغسل الوجه، الخليط له تأثير مضاد للالتهابات، والتطهير، ومنعش وتأثير أشد قليلا.

لمشاهدة المزيد: فوائد السفرجل لتبييض البشرة والمناطق الداكنة

في نهاية المقال نكون قد قدمنا اليكم 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة، وكذلك خلطات للعناية بالبشرة الدهنية، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتكم في قسم التعليقات.

اضافة تعليق