ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » خطورة إزالة الشعر بالشفرة النسائية

خطورة إزالة الشعر بالشفرة النسائية

خطورة إزالة الشعر بالشفرة النسائية
خطورة إزالة الشعر بالشفرة النسائية

خطورة إزالة الشعر بالشفرة النسائية .. تهتم جميع السيدات بالظهور في أفضل شكل، مع حرصهم على جعل جسمه أملس بدون شعر وعيوب، مما يجعلها تلجأ إلي حل سريع لازالة الشعر مثل استخدام الشفرات النسائية دون العلم بالأضرار، التي تسببها هذه الشفرات وفي هذا المقال سوف نتعرف على أضرار الشفرات مع اضافة بعض الطرق الطبيعية لإزالة الشعر.

خطورة إزالة الشعر بالشفرة النسائية

الحلاقة تسبب نمو شعرك بشكل أسرع

وتبين البحوث أن الحلاقة تؤثر على نمو الشعر أو الملمس بكل شكل من الأشكال، فلماذا يبدو أن الشعر ينمو أسرع مع الحلاقة بالمقارنة مع إزالة الشعر بالشمع؟ والسبب بسيط – عند الشمع، يمكنك نثر الشعر من جذورها، في حين الحلق بالشفرات هيا مجرد قص الشعر من على سطح الجسم دون اقتلاع الجذور، وقد يجعل هذا السبب الي نمو الشعر بشكل سريع جدًا.

الحلاقة تجعل شعرك ينمو أكثر قتامة وسمكًا

إليك مثال لشرح هذه العملية عندما تقطع نصف الشجرة، فإن الجذع يبدو سميكًا وينتهي في النهاية مع نموه، يبدأ الجذع، بالنمو مع حجم أكبر، وينطبق الشيء نفسه مع الشعر، فإن الحلق فقط يقطع الشعر على مستوى الجلد لذلك يبدو أن الشعر أكثر سمكا،  أحد الأسباب المحتملة للحصول على هذا الانطباع هو حقيقة أن الحلاقة تغير شكل الطرف من الشعر المقطوع حديًا بشكل سميكًا مما يجعله مختلفًا، ومع ذلك، في الوقت الذي يتم فيه إعادة نمو الشعر بالكامل، يبدو ظهور الشعر بشكل أكثر قتامة و سمكًا وقوة.

شاهدي ايضًا : ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

 الحلاقة تجعل بشرتك مظلمة

 إذا كنت تحلق بأدوات خاطئة، فسوف تؤذي بشرتك أكثر مما ينبغي، حيث أن ذلك الأمر يمكن أن يؤدي إلى التهاب شديد يجعل بشرتك مظلمة، ولكن عندما تختار أدواتك بعناية وتحلق بالتقنية الصحيحة، فلن يؤثر الحلاقة المتكررة على لون بشرتك.

اقرئي أيضًا :-  ماسك الحناء البيضاء للمناطق الحساسة

الحلاقة تجعل بشرتك خشنة

عندما تحلق، تقطع الشعر بشكل عشوائي بالاضافة إلى عدم ازالة الشعر من الجذر، وعندما ينمو هذا الشعر قد تشعر بخشونة لأن الشعر ينمو مدببًا، ولكن في بعض الأحيان قد تساعد الحلاقة على تقشير بشرتك عن طريق إزالة الطبقة الميتة العليا.

الحلاقة تسبب الحكة والطفح الجلدي

عندما يتعلق الأمر بالحلاقة، فإن استخدام الأداة والتقنية المناسبة يلعبان دورًا مهمًا للغاية، إذا كنت تحلق بشفرة حادة أو تضغط بشدة، فإن ذلك سيهيج بشرتك ويسبب الحكة، وهناك شيء آخر مهم للغاية هو ترطيب جيد قبل وبعد الحلاقة إذا اضطررت إلى استخدام شفرات الحلاقة، حتى يساعد الترطيب على إبقاء بشرتك رطبة ومتوهجة كما يمنع الطفح الجلدي والحكة.

طرق طبيعية وآمنة لا تتسبب في حدوث أي أضرار :

الكركم

من المعروف أن الكركم محمل بمضادات الأكسدة القوية المعروفة باسم الكركمين، كما يساعد الكركمين على تقليل الإلتهاب ومكافحة البكتيريا والحفاظ على صحة بشرتك،  وهو الافضل لجميع انواع البشرة، كما يمكن أن الكركم تقلل بشكل كبير من نمو الشعر، يمكنك استخدام الكركم إما في شكل الخام أو مسحوق، إعتمادًا حسب المتوفر لديك.

لهذه الطريقة، سوف تحتاج إلى

  • مسحوق الكركم.
  • زيت السمسم.
  • جرام دقيق.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع كمية متساوية من غرام الدقيق، وحرك الخليط جيداً، صب في زيت السمسم حتى يتكون معجون سميك، ثم استخدام أصابعك، وضعي العجينة على المناطق ذات الشعر الجسدي غير المرغوب فيه.

ثم دعي المزيج يجف واجلسي لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ، قم بالتنظيف بطريقة خفيفة للتخلص من العجينة، ستجدين ان الشعر ينتزع مع الماء، يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا للتخلص نهائيا من الشعر الزائد.

اقرئي أيضًا :-  كيفية علاج ألآم الرقبة والكتف في المنزل

السكر والليمون والعسل

هل سبق لك أن لاحظت كيف يتحول السكر بشكل كثيف ويصبح مثل الشمع عند تسخينه؟ لهذا السبب قد تم صنع مكون لطيف يشبه الشمع.

إن استخدام السكر مع العسل يمكن أن يكون بديلاً طبيعيًا للشمع البارافين المكلِّف الذي تستخدمه العديد من العيادات الصحية في ازاله الشعر، حيث تساعد إضافة القليل من الليمون على تخفيف الشعر، مما يقلل من ظهوره.

فقط اخلطي العسل والسكر حتى تصنعين شمعًا سميكًا، وبمجرد استعماله، يغذي بشرتك مع الإلتصاق بشعرك – مما يجعل من السهل إزالتها.

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة طعام من العسل وعصير الليمون، ثم ضعي الخليط في وعاء معدني، وضعي هذا الوعاء فوق النار، سيؤدي ذلك إلى تسخين السائل ببطء مع الحرص علي عدم الحرق، حتي يتحلل السكر ويتم تحويلة إلى عجينة تشبه الشمع السميك.

الايجابيات

  • بما أنه يصنع من المكونات الطبيعية هذا يعمل على تقليل احتمالية تهيج الجلد، إنه جيد لصاحبات البشرة الحساسة.
  • يمنع نمو الشعر لمدة تتراوح ما بين 2 أسبوع إلى 4 أسبوع.

السلبيات

  • إزالة الشعر بالسكر قد يسبب ألم.
  • وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة سوف يؤدي إلى حساسية الجلد، و قادرة على تحمل الألم.
  • تعتبر طريقة نزع الشعر بالسكر هي الأفضل.

ملاحظة:

يضاف الماء إلى طبقة رقيقة من عجينة سميكة، أو يمزج في نشا الذرة لتكثيف معجون رقيق جدًا، ضع قليلا من نشا الذرة على المناطق التي تريد إزالة الشعر منها يساعد ذلك على منع خليط الشمع من التشبث ببشرتك.

باستخدام ملعقة خشبية، ضعي الخليط على جلدك في اتجاه الشعر، ثم قومي بإزالته ببطئ أن هذه الطريقة ستساعد على بطء نمو الشعر.

شاهدي ايضًا : 17 وصفة لازالة رائحة العرق نهائيا وتبييض الابط

العدس والبطاطس

تحتوي البطاطس على حمض يعمل على تبييض شعر جسمك، ويضيء لونها ويجعلها أقل وضوحًا، وستجعل إضافة العدس من علاج البطاطس أكثر فعالية.

اقرئي أيضًا :-  طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

لهذه الطريقة، سوف تحتاج إلى:

  • عدس أصفر.
  • بطاطس.
  • عسل.
  • عصير ليمون.

انقعي العدس في وعاء من الماء لمدة ليلة كاملة حتي الصباحً، قم بطحنها وتحويلها إلى عجينة سميكة، ثم  اسحقي ثمرة بطاطس واحدة في الخليط، وأضيفي ملعقة طعام من العسل وعصير الليمون، امزجي المعجون وتطبيقه على جسمك، ثم بعد 30 دقيقة، اشطفيه جيدًا، كرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

استخدمي الكريمات كبديل لإزالة الشعر بالليزر

الكريمات تقوم بمثابة تحطيم بنية الشعر، عن طريق تطبيقه على الشعر التي ترغبي بإزالته، بعد خمسة إلى عشرة دقيقة، و يكون هذا بإستخدام منشفة فاترة.

الايجابيات

  • إزالة الشهر بأقل ألمًا.
  • سرعة كبيرة جدًا في إزالة الشعر.
  • غير مكلفة.

السبليات

  • الشعر يظهر بعد فترة قصيرة جدًا.
  • الشعر يظهر بسماكة كثيفة جدًا أكثر من السابق.

استخدام الخيط لإزالة الشعر بدلاً من الليزر

تعتبر من ضمن إحدى الأشكال القديمة من أجل إزالة الشعر التي تنشأ في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، وهي عبارة عن خيوط مصنوعة من القطن، يتم مسكلها بمقص بين الإصابع، و يتم احاطة الشعر الذي ترغبي بإزالته، وهي تعتبر من الطرق الفعالة جدًا في إزالة الشعر القصير المتواجد على الوجه.

الإيجابيات

  • تحتاج تلك الطريقة لوقت قصير من أجل التخلص تمامًا من شعر الحواجب.
  • وسيلة استخدام الخيط لإزالة الشعر غير مكلفة، ومن الممكن إزالة الشعر بدون ألم أو بألم قليل.

السلبيات

  • إنها مؤلمة جدًا و لكن لبشرة الرجال؛ وذلك لأن شعرهم أكثر كثافة و سماكة.

شاهدي ايضًا : مميزات وعيوب كريمات ازالة الشعر

“فأذا كنتي تخافين على بشرتك وتريد الحفاظ عليها، تجنبي استخدام شفرات الحلاقة و اتبعي الطرق الطبيعية التي تحافظ على بشرتك وتجعلها أكثر إشراقًا ونعومة”.

اضافة تعليق