ماميتو
شفايف وردية ممتلئة في المنزل
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » كيف اجعل شفايفي ممتلئة وحمراء طبيعياً

كيف اجعل شفايفي ممتلئة وحمراء طبيعياً

كيف اجعل شفايفي ممتلئة وحمراء طبيعياً، الشفايف الجميلة والبارزة هي حلم العديد من النساء، لذلك يجب أن تعتني به بشكل صحي، وعلاجات تكبير الشفايف باهظة الثمن لذلك سوف نذكر في هذه المقال طرق جعل الشفايف ممتلئة وحمراء طبيعياً.

كيف اجعل شفايفي ممتلئة وحمراء طبيعياً :

  1. التوابل

التوابل جزء من العديد من مستحضرات تجميل الفم، كل ما تحتاجه هو كمية صغيرة من القرفة أو الهيل أو الفلفل أو أي نوع آخر من التوابل الحادة التي تمتصها بلطف على الشفايف وستشعر على الفور بشعور بالوخز وسوف تلاحظ تضخم الفم.

2. التمارين

تمارين أخرى مفيدة لتحسين مظهر الفم هي غسول الفم والإفراج البطيء للهواء أو إطلاق الهواء من خلال ما يسمى ب “منقار”  مثل القيام بالتصفير هذه التمارين سوف تؤثر أيضًا عندما نقوم بها مرة واحدة على الأقل في اليوم.

  3. التدليك

يحسن التدليك مظهر الشفايف ويمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة أو منشفة خشنة لعمل مساج وفركه بلطف على الشفايف عن طريق عمل حركات دائرية وهذا سيحسن من دورانهم، وبعد ذلك ستحصلون أيضًا على لون رائع وعصير.

شاهدي ايضًا : كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل

طرق العناية بالشفايف طبيعياً

الخطوة الأولى التقشير والتدليك

  • التخلص من الجلد الميت سيجعل الشفاه ناعمة، لأن الجلد الميت على الشفتين يخلق تشققات قبيحة وغالباً ما تنكسر خاصة عندما تتعرض لظروف جوية ضارة مثل الرياح أو الشمس، بفضل تحفيز الدورة الدموية، ستحصل الشفتان على لون أحمر طبيعي جميل.
  • الكثير من شركات مستحضرات التجميل تقدم مرطب الشفايف في عبوات مماثلة مثل الفازلين ومع ذلك، إذا لم تكن مقتنعًا بفعالية هذه النوع من مستحضرات التجميل، يكفي أن تضيف القليل من السكر إلى زيت الزيتون وتدلك الخليط الناتج بلطف لمدة دقيقة، ويمكن استبدال الزيت بالعسل، أو الفازلين فأن تأثيره مماثل.
  • يمكن استخدام الفرشاه بعد وضع القليل من زيت الزيتون وعمل المسّاج وتدليك الشفايف بحركات دائرية رقيقة، يجب أن تكون فرشاة الأسنان جديدة.
اقرئي أيضًا :-  فوائد قشر الموز للبشرة وطرق استخدامه

الخطوة الثانية الترطيب والتزييت

  • لا تخلطي بين هذين المفهومين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشفايف، فإن الزيوت التزيينية، زيوت تشكل طبقة ملحوظة على سطح الشفايف لا تخترق الدهون في عمق الجلد، فهي تمنع تسرب المياه من الطبقات الأعمق، ولكن مواد التشحيم مثل حمض الهيالورونيك، الجلسرين، المستخلصات النباتية واليوريا تخترق الجلد فهي سقي مباشرة
  • إن علاج الشفايف المتشققة أمر مفيد، والتخلص منه العسل يشتهر بخصائصه المتجددة والمرطبة، ويمكن أيضًا وضع بضع قطرات من فيتامين E على الشفتين، والتي ستعيد بناء خلايا البشرة على الفور وتجعل الشفايف ناعمة بشكل لا يُصدق.
  • كريم مرطب هو أيضًا حل جيد لعاج تشقق الشفايف عن طريق وضع طبقة رقيقة من الكريم على الشفايف، وستلاحظ النتائج بعد بضعة أيام.
  • تحتوي جميع دهون التزييت على الشموع التركيبية والزبدة والزيوت التي تعمل على تليين البشرة وتجديدها بفضلهم، يصبح الجلد لينًا ونضًا والشفايف تكون مغطاة بطبقة من الفازلين لامعة.

شاهدي ايضًا : عمل تاتو شفايف في المنزل

أسباب جفاف الشفايف

  1. البرد

في فصل الشتاء يمكن أن يؤدي إلى تشقق الشفايف وذلك لأن الجلد يفتقر إلى الغدد الدهنية، و هو السبب في أن الجلد على الشفايف لا ينتج الزيوت الطبيعية لحمايتها من البرد، مما تسبب أيضًا تهيج بسهولة.

  2. الأشعة فوق البنفسجية

جلد الشفايف حساس أيضًا للأشعة فوق البنفسجية، لذلك تظهر أيضًا تشققات خلال الصيف أو حروق أو الإصابات.

اقرئي أيضًا :-  فوائد البخار للبشرة الدهنية

  3. الجفاف

هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا للشفايف الجافة، إذا لم يتلقى الجسم ما يكفي من الماء فإن الجلد يميل إلى فقدان المرونة، مما يسبب تشقق الشفايف.

  4. رد الفعل التحسسي

هناك منتجات أو أطعمة يمكن أن تسبب التهيج وصدوع في الشفتين.

  5. نقص الفيتامينات

تعتبر بعض الفيتامينات مثل A و B و C و E ضرورية للحفاظ على الترطيب الجيد للبشرة.

  6. التدخين أكثر من اللازم أو اللبان

أي المنتج الذي هو على اتصال دائم مع الشفايف يمكن أن يؤدي إلى التهيج و بالتالي يجب تجنبها.

  7. الآثار الجانبية لبعض الأدوية

قد تحتوي بعض الأدوية على مكونات تسبب جاف الشفايف.

   8. الأمراض الكامنة

أعراض بعض الأمراض الكامنة مثل مرض السكري، أو بعض أمراض المناعة الذاتية.

نصائح للعناية بالشفايف

إن العناية المناسبة بالشفة لا تقتصر فقط على تغذية وتقوية العمليات التجددية، يجد أن تتذكر العادات اليومية التي تؤثر على حالتهم والأخطاء الأكثر خطورة في هذه الحالة هي:

  • عض الشفة.
  • نتف البقع المجففة على سطح الفم.
  • لعق الشفاه المتشققة في ظروف الرياح القوية أو الهواء الفاتر أو الهواء الجاف.
  • التدخين.
  • النظام الغذائي الفقيرة منخفض  الفيتامينات A ، E و C وشرب كميات كافية من السوائل.

طريقة رسم الشفايف بالميكاب

  1. اهم شي هو تقشير الشقايف بمقشر طبيعي مثل السكر أو القهوة والحل الجيد هو أيضًا تدليك الفم باستخدام فرشاة أسنان وبلطف شديد.
  2. إذا كنتي ترغبي في التمتع بالماكياج لفترة طويلة، قبل تطبيق أي شيء، يجدر يجب ترطيب بزبدة الكاكاو، وحاولي ترطيب شفتيك قدر المستطاع خاصة في فصل الصيف.
  3. بعد الترطيب المناسب، اختري قلم تحديد الشفايف بلون مماثل جدًا لأحمر الشفايف وتحديد الحواف الخارجية للشفايف.
  4. إذا كانت الشفايف ضيقة جدًا وتريدين تكبيره، فومي بوضع لمعان الشفايف على أحمر الشفاه في كل مرة، وإذا شفتيك واسعة جدًا وتريد أن تقللي حجمها استخدامي أحمر الشفاه الغير لامع.
اقرئي أيضًا :-  7 ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة سريعة المفعول

شاهدي ايضًا : نفخ الشفايف في البيت بوصفات طبيعية

وكما ذكر، واحدة من العوامل الرئيسية لتشقق الشفتين هو الجفاف، لذلك يجب شرب 8 أكواب يوميًا قد يكون أحد الحلول الأخرى للتخلص من الشفايف الجافة هو استخدام مرطبات مثل زبدة الكاكاو أو الصبار.

اضافة تعليق