الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » انواع الشفايف واشكالها وطرق الاعتناء به

انواع الشفايف واشكالها وطرق الاعتناء به

انواع الشفايف واشكالها للرجال والنساء وطرق الاعتناء به

انواع الشفايف واشكالها للرجال والنساء وطرق الاعتناء به، الشفايف من أهم الملامح التي تمنح الجاذبية للإنسان، سواء الرجال أو النساء، حيث يختلف شكل الشفايف من شخص إلى آخر، وهناك دراسات توضح أن شكل الشفايف يدل على شخصية الإنسان وسلوكه النفسي، وفي المقال نوضح انواع الشفايف واشكالها للرجال والنساء وطرق الاعتناء بها، وسنتعرف ايضًا على سمات الشخصية باختلاف شكل الشفاه فتابعوا معنا هذا المقال لمزيد من المعلومات في هذا المجال.

تعرفي على شخصيتك من شكل شفايفك: –

الشفايف الممتلئة: –

يتميز الإنسان صاحب الشفايف الممتلئة بالشخصية القوية، التي تستطيع اتخاذ القرارات الصعبة بنفسها، حيث أنها شخصية قيادية تتحمل المسئولية، وتمتلك كاريزما وشخصية جذابة، مثل أنجلينا جولي.

شاهدي أيضًا: وصفات مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق

الشفايف العريضة: –

تتميز صاحبة الشفايف العريضة بالانطلاق والشخصية الجذابة المفعمة بالنشاط والحيوية وحب الحياة، كما أنها اجتماعية ولديها علاقات صداقة متعددة، مثل جوليا روبرتس.

الشفايف المستديرة: –

تتميز صاحبة الشفايف المستديرة بالجاذبية والاندفاع، كما تتسم هذه الشخصيات بالتمرد على الواقع، كما أنها شخصيات متهورة وتعشق المغامرة إلى حد كبير، مثل درو باريمور.

الشفايف الرفيعة: –

أما صاحبات الشفايف الرفيعة، تتميز بالحساسية والرومانسية الشديدة، تعشق التفاصيل، وتتسم بالذكاء وسرعة البديهة والتركيز، مثل كيت هدسون.

الشفايف على شكل قلب: –

تتميز صاحبة الشفايف على شكل قلب بالتلقائية والعفوية، إلا أنها تتميز بامتلاك شخصية قوية، تعبر عما بداخلها بحرية تامة، وتحافظ دائمًا على تألقها وجاذبيتها، مثل جنيفر لورنس.

الشفايف المنخفضة: –

تتميز صاحبة الشفايف المنخفضة بالغموض، كما أنها من الشخصيات التي يصعب على من حولها إرضائها، تتميز بالشخصية القوية الجذابة، كما أنها شخصية ذكية وسريعة الاستيعاب، مثل مارلين مونرو.

انواع الشفايف للرجال: –

كما هناك عدة انواع واشكال من شفايف الرجال، وتختلف شخصية الرجل على حسب شكل الشفايف التي يمتلكها، ونستعرض معًا انواع شفايف الرجال وتأثير كل منها على الشخصية.

الفم الواسع: –

يتميز هذا الرجل بالاندفاع والجنون، يحب المغامرات وعمل الأشياء الغريبة، يحب إقامة علاقات صداقة مع الجنس الآخر، ويحب الأفكار المختلفة، ونجده دائمًا مفعم بالنشاط وروح الشباب.

شاهدي أيضًا: أسماء 6 انواع كريم لتفتيح الشفايف للمدخنين

الفم الكبير: –

يتسم هذا الشخص بالنشاط وحب الكلام الكثير والدردشة مع الآخرين طوال الوقت، إلا أنه ينظر دائمًا إلى ما هو ليس له، ويعد هذا من أبرز العيوب التي توجد في شخصيته.

الفم المستدير: –

يتسم هذا الرجل بالشخصية الرومانسية الحساسة، كما أنه يعشق النساء، إلا أنه عقلاني يفكر جيدًا في الأمور ويقرأ الشخصيات جيدًا.

الفم الرفيع: –

يتسم بالشخصية الطيبة والقلب الرقيق، محبوب من الجميع، لبق في الحديث، خاصة مع النساء، ويتعامل معهن برفق وحنان وبراءة شديدة.

انواع الشفايف للنساء: –

هناك 7 أنواع للشفايف التي تتميز بها النساء، وتختلف من امرأة إلى أخرى، وهي:

  • الشفايف السميكة (الغليظة الممتلئة).
  • الشفايف الرفيعة.
  • الشفايف الغير متساوية.
  • الشفايف الملتوية إلى أسفل.
  • الشفايف المجعدة.
  • الشفايف الملساء الناعمة.
  • الشفايف الدائرية.

طرق الاعتناء بالشفايف: –

تحتاج الشفايف إلى العناية والاهتمام كباقي البشرة، وفي المقال نوضح عدة وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل للحصول على شفايف جذابة ورطبة، ومن هذه الوصفات ما يلي:

الجزر: –

يساعد الجزر على التخلص من اللون الداكن للشفايف، وذلك عن طريق عصر كمية من الجزر الطازج في الخلاط الكهربائي، ثم تصفيته لاستخلاص بعض المياه، وتطبيق هذه المياه باستخدام قطعة من القطن على الشفايف قبل النوم، لمدة ربع ساعة.

الكزبرة: –

خلط أوراق الكزبرة بكمية مناسبة من الماء، للحصول على عصير أو عجينة لينة، مع استخدام هذه الخلطة وتطبيقها على الشفايف لمدة ربع ساعة قبل النوم، للحصول على شفايف ناعمة ورطبة.

زيت اللوز الحلو: –

يستخدم زيت اللوز الحلو لإزالة الجلد الميت من على الشفايف، حيث يتم دهنه يوميًا قبل النوم، وتدليك الشفايف جيدًا، وتركه عليها لمدة ساعة على الأقل، للحصول على شفايف وردية، مع تجنب استخدام الوصفة نهارًا، حيث أن التعرض لأشعة الشمس مع أثناء استخدام زيت اللوز، يمنح الشفايف لون داكن.

زيت الزيتون والسكر المطحون: –

يتم وضع كمية بسيطة من زيت الزيتون على الشفايف ليلاً قبل النوم، وتركه لمدة ربع ساعة حتى تمتصه الشفايف تمامًا، ثم وضع كمية من السكر المطحون على الشفايف فوق الزيت وتركها حتى صباح اليوم التالي، ثم غسلها للحصول على شفايف ناعمة وفاتحة اللون.

العسل والليمون والجلسرين: –

يتم مزج كمية من عسل النحل مع كمية من عصير الليمون مع كمية مناسبة من الجلسرين، ويتم خلط جميع المكونات جيدًا، وتطبيق الخلطة على الشفايف قبل النوم وتركها حتى الصباح، ثم يتم فركها وغسل الشفايف بالماء الفاتر، للتخلص من اللون الأسود الغامق الذي تكتسبه الشفايف نتيجة التدخين أو عدم العناية بها.

الفازلين: –

يتم وضع كمية من الفازلين على الشفايف قبل النوم مباشرة، وتركها طوال الليل، كما يمكن خلط الفازلين بكمية بسيطة من السكر الناعم، وتدليك الشفايف في الصباح، وغسلها للتخلص من الفازلين والسكر، حيث تساعد هذه الوصفة على إزالة الجلد الميت وتقشير الشفايف، والتخلص من الصبغات، ومنح الشفايف لون وردي جذاب.

عصير الشمندر: –

يتم دهن الشفايف بقليل من زيت الشمندر باستخدام قطعة من القطن مع التدليك لمدة 10 دقائق، للحصول على شفايف وردية، يتم استخدام الوصفة يوميًا قبل النوم، ويمكن الاحتفاظ بعصير الشمندر في علبة محكمة الغلق ووضعها في الثلاجة.

شاهدي أيضًا: فوائد زيت الحلبة لنفخ الخدود والشفايف

وفي الختام، نود أن ينال المقال الذي تم عرضه اعجابكم، حيث أننا حرصنا على توضيح جميع أنواع الشفايف واشكالها للرجال والنساء وطرق الاعتناء بها، لتعم الفائدة على الجميع، وفي انتظار تعليقاتكم، وعلى وعد بتقديم المزيد من المقالات الشيقة قريبًا في كافة النواحي الحياتية والطبية على موقعكم ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق