ماميتو > صحة وفوائد > الأعراض الجانبية لحبوب تنشيف الحليب dostinex

الأعراض الجانبية لحبوب تنشيف الحليب dostinex

الأعراض الجانبية لحبوب تنشيف الحليب dostinex

الأعراض الجانبية لحبوب تنشيف الحليب dostinex، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أهم الموضوعات التي تهم الكثير من السيدات، وهو تنشيف حليب الثدي في فترة الفطام التي تعتبر مرحلة انتقالية في حياة كل من الام والجنين، وتعد من اصعب المراحل التي تمر على كل منهما، فهي مؤلمة نفسيًا للجنين ومؤلمة عضويًا وجسديًا ونفسيًا للأم وتتكبد الأم الكثير من الالام في مثل هذه الفترة الصعبة حيث يحدث احتقان الثديين لامتلائهما باللبن الذي لابد ان يجف اما بطرق طبيعية او باستشارة طبية واخذ مستحضرات دوائية مثل حبوب دونتينيكس  dostinex .

وهو محور حديثنا اليوم، فالكثير من السيدات يقومون بالتوجه إلى الطبيب الصيدلي لجلب أي نوع من أنواع الحبوب التي تعمل على تنشيف اللبن ولا يعلمون أنها قد تتسبب لهم في الكثير من الأضرار او ان لها بعض الآثار الجانبية التي يجب توخي الحذر عند استخدامها وبجرعات معينة تحت اشارف الطبيب، فاليوم سوف أحدثك عن أشهر واكثرها فاعلية وأمان على الأم حبوب تنشيف الحليب، فتابعوا معنا هذا المقال حتى تستطيعين العلم بكل المخاطر والأضرار، والنافع لصحتك.

الأعراض الجانبية لحبوب تنشيف الحليب dostinex

أن الاستخدام المفرط لأقراص (dostinex) على المدى الطويل قد يؤدي الى بعض الامراض والاعراض التي في الغالب قد تكون مؤلمة، بالنسبة للسيدات اللاتي يستخدمن ذلك المستحضر، من أهم تلك الأعراض هي: –

  • انه يؤدي الى انخفاض ملحوظ في ضغط الدم، وهو الأمر الذي يؤثر بالسلب على الأوعية الدموية في الجسم، فيجب توخي الحذر عند استعماله لفترات طويلة.
  • قد يؤثر على الحالة النفسية العامة، فقد يمكنك ان تشعر بالاكتئاب ودائماً ما تفضلين العزلة والانطواء، يزيد من حالات القلق والاضطرابات أثناء النوم مما يؤدي الي قلة النوم.
  • يؤثر ايضاً على الجهاز العصبي، والذي يشعرك بالدوخة والصداع الشديد في منطقة الرأس، وأيضًا تصيبك كثرة استخدام هذه الحبوب تصيبك بالدوار، أما بالنسبة للصداع فهو العرض الأكثر انتشاراُ بين مستخدمي حبوب دوستينكس.
  • بالنسبة للجهاز الهضمي، أقراص (دوستينكس) تؤثر بصورة واضحة على الجهاز الهضمي تلك الإصابة تحدث أعراضها أولها القيء والشعور بالغثيان، والشعور المتكرر الإمساك والمغص وخصوصاً في منطقة البطن.
  • يؤدي إلى عسر الهضم حتى وان لم تكن تتناول الطعام إلا بكميات قليلة، اما من ناحية القلب فهو يؤثر على الانسجة الخاصة بالقلب، ويؤدي التداخل مع حركة ووظيفة القلب الحيوية إلى بعض المشكلات المتعلقة بأمراض القلب، والمتمثلة في انخفاض ضغط الدم.

التعريف بأقراص دوستينكس dostinex

توجد تلك الحبوب في السوق علي شكل أقراص أو (حبوب) تباع في الصيدليات في علبة من الكرتون المعالج، وتتكون تلك الأقراص من مادة فعالة وهي (كابيرجولين) وهي تستخدم بشكل أساسي وفعال في تنشيف الحليب في ثدي الأم، وذلك عن طريق تثبيط افراز اللبن من الغدد المسؤولة عن ذلك.

يعرف هذا الدواء وسط المجتمع النسائي باسم الحب الخاصة بـ تنشيف الحليب في مرحلة الفطام، فبعض السيدات لا يعرفون اسمه التجاري، فيمكنهم قول تلك العبارة للصيدلي فيدلهم على حبوب دوستينكس  dostinex.

دواعي استعمال حبوب دوستينكس dostinex

  • يتم استخدامه بعد وضع المولود (الولادة) مباشرة وذلك لمنع إفراز اللبن، في حالة ان رغبة الأم في عدم البدء في رضاعة طفلها طبيعيًا، أو في حالة رفضها لإتمام الرضاعة الطبيعية لمولودها.
  • يستخدم في حالة إذا كانت الأم تعاني من بعض المشكلات والتي قد تمنعها من الرضاعة بصورة طبيعية، ويمكن استخدامه أيضًا في حالات (الإجهاض)، أو إذا كانت الأم قد وضعت طفلًا ميتًا.
  • يستخدم في الحالات التي تعاني من الزيادة في هرمونات (البرولاكتين)، وهو ذلك الهرمون المسؤول بصورة رئيسية عن إفراز اللبن في الثدي.
  • في الحالات التي تعاني من تورم في المخ، وهذا نتيجة الزيادة في الهرمون المسئول عن إفراز الحليب وهو هرمون(البرولاكتين)، وأيضًا الحالات المرضية التي يسببها إفراز ذلك الهرمون في الدم.

تحذيرات من استعمال حبوب تنشيف اللبن دوستينكس dostinex

اليكم بعض المحاذير التي يجب الانتباه اليها عن استخدام المستحضر الدوائي دونتينكس dostinex:-

  • إن استخدام أقراص (دوستينكس) قد يمنع في بعض الحالات، أو للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية من المواد الفعالة الموجودة داخل الأقراص وهي مادة (كابيرجولين)، أو مكونات الأقراص الأخرى.
  • يمنع استعماله في الحالات التي قد تناولته قبل ذلك وكان العلاج لمدة طويلة، حيث يتسبب في تليف الانسجة الرئوية، او مع المرضى الذين يعانون من التليف الرئوي أو إذا كان لديهم تاريخ مع ذلك المرض، فيجب اخبار طبيبك الخاص بالحالة المرضية التي كنت عليها من ذي قبل.
  • يحذر من استخدامه اثناء الحمل او الرضاعة، حيث أثبتت بعض الدراسات والتجارب التي أجريت مؤخراً، أن في حالة تناول تلك الحبوب في فترة الحمل قد ينتج عنه تشوهات خلقية أو عيوب في شكل الجنين قد تكون خطيرة، أو يؤدي الى اجهاض الجنين.
  • يمنع استخدامه في حالة الرضاعة، حيث أن الأقراص من السهل امتصاصها ونزولها مع حليب الأم، فيجب الامتناع عن تناول الحبوب في فترة الرضاعة، وان تقومي باستشارة طبيبك الخاص حتى يتم تغيير العلاج أو إعطائه بجرعات مناسبة وصحيحة.

إرشادات عامة بسيطة ومفيدة لتنشيف لبن الفطام بسرعة

  • يجب الابتعاد عن تناول جميع الأطعمة والمشروبات التي تساعد على إدرار الحليب لمدة تزيد عن شهر.
  • احرصي على عدم ارتداء حمالات الصدر الضيقة لأنها تساعد كثيرًا في حجز وتكون اللبن في الثدي.
  • لابد من الاكثار من تناول الاعشاب التي تساعد في تنشيف اللبن.
  • الامتناع مؤقتًا عن تناول الحلويات حتى لا تجعلك تكثرين من تناول الماء فان الماء يساعد كثيرًا في إدرار اللبن فبقدر الإمكان تجنبي شرب الماء وأكثري من تناول أعشاب تنشيف اللبن بدلًا عنها.
  • احرصي تمامًا من حلب اللبن أو التخلص منه باستخدام الشفاط هذا يساعد كثيرًا في ادرار الحليب.

وصفة سحرية لتنشيف الحليب بالأعشاب

المقادير: –

  • ربع حزمة من البقدونس المغسول.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من النعناع المجفف.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الميرمية.

طريقة التحضير: –

  1. قومي اولًا بتقطيع البقدونس بعد غسله جيدًا بالماء.
  2. قومي بإحضار إناء فارغ وقومي بإضافة الماء ثم البقدونس ثم النعناع ثم الميرمية واتركي الخليط يغلي على النار لمدة خمس دقائق ثم افصلي النار.
  3. قومي بعد ذلك بتصفية الخليط وصبيه في الكوب وتناوله ثلاث مرات يوميًا قبل أو بعد تناول الطعام.

في نهاية مقالنا اليوم عن الاعراض الجانبية لحبوب تنشيف الحليب dostinex، نتمنى ان نكون وضحنا لك اهم مكونات مستحضر دونتينكس dostinex الدوائي، ودواعي استعماله، والجرعات المناسبة حسب كل حالة، كما وضحنا لك الموانع والمحاذير التي يجب عدم الاستهانة بها عند تناول مستحضر الدونتينكس لتنشيف اللبن، وقدمنا لك نصائح وارشادات منزلية وبطرق عشبية طبيعية لمساعدتك على تخطي هذه المرحلة بأمان، نتمنى لك الصحة والسلامة وتابعينا على موقعكم ماميتو والجديد والمفيد في مجالات حياتية متنوعة وقسم صحة وفوائد.

اضافة تعليق