الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أهم استخدامات فرشاة سيجما وانواعها

أهم استخدامات فرشاة سيجما وانواعها

أهم استخدامات فرشاة سيجما وانواعها

أهم استخدامات فرشاة سيجما وانواعها، فرشة سيجما هي فرشة مميزة جدًا لأنها مصنوعة من مواد طبيعية، بالإضافة إلى أنها اقتصادية بأسعار مناسبة جدًا مقارنة بالأنواع التي تنافسها في نفس الجودة وتتكون مجموعة فرش سيجما من عدد اثنا عشر فرشة لكل واحدة منها وظيفتها الخاصة المختلفة والمكملة للأخرى وفي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع تلك الفرش وكذلك استخدامها، وكيفية صيانتها، وتطهيرها وتخزينها صالحة للاستخدام.

تتميز فرشة سيجما المستخدمة في التجميل عن باقي الفرش لأنها مصنوعة يدويًا وبمواد طبيعية وناعمة على البشرة وتجمع بين الجودة والخامة والتميز في التصنيع فهي تعتبر أداة للمحترفين فهي أداة بطيئة التلف مقارنة بغيرها.

أنواع فرش سيجما:

فرشة سيجما للكونسيلر “بي ٨٦“:

  • هذه الفرشاة تتميز بأنها فرشاة قصيرة الاهداب، ودقيقة التصميم مما يميزها في توزيع الكونسيلر او المعروف عربيا بـ “خافي عيوب البشرة ” لأن قوام الكونسيلر أكبر كثافة نسبة الى قوام الفاونديشن.
  • باستخدام هذه الفرشاة يمكن توزيع الكونسيلر الي جميع مناطق الوجه خاصة إلى الأماكن ذات الانحناءات مثل منطقة تحت العين بجانب الأنف، وأسفلها بجودة عالية ودقة متناهية.

شاهدي ايضًا: أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

فرشة سيجما الفاونديشن “اف٨٠“:

  • هذه الفرشاة تتميز عن غيرها بأنها ذات سطح مستوي والتي تعمل على توزيع الفاونديشن على جميع أنحاء الوجه بمثالية عالية.
  • فهي تجعله يغطي الوجه بالكامل حتى في ظروف إن كانت كمية المستحضر الموضوع قليلة جدًا جدًا نظرًا لتساوي أطرافها ونعومتها فهي تعمل على توصيل مستحضر التجميل حتى إلى الاماكن الصعبة ولا تغطية بكمية زائدة.

فرشة سيجما البودرة والبلاشر “اف١٠“:

  • أما عن هذه الفرشاة من سيجما فإنها تتميز عن غيرها بأنها يمكن استخدامها لتوزيع البودرة بعد كريم الاساس ” الفاونديشن”.
  • كما يمكن استخدامها أيضًا على توزيع البلاشر على الوجنتين حيث أن أحدًا بها المثالية الناعمة تمكن من تطبيق تلك المستحضرين في وضعهم على بشرة الوجه بدقه ونعومة فائقة الجودة والمثالية.

فرشة سيجما للكنتور “اف٨٤“:

  • وتعتبر هذه الفرشاة من الفرش المهم جدًا وكثيرة الاستخدام حيث أنها تتميز عن غيرها بأنها فرشاة أساسية لمن ترغب في تحديد ملامح الوجه باستخدام اللون البرونزي فهي دقيقة جدًا في تحديد التفاصيل وإظهار أناقة، ورونق وبريق الوجه، كما أنها تعمل على ثبات اللون بشكل رائع وجذاب وواضح جداً.

فرشة سيجما الآيلاينر “اي٠٥“:

  • وهذه الفرشة من سيجما تتميز عن غيرها بأنها ذات سطح مستوي واحد حيث تستخدم في تايلاند الجل والكثيف وغيرها من السوائل الكثيفة التي تظهر خط الكحل بدقة متناهية وأنيقة جدًا.

فرشة سيجما القلم “اي٣٠“:

  • أما عن هذه الفرشاة سيجما فإنها تتميز عن غيرها بأنها ذات سطح ناعم و كذلك شكل مدبب فهي تستخدم لتحديد زاوية العين من الخارج.
  • وكذلك تساعد على إعطاء الشكل السموكي أو الدخاني، كما أنها تساعد على تنعيم منظر الآي شدو بالإضاءة الخارجية وتعطي نتيجة نهائية ومثالية جدًا لمكياج لا يمكن الفرش الأخرى أن تقوم به.

شاهدي ايضًا: كيفية استخدام البيوتي بلندر لعمل ماسكات للوجه

فرشة سيجما للدمج الدقيق “اي٤٠“:

فهذه الفرشاة تتميز عن غيرها من الفرش في أنها تستخدم للدمج الدقيق فهي تستخدم لدمج الاي شادو، فهي تعتبر المفتاح للوصول إلى مكياج جميل وانيق، وجذاب، وناجح، ونظيف، فهي تعمل على دمج الايشادو مع كريم الأساس الكونسيلر وأيضًا فإنها تعمل على دمج خافي العيون، والبلاشر احمر الخدود، والكونتور، ودائمًا ما يكون المكياج أفضل بكثير ونجح في حالة إذا كانت الخطوط والحدود بين الألوان مدمجة، ومتجانسة على البشرة.

كما أن لها استخدام آخر فهي تستخدم في وضع الكونسيلر بطريقة الطبطبة وليس بطريقة الفرك فهذا يعطي تأثير متقارب جدًا من تأثير الرسم الذي يتم بفرشاة هوائية.

فرشة سيجما إي شادين “اي٥٥“:

  • أما عن هذا النوع من الفرش فهي تستخدم فرشاة تظليل العين الصغيرة وهي تحتفظ بكثير من الألوان التي في وضعها حتى تمكن من تضليل خط الجفن العلوي.
  • فهي مناسبة جدًا للمناسبات الكبيرة حيث أنها بهذه الطريقة تتمكن من تحديد الاي شادو وبألوان واضحة، وصريحه على الجفن ولها تأثير الدراما.
  • فهي من أهم الفرش والاكثر استخدامًا لدى المتخصصين، كذلك يمكن استخدامها في اي منطقه العين سواء الإضاءة تحت الحاجب، أو خط الرموش السفلي فهي فرشة رائعة جدًا، وهي ايضًا المفضلة لدى أغلب المحترفين.

فرشة سيجما “لارج شادين ٦٠“:

  • أما عن هذه الفرشاة المثالية من سيجما فإنها تعتبر فريدة من نوعها حيث أنها تشبه الفرشاة السابقة في وظيفة التظليل ولكنها أكبر منها حجمًا مما يمكنها من إنجاز وضع المكياج في وقت قصير.
  • فهي تحمل الكثير من بودرة الآي شادو وتغطي بها مساحة أكبر، كما انها ايضًا يمكن استخدامها في الكونسيلر، خافي عيوب البشرة تحت العين.

فرشة سيجما “سمول انجل اي ٧٠“:

هي فرشاة الزاوية الصغيرة وهي مثالية جدًا لوضع بودرة الآي شادو أو كحل كريم على خط الرموش العلوي، كذلك مناسبة جدًا لملء الحاجب، ورسمه، وهي فرشة نحيفة جدًا تساعد على رسم خطوط دقيقة جدًا ومسلية للغاية.

فرشة سيجما فهي الفرشاة “مديم انجل ٧٩“:

هي فرشاة على شكل زاوية متوسطة الحجم مماثلة لما قبلها وتستخدم أيضًا في تظليل العين، والاي شادو، وهي تستخدم لو وضع الآي شادو الخفيف، ومناسب جدًا لوضع الإضاءة على الجانبين.

 فرشة سيجما فهي الفرشاة “لارج انجل كونتور اف ٤٠“:

وهذا النوع من الفرشاة تسمي بالفرشاة ذات الزاوية الكبيرة، وهي تستخدم لوضع المناورة تحت عظمة الخد، وكذلك رائعة لوضع أحمر الخدود والإضاءة فوق عظمة الخد.

شاهدي ايضًا: 9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات

في نهاية مقالنا اليوم عن اهم استخدامات فرش سيجما وانواعها، نكون قد وضحنا لك اهم ما يميز فرشاة سيجما للعناية بالبشرة عن غيرها، كما وضحنا الانواع المختلفة لها واستخدامات كل نوع على حدة، تابعونا على صفحات واقسام موقعكم ماميتو لمزيد من المعلومات من مصادرها الموثوقة الطبية والعامة، وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم ومواضيع تريدون رؤيتها على موقع ماميتو.

اضافة تعليق