ماميتو > دليل الحياة > علامات كذب الزوج على زوجته

علامات كذب الزوج على زوجته

علامات كذب الزوج على زوجته

علامات كذب الزوج على زوجته الكذب من أكثر الصفات الغير محبوبة والتي تهد الحياة الزوجية، لأنه يخفي الحقائق ويألف أمور غير موجودة في الواقع التي ينتج عنها مشاكل كثيرة جدًا، التي يصعب حلها لأن الحياة الزوجية هي حياة مشتركة بين الزوجين لابد أن تكون مليئة بالحب والتعاون والمودة والرحمة ولا يكذب أحد على الأخر لأن الكذب قبل أنه يجعل بين الزوجين خلاف نهى عنه الله عز وجل.

كذب الزوج على زوجته

  • والكذب منه الكذب المذموم والكذب المحمود، الكذب المذموم هو الكذب الذي فيه أشياء غير لائقة كالخيانة وتعدد العلاقات، وكذب الرجل على زوجته في أمور كثيرة دون أي داعي للكذب كان تسأله عن صلاته فيكذب أنه صلى وأنه لم يصلى فهنا كتبت له ذنبين ذنب لكذبه وذنب لعدم صلاته
  • والكذب المحمود هو الكذب الذي يكذب فيه الزوج على زوجته، أن يكون عنده مشكله في الأموال فيخشى أن يخبرها فتحزن وهو لا يريد أن يراها حزينة.
  • وأيضًا يكذب إذا كان في سفر ومرض فيكذب ويقول إنه غير مريض، حتى لا تحزن زوجته على مرضه فإن هذا النوع من الكذب يكون الزوج خائف على زوجته من الحزن فيكون مضطر إلى أن يلجأ إلى الكذب.

شاهدي أيضًا : كيفية تحقيق السعادة بين الزوجين

متى يكذب فيها الزوج

الأشياء التي يكذب فيها الزوج على زوجته تكون عادة مرتكزة في أمور وهي:

العلاقات الغرامية

  • فالرجل المتعدد العلاقات يكون كذاب يكذب على زوجته حتى لا تشك فيه فيلجأ إلى الكذب حتى لا يحصل بينهم خلاف.

المال

  • كثير من الرجال لا يحبون أن يقول لزوجتهم ما يملكون من مال ونقود فإذا سألته زوجته على نقوده، يكذب عليها حتى لا تعلم ما يملك ولكن هذا خطأ كبير جدًا لأن الزواج تعاون ولابد أن تكون الزوجة تشارك زوجها في كل شيء حتى أمواله.

المخدرات

  • الزوج الذي يتناول المواد المخدرة يكذب على زوجته حتى لا تعلم أنه يتناول هذه الأدوية، وأيضًا حين تسأله أيضًا أنفق ماله يكذب عليها في أي شي حتى لا تعلم أنه أنفقها على المواد المخدرة التي تدمر حياته.

إرضاء الزوجة

  • كثير من الرجال يكذب حتى يرضى زوجته ويحاول أن ينال حبها فيكذب في شيء أن إخبارها بحقيقته حصل بينهم خلاف فيكذب حتى يتجنب هذا الخلاف.

شاهدي أيضًا : كيف أتعامل مع عصبية الزوج

علامات كذب الزوج على زوجته

  • العرق الشديد عند التكلم والحديث مع زوجته ويكون وضح ذلك عليه بسبب توتره وخوفه من أن يقول أي شيء غلط، فيحدث خلاف بينهم وستجدي ضربات قلبه عليه جدًا وغير قادر على أن ينظر إليها فيبتعد أن يكون أمام عينيها يخاف من يفضح كذبه.
  • المبالغة في الحركة فإنه يتحرك كثير ويكون غير مستقر في مكان واحد، لأن هذه الحركة تخفف من توتره ويكون مبالغ أيضًا بتحريك يده والضغط عليها بشدة، ويكون حريص على عدم التقاء عينه بعين زوجته أثناء الكلام وكثرة تحركه يمينًا وشمالًا في الأرض والسقف.
  • قلة الكلام وان يرد عليها برد مختصر جدًا مع كثرة أسئلتها إلا أنه يقتصر على أقل الإجابات، حتى لا يفضح كذبه ويقتصر على قوله لها نعم أو لا، ولا يتحدث أكثر من ذلك فإن رأيت زوجك يفعل ذلك اعلمي انه يكذب عليك وافضحي أمره حتى لا يكذب مرة أخرى.
  • تغير الموضوع دائمًا ستجديه يبدأ في تغيير الموضوع حتى يلهيك عنه ولا تحدثيه فيه ويستر كذبه ويتهرب من الإجابة يلجئه إلى تغيير الحوار نهائيًا، كأن يسألك عن طعام اليوم أو كيف حال البيت أو يخبرك عن موضوع حتى يبدأ الكلام بينكم عن هذا الموضوع وتنسى أنت حوارك وينجح في لهوك عن حديثك.
  • الغضب فترين أن زوجك يغضب لا أتفه الأسباب ولا يسمح لكي بالمناقشة معه في أي حوار فقط لأنه يخشى أن تتكلمي معه في أمر يكشف كذبه، لكي فيغضب دون أسباب ويبدأ صوته بالارتفاع حتى تخافين التحدث معه فتجنبي الحديث معه وهذا ما يريد هو.

شاهدي أيضًا : كيفية تحضير لعيد ميلاد زوجي

علامات تبين كذب الزوج على زوجته

  • استخدم الألفاظ الغير محبوبة والغير لائقة واستخدامه أفظع الشتائم فعندما ترى زوجك استخدم هذا الأسلوب، فأعلمي أنه يخبئ أمر عليك ويكذب ولا تخافي منه ووجيه بالأمر حتى ينجح في تخيفك منه، فلا تستطيعين أخذ حقك منه وتكلمي حتى وان طلب الأمر أن يرتفع صوتك مثله فانكي ترفعيه في الحق أن أنه يرفعه خوف منك ومن كذبه.
  • التناقض والاختلاف في الكلام يكون ملحوظ جدًا في حديث الزوج أن كلامه غير منطقي ومتناقض جدًا وغير لائق، ويبدأ بتدخل الأمور في بعضها وان خبرتيه انكي تريدي أن يعيد لكي هذا الشيء مره ثانيه يختلق لكي موضوع مختلف لأن الكذاب عادة ينسى ما يقوله لأنها غير الحقيقة ويقوله من تلقاء نفسه ومن مؤلفاته.
  • تغيير كلمة السر لدى هاتفه وحرصه على عدم معرفتك لها هذا دليل على أنه لا يريد أن تعرفي شيء، هو فعله وهذا ميل للكذب فحولي أن تعلمي دائمًا كلمة السر لدى هاتفه المحمول حتى تعرفي كل شيء عن زوجك.
  • النوم ستريه يلجئ إلى النوم لفترات طويلة حتى لا يجمعكم الوقت سويًا فتتمكني من الحديث معه، فهو لا يريد هذا النقاش يريد أن يريح أعصابه من أي خلاف وغضب بينكم.

نصائح عند ظهور علامات كذب الزوج على زوجته

  • نصيحة منى أيتها الزوجة لا تحاولي أن تخربي بيتك بنفسك فحولي أن تتكلمي مع زوجك وتعرفي منه لما يكذب عليك، ففي الوارد أن يكون يكذب لأنه يخشى عليك من الغضب.
  • تحدثي معه برفق واطلب منه أن يخبرك بالحقيقة وتقبيلها حتى وان كان هذه الحقيقة جارحه، لأنه عندما يراك تقبلت ذلك وتم الاتفاق بينكم على عدم الكذب مره أخرى ستجديه لا يفعل ذلك مرة أخرى أبدًا.
  • وتجدي الحياة بينكم أصبحت أجمل من السابق وصارت مليئة بالمحبة والصدق والراحة، وستجديه يحب المنزل أكثر من الأول ويحب الجلوس معكى والتحدث معكى.
  • فالمواجهة بالرحمة تنشئ شيء من الحب والفرحة والاطمئنان، فلا تخسري زوجك لكن أعطيه فرصة أخيرة حتى يتعلم من خطئه ولا يفعله مره أخرى أبدًا، وتكون الحياة بينكم فيها شيء من الراحة والسعادة.
  • كل هذا يجعل زوجك يحبك أكثر وأكثر ويلبى لكي ما تريدي من طلبات ويتمنى أن يجد منكى نظره من الرضا والحنان، فقبل أن تعاتبي زوجك على كذبه حدثي نفسك لماذا يكذب فيمكن أن يكون السبب هو خوفه منكى ومن غضبك واختلاق المشاكل التي لا داعي لها.

ومن هنا نكون ختمنا معكم مقالنا اليوم عن علامات كذب الزوج على زوجته ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال.

اضافة تعليق