الرئيسية » نصائح منزلية » 7 أفكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع أيدك

7 أفكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع أيدك

7 افكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع يديك

7 أفكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع أيدك، إن المنزل هو مكان راحتنا ونقضي به أغلب أوقاتنا، ولذلك يجب أن يكون مريح دائماً و مظهره جميل وأنيق حتي يجلب لنا الراحة النفسية، وليكون أيضاً جاهز لاستقبال الضيوف والزائرين لنا بأي وقت، ومع ارتفاع تكاليف المعيشة وغلاء الأسعار أحيانا يتعذر علينا شراء بعض الأغراض الجديدة، لتزيين المنزل وعمل تغييرات بالديكور، ولذلك في هذا المقال سوف نذكر سبعة أفكار لتزيين المنزل ولا تحتاج إلى تكلفة كبيرة ووقت أو إلى مجهود، والخامات تقريبا متوفرة بأي منزل.

و الآن سوف نشرح كل فكرة بالخطوات حتي تكون سهلة التنفيذ مع توضيح الخامات المستخدمة بها، وسنختار أشياء تبدو بسيطة لكنها قيمة وجميلة وجذابة تضيف إلى ديكور بيتك الأناقة والشكاية والبساطة معاً فتابعي معنا هذه الأفكار الفريدة فقط حصريا على موقعكم ماميتو.

الفكرة الأولي : تجديد قطعة أثاث قديمة مثل منضدة أو كرسي

  1. قومي بإحضار قطعة الأثاث الخشبية القديمة المراد تجديدها سواء كانت منضدة أو كرسي و سوف تحتاج بعض الخامات مثل الصنفرة الخشبية و المعجون الخشبي و سكينة معجون صغيرة و علبة ورنيش صغيرة و طلاء باللون الذي تختاريه ليغطي القطعة بأكملها ولون آخر مناسب له من اجل الرسمة و فرشة طلاء متوسطة الحجم و أخري صغيرة للرسم.
  2. احضري ورقة ستانلس ستيل للطباعة و هي تباع أيضاً عند محلات الطلاء و متاح منها العديد من الرسومات الجاهزة للطباعة مثل وحدات زخرفية بسيطة أو فرع من الورد و قطعة إسفنج صغيرة ولصق خفيف الدابل فيس.
  3. أولا قومي بصنفرة قطعة الأثاث الخشبية جيداً لإزالة الدهان القديم ولتحصل علي سطح ناعم واملس ثم قومي بمسح السطح بفوطة جافة ونظيفة وقومي بإزالة المقبض القديم إذا وجد.
  4. إذا وجدتي أي ثقوب قومي بملئها بالمعجون جيداً ليكون متساوي مع باقي السطح و اتركيه يجف ثم قومي بتطبيق الطلاء بدون تخفيفه بالفرشاة الكبيرة و اتركيه يجف أيضاً.
  5. أصبحت الآن القطعة جاهزة بلونها الجديد قوم بتثبيت ورقة الاستالس لطباعة الشكل في زاويه المنضدة أو زاوية المقعد.
  6. بواسطة الإسفنجة قومي بتطبيق رسمة الاستانلس باللون الأخر بطريقة الطبطبة علي أن تكون الإسفنجة غير ممتلئة وتحتوي علي كمية بسيطة من الطلاء حتي تطبع الرسمة بدقة.
  7. بعد إكمال الرسمة قومي بنزع الاستانلس برفق وانتظري حتي يجف طلاء الرسمة
  8. الخطوة الأخيرة قومي بدهان القطعة بأكملها بالورنيش و بذلك قد نكون حصلنا علي قطعة أثاث جديدة بلون جديد وبشكل مودرن و عصري.

شاهدي أيضاً: 10 افكار لترتيب المنزل بدون مجهود

الفكرة الثانية :طريقة تجديد مرآه قديمة

  • هناك عدة أفكار لتجديد المرآة و ذلك حسب شكلها و الخامة المصنوعة فإذا كان الإطار خشبي فسوف يكون ذلك أسهل بكثير.
  • يمكنك إحضار قواقع و أصداف البحر مع بعض الغراء الأبيض الشفاف و لصقها بطريقة عشوائية جنبًا إلى جنب و تركها تجف على سطح مستوي وسوف نحصل علي شكل رائع.
  • يمكنكي أيضاً استبدال القواقع إذا كانت غير متوفرة بكمية من الملاعق البلاستيكية وهي تباع في أي سوبر ماركت وقم بقصها لتحصل علي الجزء المستدير فقط.
  • علي ورقة جرائد احضر اسبراي بأى لون تختاره مثل الذهبي أو الفضي أو عدة درجات لونية مثل البرتقالي والأصفر والأخضر.
  • عند ثبات اللون قم بلصق الملاعق بالترتيب و بشكل منسق حول بداية إطار المرآة ف صفوف متناسقة من الداخل إلى الخارج لتحصل علي قطعة ديكورية أنيقة بالنهاية.
  • يمكنكي أيضاً استبدال الملاعق والقواقع بقطع حجرية صغيرة و لصقها بالغراء بطريقة عشوائية و يمكن أيضاً تلوينها قبل لصقها بأي نوع من صبغات الأقمشة حتي لا يطمث شكلها الحجري الطبيعي.

شاهدي أيضاً: أفكار مميزة لترتيب المنزل بدون تكاليف

الفكرة الثالثة : إصنعي شمعدان رائع بخامات بسيطة

  • الشموع من العناصر الديكورية الجميلة و لصنع شمعدان بسيط قم بإحضار علب التونة الفارغة و انزع الغطاء جيدًا وقم بغسلها بالماء و الصابون مع تجفيفها جيدًا.
  • احضري مشابك الغسيل الخشبية وركبيها علي إطار العلبة مع تثبيتها بالشمع ويمكنك لصقها بشكلها الخشبي مباشرة أو تلوينها قبل لصقها بأي الألوان متاحة.
  • احضري شمعة أسطوانية عريضة وقصيرة نوعاً ما وثبتيها في منتصف العلبة لتحصل علي شمعدانات رائعة من علب التونة

الفكرة الرابعة : استخدام أزار الملابس للتزيين:

  • يمكنكي لصق أو خياطة أزرار الملابس القديمة علي أباجورة قديمة لجعلها تبدو كالجديدة.
  • يمكنكي أيضاً إحضار فازه فخارية قديمة وطلائها باللون المفضل من الألوان الغامقة مثل الأسود والبني والكحلي وبعد أن يجف الصق الأزرار بطريقة مرتبة حتي تغطي الفازه بكاملها

الفكرة الخامسة : اصنعي ساعة حائط بنفسك

  • سوف تحتاجي وحدة الساعة الميكانيزم المكونة من العقارب و ماكينة الساعة الخلفية و تحتاج لوح خشبي مستدير أو مستطيل أو صينية بلاستكية ذات شكل جميل.
  • قومي بثقب الصينية من المنتصف بالمثقاب و ثبت وحدة الساعة ثم قم بعمل علامات في مكان الأرقام و يمكنك تثبيت وحدات من الدومينو أو مكعبات الزهر أو فصوص اللؤلؤ مكان ألأقام بمسدس الشمع.
  • قومي بلصق وحدة التعليق بالخلف لتحصل على ساعة حائط جميلة جاهزة للتعليق.

الفكرة السادسة : تزيين الحائط بفراشات أو عصافير ورقية

يمكنك رسم أو شف شكل عصفورة أو فراشة علي ورق ملون و قصه ولصقه علي شكل صفوف أو عشوائياً بداية من منضدة أو رف ملاصق للحائط وصولاً إلى قرب السقف ليعطي شكلاً جماليًا رائعًا.

شاهدي أيضاً: 9 أفكار مميزة لهدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب

الفكرة السابعة : استغلال الأدراج القديمة لجعلها قطعة ديكورية رائعة

  • احضري اثنين أو اكثر من الأدراج الخشبية القديمة مع نزع المقبض و طلاء إطاره باللون المفضل
  • احضري ورق هدايا بشكل ولون مناسب مع لون الطلاء المختار مسبقا و يفضل إذا كان ورق حائط وقم بلصقه و تثبيته بالغراء بداخل الدرج.
  • قومي بتركيب وحدات التعليق من الخلف و هي متاحة بمحلات بيع مستلزمات النجارة و الطلاء.
  • علقي الأدراج علي الحائط بشكل منسق وقد أصبحت الآن وحدات ديكورية جميلة يمكنك وضع بها وحدات زرع صغيرة أو مزهريات خزفية رائعة.

في ختام مقالنا اليوم عن  أفكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع يديك، نتمنى أن نكون أضفنا إليك لمسات فنية بسيطة وغير مكلفة، كما بحثنا عن أفكار سهلة التنفيذ ومتنوعة، على وعد بالاستمرار بتقديم المزيد والمفيد لك ولأسرتك من موقع ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق