الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » طريقة اللف التنحيفى للبطن

طريقة اللف التنحيفى للبطن

اللف التنحيفي هو أحد الطرق التي تم ابتكارها منذ سنوات للمساعدة على فقدان الوزن في منطقة معينة من الجسم مثل البطن أو الأرداف أو الفخذين أو الذراعين، وذلك من خلال إذابة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، ويتم تطبيق اللف التنحيفي في معظم مراكز التنحيف والعلاج الطبيعي باستخدام بعض المواد الكيميائية، ولكن يمكن تطبيقها في المنزل باستخدام أدوات بسيطة، فهيا نتعرف معًا على طريقة اللف التنحيفي.

فوائد اللف التنحيفي

  • يعمل اللف التنحيفي على زيادة تفتيت الدهون في مناطق محددة بالجسم.
  • يساعد على ترطيب الجلد بسبب ما يتم استخدامه من زيوت طبيعية لها العديد من الفوائد للبشرة.
  • تساعد على شد الجلد وزيادة صحته ونضارته.
  • يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • يساعد على تخليص الجسم من السموم التي يختزنها تحت الجلد وذلك من خلال زيادة إفراز العرق.
  • يعمل على علاج مشكلة السيلوليت ويقلل من ظهورها مرة أخرى وتختفي تمامًا بمرور الوقت وبتكرار عمل اللف التنحيفي، فالسيلوليت هو من المشكلات الشائعة التي تصيب كل من يعاني من زيادة الوزن، كما تظهر أيضًا بسبب فقدان الوزن بشكل مفاجئ.

شاهدي أيضًا: مخاطر تناول حبوب التخسيس وحرق الدهون

أهم الاحتياطات عند تنفيذ اللف التنحيفي

  1. يجب التأكد من استخدام زيوت طبيعية معلومة المصدر ومن أماكن موثوق بها.
  2. الحرص على اختبار الزيوت والكريمات التي سوف يتم استخدامها على مساحة صغيرة من البشرة أولًا للتأكد من عدم تحسس الجلد منها.
  3. يجب الحرص على عدم شد ورق اللف التنحيفي بشكل شديد على الجلد مما يؤدي إلى احتباس الدم أو الإصابة بتنميل في المنطقة.

الأدوات المستخدمة لعمل اللف التنحيفي للبطن

  • رول بلاستيك شفاف، ويمكن الحصول عليه من الصيدلية، أو من مراكز العلاج الطبيعي، كما يمكن استخدام أكياس البلاستيك النايلون التي يتم استخدامها في تغليف الطعام.
  • مجموعة من الزيوت الطبيعية، ويمكن الحصول عليها من العطار، وتشمل زيت الزنجبيل، زيت النعناع، زيت القرفة، زيت الكافور، زيت الياسمين، زيت القرنفل.
  • مقدار من الزنجبيل الأخضر الطازج، ويتم طحنه جيدًا حتى يصبح كالمعجون، ويمكن استخدامه منفردًا كبديل للزيوت أو من خلال خلطه مع الزيوت الطبيعية.
  • من الممكن أيضًا استخدام الفازلين الطبي أو أحد الكريمات الطبية في حالة عدم توافر الزيوت.

شاهدي أيضًا: حزام التخسيس البطن والارداف وانواعه واضراره

طريقة اللف التنحيفى للبطن

  1. في البداية يتم تنظيف الجلد جيدًا في منطقة البطن ومن ثم تجفيفه، فلابد أن يكون الجلد جاف ونظيف.
  2. يتم خلط مجموعة الزيوت في زجاجة، ثم رجها جيدًا حتى تمتزج الزيوت معًا.
  3. يتم تدفئة زجاجة خلطة الزيوت في حمام مائي دافئ حتى تساعد على زيادة امتصاص الجلد لها.
  4. يتم وضع مقدار مناسب من الزيوت على منطقة البطن وتدليكها جيدًا.
  5. يتم لف ورق السلوفان أو أكياس النايلون على منطقة البطن بعدد ثماني طبقات على الأقل.
  6. يمكن عمل هذه الخطوات في المساء ويترك اللف على منطقة البطن طوال فترة الليل.
  7. كما يمكن عمل الخطوات خلال النهار ولكن بشرط ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي لمدة ساعة على الأقل، فممارسة الرياضة أو عمل المجهود بشكل عام يساعد على زيادة معدل الحرق في منطقة اللف التنحيفي وزيادة إفراز العرق والتخلص من السموم.
  8. يتم فك الورق البلاستيك ومن ثم تنظيف الجلد جيدًا.
  9. يتم تكرار نفس الخطوات على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع وحتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

أضرار اللف التنحيفي

هناك بعض الأثار الجانبية للف التنحيفي والتي يجب التنويه إليها، مثل:

  • إن خسارة الوزن التي تنتج عن اللف التنحيفي غالبًا ما تكون ناتجة عن خسارة ماء من الجسم، ولذلك فغالبًا ما تكون خسارة مؤقتة، كما أن فقدان الجسم نسبة كبيرة من الماء والسوائل التي تخرج على شكل عرق قد يكون لها أضرار أخرى.
  • إن التعرق الشديد الذي يحدث خلال اللف التنحيفي والذي يحدث نتيجة خروج السوائل عبر مسامات الجلد قد يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف، لذلك لابد من الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه خلال القيام باللف التنحيفي.
  • في حالة استخدام اللفائف التنحيفية التي تباع جاهزة من خلال الانترنت أو بعض مراكز التخسيس وما إلى ذلك، قد تؤدي إلى مشاكل جلدية خطيرة بسبب احتوائها على مواد كيميائية غير معلومة المصدر، وقد تصل في بعض الأحيان إلى الإصابة بسرطان الجلد.
  • في بعض الحالات قد يحدث رد فعل تحسسي من الجلد تجاه استخدام الكريمات الطبية المخصصة للف التنحيفي، أو بسبب استخدام أحد الزيوت العطرية التي قد تكون شديدة التأثير على الجلد.
  • في بعض الحالات قد تتعارض أنواع الزيوت أو الكريمات التي يتم استخدامها للف التنحيفي مع بعض الأدوية، حيث يمتصها الجلد وتمر خلال الدم وتتعارض مع بعض المواد الفعالة في الأدوية، لذلك لابد من استشارة الطبيب أولًا في حالة وجود مشكلة صحية يتم علاجها بالدواء.
  • قد يسبب لف المواد البلاستيكية مع أنواع معينة من الزيوت أو المواد الكيميائية بشكل محكم على منطقة البطن أو الحوض إلى تأثر الوظائف الحيوية للأعضاء الداخلية للجسم، مما قد يؤدي إلى أضرار صحية أخرى، ومن ضمنها تناقص الرغبة الجنسية.

شاهدي أيضًا: رجيم الليمون لتخسيس 20 كيلو في أقل من 25 يوم مجرب

وفي الختام، فإن اللف التنحيفي للبطن لا يمكن أن يكون الوسيلة الوحيدة لخسارة الوزن الزائد، بل هو مجرد وسيلة مساعدة فقط إلى جانب إتباع حمية غذائية وتغيير العادات الغذائية الخاطئة، مع ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي، وتناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم.

اضافة تعليق