الرئيسية » دليل الحياة » أفضل حل لطرد الذباب

أفضل حل لطرد الذباب

أفضل حل لطرد الذباب

أفضل حل لطرد الذباب، الذباب من الحشرات التي تعتمد في غذائها على بقايا طعام الانسان حيث انها تسبب الكثير من القلق والتوتر أثناء تجمعها في البيت، ويصنف الذباب ضمن حشرات ذوات الأجنحة حيث أن الذباب يحتوي على أربع اجنحة على عكس الناموس حيث أن لديه اثنين من الاجنحة، كما أن الذباب من الحشرات الطائرة التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف مما يساهم في نقل الأمراض المعدية بسبب تجمعها على حاويات القمامة، لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح أفضل حل لطرد الذباب فتابعونا للإفادة.

صفات حشرات الذباب

  • الذباب من الحشرات الطائرة التي ينقسم جسمها إلى 3 أجزاء أساسية وهي الصدر، والبطن، والرأس، كما أن رأس الذباب يتميز بأنه حر الحركة.
  • حشرات الذباب لديها 6 أقدام.
  • يمتلك الذباب عيون مركبة كبيرة من حيث الحجم تحتوي على أنف 3 عدسات سداسية صغيرة الحجم توجد بجانب الرأس.
  • حشرة الذباب لديها قرون استشعار شديد الحساسية.
  • حشرة الذباب لديها فم يتخذ شكل الخرطوم لين ومرن لديه قدرة كبيرة على الالتفاف في جميع الاتجاهات وينقسم إلى شكلين.
  • حشرة الذباب لديها رأسًا مصممًا لسحب وشفط السوائل لتستطيع شفط السوائل والحصول على غذائها وهذا عن طريق ترك لعابها ليتم تحليل الطعام وتكسير السكريات، والنشويات التي توجد في بقايا الطعام ثم يتم تحويل الغذاء إلى مواد غذائية بسيطة.
  • حشرات الذباب رأسه ثاقب يستخدمه في امتصاص دم الفريسة وهذا عن طريق اختراق الجلد.

شاهدي أيضًا : ما أسماء نباتات آكلة الحشرات

أفضل حل لطرد الذباب

لطرد الذباب من البيت يجب اتباع عدة إرشادات منها استخدام وصفات طبيعية والأخرى هو الاعتماد على المبيدات الحشرية التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات.

  • الكحول من المواد التي تحتوي على رائحة نفاذة، لذلك يمكن استعمال الكحول لطرد الذباب من البيت وهذا عن طريق رش كميات من الكحول بين اركان البيت.
  • ورق الذباب من المواد رخيصة الثمن حيث أصبح ورق الذباب متوافر في جميع المحلات التجارية، ورق الذباب عبارة عن ورق مقوى يحتوي على مادة لاصقة ومادة سكرية حيث أن ورق الذباب عندما تقف عليه الذبابة لا تستطيع الفرار ويحتوي على مادة السكر لجذب الذباب للحصول على غذائه.
  • الماء والصابون من الطرق السهلة التي تقوم بطرد الذباب من البيت مع إضافة ملح الطعام حيث نحضر اناء يحتوي على ماء ثم نقوم بإضافة خليط الصابون والملح ونقوم بمسح أرضية البيت ويفضل التكرار لأكثر من مرة.
  • النعناع البري من الطرق الطبيعية التي تستخدم في طرد الذباب من البيت حيث يمكن صناعة معطر من النعناع وهذا عن طريق طحن كمية من النعناع الأخضر مع إضافة كمية قليلة من الماء ثم نقوم بتصفية الخليط ثم اخذ ماء النعناع ووضعه بداخل زجاجة من البلاستيك تحتوي على بخاخ رش ونقوم برش المعطر في الهواء أو القيام بوضع النعناع الأخضر بين اركان البيت.
  • الريحان من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على رائحة عطرة ونفاذة تساعد في التخلص وطرد الذباب من البيت حيث يمكن صناعة معطر من عشبة الريحان عن طريق طحن كمية من ورق الريحان مع إضافة كمية قليلة من الماء ثم نقوم بتصفية الريحان واخذ الماء ووضعه بزجاجة رش ثم نقوم برش المعطر في الهواء لطرد الذباب.
  • الطريقة الثانية هي وضع كمية من عشبة الريحان الأخضر بين أركان البيت، كما يمكن زراعة الريحان امام البيت أو يمكن زراعته فوق شرف المنزل.

شاهدي أيضًا : أسباب ظهور حشرات في المنزل

وكذلك أيضًا:

  • القرنفل وشرائح الليمون أفضل حل لطرد الذباب حيث أن القرنفل يحتوي على مادة سامة تقوم بقتل الناموس وهذا عن طريق تثبيت عيدان القرنفل ووضع شرائح الليمون عليها حيث عندما يأتي الذباب للحصول على غذائه يعمل القرنفل على القضاء عليه.
  • مضرب كهرباء صاعق الحشرات التي تشبه مضارب التنس وهذه المضارب مشحونة بالكهرباء، أو يمكن تشغيلها عن طريق استخدام البطاريات، حيث أن مضارب الكهرباء تستخدم باليد لقتل الذباب حيث أن مضارب الذباب يبلغ نسبة التيار الكهربائي فيها من ألف إلى الفين وخمسمائة وات وهذا كفيل بالقضاء على الذباب حين الاقتراب من المضرب الكهربائي.
  • البخور من الطرق التي تستخدم في طرد الذباب من البيت، كما أن البخور يستخدم في طرد الحشرات بكل أنواعها مثل: الذباب الصغير، والناموس، والنحل، لذلك يجب أن نقوم بتبخير البيت بأكمله لطرد الذباب من البيت وهذه من أفضل الوسائل الطبيعية حيث أن رائحة البخور تعمل على طرد الذباب من البيت.
  • الخل والشعير من الوصفات الطبيعية والتي ليس لها أضرار على صحة الانسان وبالتالي يعتبر من أفضل الحلول لطرد الذباب حيث نقوم بغلي كمية من حبوب الشعير ثم نقوم بتصفية الشعير جيداً باستخدام المصفاة، بعد ذلك نأخذ الماء ونضيف اليه مادة الكحول، كما يمكن أن نستخدم خليط الكحول والشعير بطريقتين حيث يمكن مسح أرضية البيت، أو نقوم بوضع خليط الكحول والشعير بزجاجة رش ثم نقوم برش الخليط في الهواء وداخل البيت والغرف لطرد الذباب.

نصائح للتخلص من الذباب

  • يجب عند تهوية البيت عدم فتح الشبابيك حيث يمكن التهوية عن طريق سلك النوافذ حيث أن الذباب لا يستطيع اختراق السلك.
  • التخلص من النفايات من العوامل الأساسية التي يمكن أن تساعد في طرد الذباب، كما أن الاهتمام بنظافة البيت يساعد في طرد الذباب من البيت، وايضًا الاهتمام بنظافة المفروشات وعدم ترك بقايا الطعام عليها من العوامل التي يجب اتباعها لطرد الذباب من البيت.
  • الأشعة فوق البنفسجة أفضل حل لطرد الذباب حيث أن الأجهزة تحتوي على اضاءة زرقاء تسمى بالأشعة فوق البنفسجة تقوم هذه الاشعة بجذب الذباب وعندما يقف الذباب عليها لا يستطيع الفرار وتقضي عليه.

شاهدي أيضًا : كيف يتم القضاء على ذبابة الفاكهة

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا لكم موضوعاَ شاملاً ومفيداً عن أفضل حل لطرد الذباب، ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء، أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن أفضل حل لطرد الذباب في هذا المقال.

اضافة تعليق