الرئيسية » صحة وفوائد » طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيوت

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيوت

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيوت، تعتبر دوالي الساقين هي عباره عن توسع وتضخم في الأوعية الدموية التي توجد في الساقين في الغالب، وتعد من أكثر المشاكل شيوعاً التي يعاني منها الكثير من الأشخاص للجنسين سواء كان النساء أو الرجال، وقد تحدث نتيجة الكثير من الأسباب و من أهمها ممارسة الرياضة بطريقة خاطئة، فمن خلالها  يتعرض لها القدمين بشكل يومي وأيضاً الوقوف لفترات طويلة متواصلة قد تزيد من الضغط على الأوردة الخاصة بالساقين.

لذا يجب على كل شخص يعاني من دوالي الساقين اتباع الكثير من الطرق لكي تساعدها على الحفاظ على سلامة القدمين والوقاية من هذا المرض، والمريض المصاب بإمكانه علاجه بشكل سريع عند بداية ظهورها حيث أن دوالي الأوردة تتورم وتتشابك وتوجد تحت طبقه الجلد الخارجية بشكل مباشر كما أنها ينتج عنها الألم شديدة من جعلنا نحرص على أن نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على القضاء ودوالي الأوردة وسوف نذكر لكم في هذا المقال أهم العوامل التي تسبب هذه الحالة و الأعراض التي تصاحبها وصفات طبيعية تساعدك على التخلص منها، فتابعيني بقراءة السطور القادمة لكي تكون على يقين بها.

 الاسباب التي تطور دوالي الأوردة:

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت
طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت

قد يؤدي فشل الصمامات لتلك الأوردة وتدفق الدماء إلى الخلف بدل أن يتجه الدم إلى القلب وقد ينتج عنه الشعور بالضغط على الساقين، وبالأخص عند الوقوف لساعات متواصلة وقد ينتج عن ذلك توسيع الأوردة، ولا ترجع إلى حالتها الطبيعية التي كانت عليه في السابق مره أخرى ويعد تدفق الدم إلى الخلف للساقين يتم عن طريق تلك الأوردة مما يسبب دوالي الساقين وفي العادة يكون لون الأوردة أزرق داكن أو مائل البنفسجي.

 ما هي اهم اعراض دوالي الساقين:

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت
طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت

لا يوجد لدوالي الساقين أعراض مصاحبه ولكن ليس إلى جانب ذلك يكون لديها شعور شديد عند الوقوف، وتعاني من بعضهم الثقل والشعور بالألم بها قد يتعرض الكثير من الأشخاص في بعض الأحيان من نزيف ولكن هذه الحالات نادر الحدوث ولا تتكرر كثيراً.

شاهدي ايضًا : اسباب تورم القدمين وطرق علاجها بالاعشاب

 طرق علاج دوالي الساقين طبياً:

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت
طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت

أصبح يوجد الكثير من الجراحات في الوقت الحالي التي تساعد الشخص المصاب في التخلص من هذه المشكلة أو من خلال بعض الأخطاء الأدوية الطبية ويوجد الكثير من الطرق المنزلية أيضاً التي تساعد في تحسين دوالي الساقين وسوف اطرح عليكم في مقالنا هذا.

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيوت :

طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت
طرق مميزة لعلاج الدوالي بالأعشاب والزيت

عشبه  الزنجبيل:

لكي تقوم بتحضير هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى ربع كوب من الزنجبيل المطحون وربع كوب آخر من خل التفاح وربع كوب من حبوب الشوفان، و ثلاث معالق كبيرة من زيت الزنجبيل، وبعد ذلك قومي بوضع كوب الشوفان في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعه ومن ثم يرفع الشوفان ويضاف إليه باقي المكونات وتخلط بشكل جيد حتى تتجانس سوياً ومن ثم قومي بدهن الخليط على الساقين المتضررين، ويترك عدة دقائق واحرصي على تكرار هذا يومياً حتى تلاحظين الفرق.

خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من أكثر العلاجات شيوعاً لمن يعاني من دوالي الساقين، حيث أنه له القدرة على تطهير الجسم ويحسن من تدفق الدورة الدموية مما يقلل تورم القدمين، وقد يتم ذلك من خلال وضع الخليط على المنطقة المتضررة مع التدليك بشكل جيد الصباح والمساء، واستمري على القيام بذلك حتى تحصلين على النتائج المطلوبة.

شاهدي ايضًا : علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية

زيت الزيتون:

يعمل زيت الزيتون على تخفيف الألم الناتج عن دوالي الساقين ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، عندما يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين ايه بشكل جيد، والقيام بتدليك المنطقة المصابة مرتين على مدار اليوم الواحد.

القطيفة:

تعتبر زهره القطيفة من أهم المصادر الغنية بفيتامين سي، الذي يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين، التي تقوم بإصلاح الخلايا من خلال طحنه، وتوضع ومباشرةً، على المنطقة المصابة.

عشبه البقدونس:

تعمل وصفه البقدونس على تعديل انتاج ماده الكولاجين، كما أنه تساعد على تكاثر الخلايا من خلال غلي كوب من الماء، ويضاف له قليل من أوراق البقدونس المفروم ويترك لمدة خمس دقائق،     ومن ثم يترك جانباً حتى يبرد وبعد ذلك يضاف إليه قطرات من زهرة القطيف ونضع الخليط على المنطقة المتضررة.

أوراق العنب:

تملك أوراق العنب مركبات مضادة للأكسدة  الهامه للصحة الأوردة بشكل عام، عند القيام ببعض أوراق ورق العنب وتترك على النار لمدة ربع ساعة ومن ثم نضعها جانباً حتى تبرد قليلاً، ثم توضع في دالو وينقع بها القدمين لمدة لا تقل عن 5 دقائق بشكل يومي.

فلفل حريف:

يعمل  الفلفل الحريف على تخفيف الالام الناتجة عن تورم الأوردة ودوالي الساقين، ويتم التخلص منها عند أخذ ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف في كوب من الماء ويغلى بشكل جيد على النار ويتم تناولها على الأقل ثلاث مرات يومياً حتى تحصلين على أفضل النتائج المرعوب بهافي أقرب وقت.

شاهدي ايضًا : طرق علاج حساسية الانف المزمنة بالاعشاب الطبيعية

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة التخلص بالدوالي طبيعياً وفوائده المذهلة، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال في طريقة استخدام الأعشاب والزيوت لعلاج دوالي الساقين، وكيف يمكن تجهيزه في المنزل بطريقة بسيطة ومفيدة، كما يمكنكم معرفة أهم الفوائد التي تعود على الساقين عند تكرار استخدام هذا الزيت لفترة طويلة وخاصة للساقين، والذي يعاني من الدوالي، ودائماً ما ننصح بالإبتعاد عن أي مواد كيميائية من الممكن أن تسبب ضرر للساقين، واللجوء إلى المكونات الطبيعية والزيوت الصحية التي تفيد الساقين مثل زيت الزيتون، ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق