الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » مراحل الحب عند الرجال

مراحل الحب عند الرجال

مراحل الحب عند الرجال

مراحل الحب عند الرجال الحب شعور لا يتسنى أحد سواء كان شاب أو فتاة، ومشاعر الحب لا تختلف عندهم بل هي واحدة، ولكن لكل شخص طريقه حب مختلفة عن الآخر، وأيضًا كل شخص يختلف في الوقت الذي يستغرقه حتى يقع في الحب والإعجاب، وفي هذا المقال سنذكر لكم المراحل التي يمر بها الرجل في الحب وكيفية وقوعه في الحب والإعجاب، من المعروف أن الرجل في بداية الأمر ينشد إلى مظهر المرأة، بمظهرها يعبر عنها وعن طبيعتها فكل امرأة لها طبعها الخاص بها، فالرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها وعندها قوة عقل، وتحسن التصرف أيضًا.

مراحل الحب عند الرجال

أول مرحله

  • في البداية يبحث الرجل عن المرأة ويتقرب منها ويقوم بمعرفة منزلها، إذا كانت تعمل يعرف ما هو عملها، أو ما هي دراستها، وأيضًا يبذل جهده لمعرفة شخصية المرأة التي أعجب بها ويشعر بالانجذاب تجاهها، من المعروف أن الرجل أكثر قدرة في التحكم في مشاعره عن المرأة في المراحل الأولى، فهو إذا شعر بالصدود من المرأة يحتمل عدم بقائه في حالة الإعجاب، ولكن إن شعر منها بالقبول وأنها تبادله الإعجاب أيضًا فسوف يحافظ على إعجابه بها جدًا.

شاهدي أيضًا: درجات الحب ومعانيها

المرحلة الثانية

  • وهي أن ينجذب الشاب إلى الفتاة إذا شعر منها الاهتمام أيضًا حينها يريد أن يتعرف بها ويزيد من اهتمامه بها، ولكن دون أن يصارحها بأي شيء فهو يحتاج إلى بعض الوقت.

المرحلة الثالثة

  • مرحلة الصداقة من المراحل التي تذهب فيها كل الحواجز تأنى تكون بين الرجل والمرأة وتكون عبارة عن وقت يمهد فيه الرجل لحبه للمرأة وحتى تعترف هي الأخرى بحبها له، وهذه المرحلة تبدأ بينهم بالكلام والاستمتاع بالمزح والكلام في الأمور الجدية أيضًا، فيمكن أن تكون هذه الطريقة طريقة لإفهام الطرف الآخر، ويعرف كل منهم هدف الثاني ويقوم بدراسة ويعرف هل هي معجبة لأحدهم أم قلبها خالي، وبعد أن تنجح هذه الخطوة وينجح في تحقيقه هذه المرحلة فيما بينهم، يمكن أن يأخذ الرجل بعد ذلك خطوة للإمام.

المرحلة الرابعة

  • مراحل الحب عند الرجال، يبذل الرجل جهده في هذه المرحلة حتى يجذب المرأة إليه ويجعلها تنتبه له، ويحاول أن يفهمها أكثر ويجذبها أكثر إليه ويقوم بدراستها ومعرفة إذا كان هناك أمور مشتركه بينهم مثل طريقة التفكير، أو تكون طريقتهم في الحياة مشتركة، أو الطريقة التي يرى كل منهم الحياة من نظره.

المرحلة الخامسة

  • أن يقوم الرجل بإقناع المرأة به ويلفت نظرها، من المعروف أن الرجل بطبعه ثقيل في مشاعره لا يقع في الحب بسهوله، ومن الذكاء الذي يميزه انه يبذل جهده للفت نظر المرأة حتى تقع المرأة في حبه بدل من وقوعه هو في حبها، أو هو يقنع نفسه بعدم حبه لها، وهذا ما يقول عنه الرجل بأنها مرحلة الأمان في علاقة الحب بينهم.
  • فلابد عنده أن يشعر أن شعور الحب بينهم متبادل، وإذا شعر بالفعل بأن المرأة تحبه في ذا الوقت يبدأ الحب يدخل قلبه بسهوله، ولكن في هذه المرحلة لا يمكن أن نقول إنه تمكن من حبة لها، وبعدها نرى الرجل يبدأ في محادثة نفسه هل المرأة التي يحبها تحبه بالفعل هل تصلح أن تكون شريكة لحياته أم لا.
  • هل أنا بالفعل معجب بها وأريد وجودها في حياتي، فنحن نرى بعض الرجال يبتعدون أن قليل من النساء اللاتي يعترفون بحبهم حتى يقوموا باختبار مشاعرهم، يريد أن يعرف هل يشغله التفكير بها هل سيشعر بالشوق إليها، وحتى يختبر مناسباتهم لبعضهم البعض ويفكر في الأمر من طريقة عقلانية واقعية غير عاطفية، أم أنه مجرد إعجاب عادي لا أكثر من ذلك فإذا كانت الإجابة بنعم هنا يكون الرجل وقع في الحب غالبًا.

المرحلة السادسة

  • يريد الرجل في هذه المرحلة أن يتأكد من حبه للمرأة، من الأشياء المعروفة أن الرجل الذي يحب أن يتصف بالعطاء دون أي حدود، فيبدأ أن يعطي المرأة التي يحبها كل ما يملك ويفعل ما بوسعه حتى يسعدها ويحصل على رضاها، ويتمسك بها حتى آخر اللحظات، ويهتم بها جدًا ويكلمها بشغف، ويحافظ على مشاعرها من أي أذى، ويبدأ أن يصارحها بحبه لها، وأيضًا يخاف أن تتبدل مشاعرها اتجاهًا.

شاهدي أيضًا: ما هو الحب وما علاقته بالزواج

المرحلة السابعة

  • مرحلة تخلل الحب وهي المرحلة التي صار فيها الحب قوي جدًا وتخلل في قلبه حتى صار إلى باطن قلبه، فهنا يكون الرجل يرى المرأة في مكان مميز لها فقط ولا يسمح لأحد أن يتقرب منها، ويغار عليها جدًا ويريدها له فقط، والخلة تعني في اللغة العربية الزوجة وهي مذكورة في قاموس اللغة العربية وهي فكرة إنشاء حياتهم مع بعضهم البعض.

المرحلة الثامنة

  • هذه المرحلة تكون عبارة عن تعلق الرجل بالمرأة ولا يستطيع البعد عنها أبدًا، ويرى في بعدها العذاب والشر، برغم من أن الحب يجمع كل الجمال إلا أنه أيضًا يكون فيه بعض العذاب ولكن عذاب من النوع الجميل عذاب مستساغ ومقبول من الطرفين.

المرحلة التاسعة

  • هذه المرحلة هي من أشد المراحل في الحب وهي مرحلة العشق هو يشبه البركان الذي يثور ولا يستطيع أحد أن يحتوي النار التي بداخله فيقوم بالانفجار، فهكذا الرجل يعشق المرأة ويشعر بلهيب الحب ولا يستطيع أن يتحمل كل هذا الحب فيبدأ يثور هيامًا وجنونًا، كل المراحل السابقة كانت مشاعر ولكنها كانت ناضجة إلا هذه المرحلة تسمى مرحلة الجنون فلا يستطيع أن يتخلى عنها أبدًا.

المرحلة العاشرة

  • هذه المرحلة تكون جديه جدًا فيقوم الرجل بطلب مقابلة الوالدين وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل في العلاقة، لأنه يكون حينها تأكد من التوافق بينهم وأنهم مناسبين لبعضهم البعض، فيتم الترحيب به من الأهل، وهذه المرحلة تأتي بالتزامن مع شعور الطرفين بالراحة دون أي ضغط أو إزعاج بينهم.
  • وذلك يكون بسبب حصولهم على موافقة الوالدين، وهذه المرحلة تجمع بين مشاعر مختلفة مضادة لبعضها فتشعر بالخوف والقلق وفي نفس الوقت تشعر بالحب والسعادة، وعند اختيارك للشخصية المناسبة يكون ذلك سببًا لحب العائلتين لبعضهم البعض والصداقة بينهم، وعند تلقي الموافقة تبدأ تحضيرات الخطبة بكل بهجة وسعادة لان كل منهم تحقيق أحلامه بأن الله جمعهم سويًا ويكون الرجل في أقصى درجات السعادة لأنه نال المرأة التي أحبها.

شاهدي أيضًا: هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين

علامات أخرى لحب الرجل للمرأة

  1. أن يتعامل معها باحترام وان يهتم بكل تفاصيلها فهذه العلامات تدل على حبه الشديد لها.
  2. أن يكون دائمًا على تواصل معهم، ويحرص دائمًا على أن يرسل لها رسائل رومانسية طوال اليوم وان يشاركها حياته.
  3. يمكن للرجل الذي يحب أن يتنازل فيذهب وراء قلبه لا عقله.
  4. كل هذه المراحل السابقة يمر بها الرجل فإذا شعرت لها اتجاه تعني أنه يحبك فحاول.
  5. أن تقومي بالمحافظة على هذا الحب ولا تخسريه أبدًا لأنه لا يتكرر كثيرًا، ودائمًا تبادليه نفس الشعور فلا تخذلني أبدًا أو تجرحيه بالكلمات فالرجل إذا شعر منك بعدم تقدير لحبه بكل سهوله يستطيع أن يتخلى عن حبه ويذهب بعيد ويمكن أن يقوم بجرحك قبل أن يبتعد عنك.
  6. من القليل أن نجد رجل يمر بهذه المراحل فهذا الرجل يكون زوج كريم ومن نعم الله عليك إذا رزقك به زوج، فلا تكوني أنانية وبداية نفس الحب والشعور وإن حدث أي خلاف حاولي أن تحافظي على العلاقة ولا تنهيها لأسباب تافهة لأن الرجل لا يحب المرأة ذات العقلية الصغيرة، ولكنه يحب المرأة العقلية التي تفكر بعقل ولا يسيطر عليها الهوى.

اضافة تعليق