الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » خطوات اختيار درجة الكونسيلر المناسبة للبشرة

خطوات اختيار درجة الكونسيلر المناسبة للبشرة

خطوات اختيار درجة الكونسيلر المناسبة للبشرة

خطوات اختيار درجة الكونسيلر المناسبة للبشرة، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الفتيات والسيدات، اليوم سنتعرف على حل سحري تستطيع من خلاله اخفاء جميع عيوب البشرة وتوحيد لونها والتخلص من الهالات والعلامات والبثور السطحية، وسنساعدك على اختيار نوع الكونسيلر المناسب لبشرتك حسب نوعها ودرجة لونها.

اليوم ستتعرفون الكثير من المعلومات الجديدة حول الكونسيلر وكيفية اختيار درجته، واليك التفاصيل في هذا المقال.

معلومات متنوعة عن الكونسيلر

يساعد الكونسيلر الكثير من الفتيات التي يعانون من هالات سوداء أو حبوب الوجه أو الكثير من المشاكل التي تتسبب لهم بالكثير من القلق وعدم الراحة، على إخفاء ذلك في وقت قصير تماما.

كما انه نوع من أنواع المستحضرات التجميلية التي يتم استخدامه بكثرة وبصورة مستمرة قبل القيام بوضع مكياج الوجه، فيساعد كثيرا على إظهار جمالك وظهور البشرة بلون موحد.

شاهدي أيضًا: 9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات

خطوات اختيار درجة الكونسيلر المناسبة للبشرة

قومي بإحضار الكونسيلر المناسب لبشرتك، احرصي على ألا يكون فاتحا أو غامقا حتى لا يؤثر على بشرتك ومظهرك، وذلك باتباعك للخطوات التالية: –

  1. يجب الحرص الشديد على الابتعاد التام عن الكونسيلر رخيص الثمن، أو الذي يحمل مركبات غير موثوق بها، لأنه يتسبب في تعرضك للكثير من الأضرار التي تصيب بشرتك وخصوصا وجهك.
  2. احرصي على اختيار الكونسيلر الذي يكون افتح من درجة بشرتك بدرجة واحدة أو بالكثير درجتين فقط، لكي تتمكني من الظهور بشكل طبيعي.
  3. كما يجب الحرص الشديد على اختيار الكونسيلر المناسب تمامًا لدرجة لون كريم الأساس التي تودين استخدامه مع الحرص الشديد على أن يكون الكونسيلر وكريم الأساس أفتح من بشرتك بدرجة أو اثنين فقط.

خطوات اختيار لون الكونسيلر المناسب للبشرة

لابد وأن تعلمي أن للكونسيلر الكثير والكثير من الألوان التي يتم استخدام لأغراض مختلفة لتصحيح عيوب البشرة بالطرق التجميلية البسيطة قبل وضع المكياج.

فمثلًا الهالات التي تميل للون الأزرق يتم اخفائها باللون البرتقالي، وأيضًا الهالات التي تميل للون الأحمر يتم اخفائها باللون الأخضر واليك الشرح.

  1. إذا كنتي تريدين استعمال الكونسيلر لإخفاء هالات العيون التي تميل للون البنفسجي، فيجب أن تحرصي على استخدام الكونسيلر باللون البرتقالي أو اللون الاصفر فهما أكثر الألوان لهذه الحالة.
  2. إما إذا اردت اخفاء البقع الداكنة التي توجد ببشرتك فيمكنك اختيار اللون الخوخي، فإن الكونسيلر المتاح باللون الخوخي يساعد كثيرا أيضًا في إخفاء نمش الوجه بطريقة رائعة للغاية.
  3. إما إذا كنت تعاني من احمرار بعض مناطق الوجه التي تسبب لك الكثير من القلق، فيمكنك استخدام الكونسيلر المتاح باللون الأخضر لإخفاء البقع الحمراء فهو مناسب تماما لذلك.

شاهدي أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

طريقة تطبيق الكونسيلر

  1. لابد أولا بالقيام بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر والصابون للتخلص من اي زيوت او شوائب أو أتربة قد تعيق وضع الكونسيلر على الوجه، ثم قومي بتجفيف الوجه جيدًا من الماء.
  2. قومي بوضع الكونسيلر على الوجه بشكل نقاط متفرقة تنتشر في جميع أجزاء الوجه، احرصي على عدم وضع كمية كبيرة من الكونسيلر على الوجه لكيلا تتسبب في التكتلات البارزة على الوجه.
  3. يمكنك وضع ثلاث نقاط فقط تحت العين ويمكن زيادة الكمية حسب الحاجة لذلك، ثم قومي بفرد جميع النقاط على الوجه عن طريق التدليك برفق شديد للغاية مع التوزيع الجيد.
  4. احرصي على وضع الكونسيلر بالكميات التي تحتاج إليها كل منطقة من الوجه، فيجب الحرص الشديد على انه يوجد مناطق كثيرة في الوجه تحتاج لكميات قليلة من الكونسيلر والعكس فاحرصي على تطبيق هذه النقطة.

10 خدع بالكونسيلر للحصول على مكياج مثالي

جميعنا نعلم إن الكونسيلر هو أداة سحرية يتم استخدامها لإخفاء الكثير من عيوب البشرة، ففي هذه الفقرة سوف نعرفك على أكثر الخدع التي يمكنك استعمالها للحصول على مظهر جميل وجذاب ومن أهم الخدع: –

  1. لابد أن تحرصي على وضع كريم الأساس أولًا ثم القيام بوضع الكونسيلر فهذا يساعد كثيرًا على اكسابك المظهر الجمالي عن إن تقومي بوضع الكونسيلر قبل كريم الاساس.
  2. لإخفاء هالات العين احرصي على وضع الكونسيلر على هيئة مثلث ثم قومي بفركه بلطف شديد، ذلك يساعد كثيرًا في اخفاء هالات العين بشكل طبيعي وكأنها لم توجد من الأصل.
  3. لكي تتمكني من زيادة كثافة الرموش قومي بوضع القليل من الكونسيلر فوق رموش العين عن طريق فرشاة المكياج الخاصة وقومي بعد ذلك بوضع المسكرة بالطريقة المعتادة، فسوف يمنحك ذلك كثافة للرموش.
  4. لكي تتمكني من ازهار احمر الشفاه يمكنك تحديد الشفاه من الخارج بالقليل من الكونسيلر ثم القيام بوضع احمر الشفاه التي ترغبين بوضعها، فإن هذه الطريقة تزيد من حيوية أحمر الشفاه.
  5. يمكنك استخدام الكونسيلر على الجفن قبل استخدام ظلال العيون، فإن الكونسيلر يساعد كثيرا في منع ظل الجفون من التراكم أو السيلان الذي يتسبب في إفساد المكياج.
  6. يمكنك استخدام الكونسيلر لزيادة حجم الشفاه، فقط قومي بوضع القليل من الكونسيلر في منتصف الشفاه، ثم قومي بتوزيعه بجميع أجزاء الشفاه ثم قومي بوضع طبقة من أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه.
  7. يمكنك استخدام الكونسيلر لكي تتمكني من إخفاء تعب وارهاق العين الذي يصيبها من عدم أخذ القسط الكافي من النوم، قومي بوضع الكونسيلر درجتين افتح من منطقة العين ودلكيها برفق شديد.
  8. يمكنك الاستفادة من الألوان المختلفة للكونسيلر في اخفاء الحبوب ولدغات الحشرات.
  9. كما يمكنك استخدامه لإبراز عظمة الرقبة واخفاء جميع الكلف الموجود بها.
  10. يساعد كثيرًا في تحديد الحواجب والمساعدة الكبيرة في إظهار رسمة الحاجب.

ما هو نوع الكونسيلر المناسب لبشرتك؟

يجب العلم الشديد أنه يوجد الكثير والكثير من الكونسيلر في الأسواق فلابد أن تحرصي على استخدام النوع المناسب لك ومن أهم الأنواع هي: –

  1. القلم المضغوط.
  2. الكونسيلر السائل.
  3. الكونسيلر الكريمي.

شاهدي أيضًا: 12 طريقة لعمل مكياج خفيف لإخفاء الحبوب خطوة بخطوة

في نهاية مقالنا اليوم عن خطوات اختيار درجة الكونسيلر المناسبة للبشرة، نتمنى أن نكون قدمنا لك كل ما تودين معرفته عن أنواع الكونسيلر واستخداماته، ونصائح وحيل مجربة للمساعدة على اخفاء عيوب البشرة، على وعد بتقديم كل ما هو جديد ومختلف ومتنوع في مجال العناية بالبشرة ومشاركتك لإبراز جمالك ورونقك فتابعينا على اقسام موقعكم ماميتو في شتى المجالات الطبية والحياتية.

اضافة تعليق