الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف احرك مشاعر زوجي البارد

كيف احرك مشاعر زوجي البارد

كيف احرك مشاعر زوجي البارد

كيف احرك مشاعر زوجي البارد، في بداية أي علاقة وخاصًا الزواج تكون المشاعر ساخنة ويكون كل من الطرفين يريد إرضاء الطرف الأخر بكل الطرق، حيث أن الزوج في بداية العلاقة يكون لديه قدرة اكبر على الاستماع إلى زوجته، يتفهم مشاعرها عندما تكون حزينة، يقول لها أجمل وأعذب الكلمات، ولكن بعد فترة من الوقت تبدأ المشاعر أن تهدأ ويرجع الزوج إلى معظم عاداته مثل الأصدقاء أو السوشيال ميديا، وتبدأ ظهور بعض المشاكل التي تزيد من البرودة في معظم الأوقات، وبالتالي يقل صبره عن ما قبل، ويبدأ يغضب ويثور على أسباب ليست بالمهمة سوف نتحدث اليوم عن بعض الطرق التي يمكن أن تتبعها لتحريك مشاعر زوجك مثل بداية العلاقة وتجعليه يشعر بك أكثر مما قبل.

أسباب البرود العاطفي

  1. قلة التواصل بين الزوجين وانعدام الحوار إلا في الأمور الهامة التي تتعلق بالبيت فقط والأكل والنوم.
  2. عدم مراعاة للاحتياجات الشخصية لكل من الزوجين، ومتطلبات كل منهما.
  3. عدم تقدير الزوج لما تقوم به زوجته، لأنه اعتاد على فعلها لهذه الأشياء، هذا يجعله لا يظهر لها الإعجاب بهذه الأشياء.
  4. المعاملة الجافة تعمل على ظهور الفجوات بينهم مما يؤدي إلى البرود على مدار الوقت.
  5. إذا فقد أي طرف منهما الشعور بالأمان والاهتمام والتقدير فهذا يؤدى إلى الشعور بالبرود.
  6. تجاهل المشاكل بل إنكار وجود مشاكل في بعض الأوقات فهذا يؤدي إلى سوء الأمور على المدى البعيد.
  7. تعرض الزوج إلى الضغوط والمشاكل في العمل فهذا يصيبها بالبرود تجاه الزوجة في المنزل.

شاهدي أيضًا: كيف أكون زوجة مثالية مع زوجي

كيف أحرك مشاعر زوجي البارد

الاستعداد

  • يجب أن يكون لديك الاستعداد التام لمواجهة مشاكلك ومعرفة مسؤولياتك وواجباتك التي يجب أن تقومي بها لإصلاح الأمور، وتحريك مشاعر زوجك للتخلص من البرود الطاقة السلبية الموجودة في المنزل فعليك: –

التقرب من زوجك

يوجد الكثير من الأشياء الذي إذا قمتي بعملها سوف تتقربين من زوجك أكثر ويشعر باهتمامك الزائد به وبالتأكيد هذا سوف يغير من مشاعره ويجعله يشعر بك أكثر، لذلك أنصحك بتغير الروتين عن طريق عمل أشياء بسيطة ولكن لفترة طويلة حتى تشعريه بالسعادة والفرح، فأنتي بيدك تغير كل شيء.

  1. الجلوس معه فترة أطول مما قبل.
  2. الاستيقاظ قبله من النوم وتجهيز له كل ما يريده ويحتاجه خلال يومه
  3. إرسال رسائل رومانسية بها أحلى وأجمل الكلمات خلال اليوم وذلك لكي يشعر بحبك ووجودك بجواره طوال الوقت.
  4. مغازلته أثناء اليوم بأجمل وارق العبارات.
  5. مدحه بأفضل الصفات عنده.
  6. عمل مفاجأة له، مثلًا بتجهيز موعد الغداء سويًا، أو القيام برحلة لمكان جديد للاستمتاع سويا بأحلى الأوقات.
  7. عدم الانتقادات الكثيرة طوال الوقت للزوج على كل شيء يقوم بفعلة.
  8. مفاجأتها بهدية ولو بسيطة للتعبير عن الحب والاهتمام، ويكون أفضل إذا كانت هذه الهدية من الأشياء التي يحبها أو المفضلة لديه.
  9. قرأت بعض المواضيع ومناقشته فيها في أوقات الفراغ هذا سوف يجعل مجال أوسع للنقاش بينكم والتعرف على زوجك أكثر.
  10. عمل تدليك لجسمك وخاصة إذا كان يوم شاق في العمل.

المظهر الخارجي

  • من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها والاهتمام بها اهتمامًا شديدًا هي مظهرك الخارجي، لذلك يجب أن مراعاة أن تكون دائمًا جميله وجذابة بنظره وذلك من خلال اهتمامك بنفسك عن طريق مثلًا المحافظة على جسمك من خلال ممارسة التمارين الرياضية عدم الإفراط في تناول الطعام.
  • تناولي الخضروات والفاكهة بشكل مستمر حتى تحافظي على تناسق جسمك وأيضًا تحافظ على نضارة وجهك، الذهاب إلى مراكز التجميل من وقت لآخر لتغير الروتين وعمل الشيء جديد يلفت انتباهه، الاعتناء بالمظهر الخارجي وارتداء أجمل وأحلى الملابس وخاصًا الألوان المفضلة لديه رش العطور الجذابة والمميزة عنده وذلك لكي تكوني جذابة له في كل الأوقات.

شاهدي أيضًا: تعبت من زوجي ومشاكله

المفاجأة

  • عنصر المفاجأة من أجمل الأشياء في العلاقة الزوجية ويعمل على تغير الروتين والمود بشكل عام، لذلك يمكن أن ترتدي أفضل ما عندك من الملابس وتقومي بدعوة زوجك على العشاء أو الغداء في مكان هادئ ورومانسي، وتجهيز تذاكر للسفر ليوم واحد لقضاء العطلة سويًا في أحلى الأماكن من اجل الاستمتاع وتغير الروتين اليومي وعدم الشعور بالملل ويفضل أن يكون بدون الأطفال، وهذا يعمل على إعادة الرومانسية وزوال جزء من البرود والتوتر في العلاقة الزوجية.

التقدير

  • من الأشياء الهامة إظهار الزوجة تقديرها لزوجها وكل ما يفعله من أجلها، فمثلًا أن تقوم الزوجة بمدح زوجها وتقديم له الامتنان على كل الأمور التي يقوم بها من اجلها، وان تقوم بمدح شخصيته ومغازلته وإظهار حبها له، وأن تعطي زوجك مكانته خارج المنزل وأمام أصدقائه وأقاربه، وأن تقوم بتشجيعه المستمر، كل هذه الأشياء تجعل العلاقة بين الزوج والزوجة تعود مجددًا ويزيل البرود.

ممارسه هواية

  • تبحث الزوجة عن الهواية المفضلة زوجها وتطلب منه أن يقومون بممارستها سويًا.
  • مثل ممارسة أحد الألعاب الرياضية كالتنس وتعلم لغة جديدة أو ممارسه هواية الرسم أو الاستمتاع بالقراءة سويًا في أحد المكتبات، أو القيام برحلة إلى مكان أثرى واكتشافه، كل هذه الأمور تجدد العلاقة ثانيًا وتساعد على التقرب من بعض أكثر.

كيف أحرك مشاعر زوجي البارد استعيني بالله وابدئي بالقيام بهذه الأشياء أو ما يناسبك فيها حاولي باستمرار أن تكون الابتسامة على وجهك دائمًا، اهتمي بزوجك وأعطيه حبك وتقديرك واهتمامك، الصبر على الكثير من الأمور حتى يتيسر الحال وتستطيع حلها، إذا قمتي بعمل كل هذا سوف يزيل البرود وتعود مشاعر الحب الجميلة بينكم.

شاهدي أيضًا: كيف اخلي زوجي يصارحني

اضافة تعليق