الرئيسية » صحة وفوائد » علاج التهابات الجلد بين الفخذين وأسفل الخصيتين بالأعشاب الطبيعية

علاج التهابات الجلد بين الفخذين وأسفل الخصيتين بالأعشاب الطبيعية

علاج التهابات الجلد بين الفخذين وأسفل الخصيتين بالاعشاب الطبيعية

علاج التهابات الجلد بين الفخذين وأسفل الخصيتين بالأعشاب الطبيعية، هناك الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من بعض الأعراض التي تظهر على الجلد وفي أماكن مختلفة من الجسم، مما يسبب الانزعاج الكبير للبعض عند ظهور أي أعراض خطيرة ولا يعرف ما هي تلك الأعراض التي يراها على جلده.

ولعل أبرز الأماكن التي تصاب ببعض الإلتهابات هي التهاب الجلد بين الفخذين وأسفل الخصيتين ومن خلال ذلك الموضوع فستتعرف على ما الأسباب في الإصابة بذلك وما طرق علاج تلك الإلتهابات بالطرق الطبية والطرق الطبيعية والتخلص تماما من أي عرض أو حساسية بعد ذلك.

إن الأمراض الجلدية يفضل أن تتم معالجتها في بداية الأمر وخاصة عند ملاحظة أي شيء غريب على الجلد بجسمك؛ لأنك عند ترك الأمر لفترة طويلة فإن الأمر قد يزداد سوءا فعليك بتجنب أن تزداد المشكلة والتخلص مبكرا من أي مرض جلدي يظهر مباشرة.

علاج التهابات الجلد بالأعشاب الطبيعية

1- زيت شجرة الشاي:

  • وهو من الزيوت الطبيعية التي تتميز بالعديد من الخصائص المضادة للفطريات والإلتهابات الجلدية معًا، كما أنه يعتبر مادة مطهرة ومعقمة طبيعية وبه خواص مضادة للجراثيم لذلك يستخدم في تخفيف الشعور بالحكة التي ترتبط بوجود التهاب الجلد بين الفخذين والمرتبطة بوجود الفطريات.
  • يتم استخدام زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة من الجلد مرتين في اليوم مع الإستمرار على استخدامه لعدة أيام حتى يزول الالتهاب وتختفي الأعراض الناتجة عنها.
  • ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي منفردا أو مع إضافة خمس قطرات من زيت جوزن الهند على كل ملعقة من زيت شجرة الشاي في حالة الشعور بحرقة، كما يمكن إضافة الزيت إلى حمام الماء الدافئ والجلوس فيه لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبًا بشكل يومي.

شاهدي أيضًا : أضرار وضع طلاء الأظافر لمدة طويلة علي الجلد

2- خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للإلتهاب والتخلص من الحكة الناتجة عن الفطريات والجراثيم، ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ ويتم استخدام هذا المحلول في غسل المنطقة المصابة مع عدم تجفيفها وتكرر الخطوات ثلاث مرات في اليوم حتى زوال الأعراض.

3- البصل:

من المواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مضاد حيوي طبيعي فيستطيع البصل القضاء على الفطريات والتخلص من الحكة الناتجة عن الفطريات، ويتم استخدامه من خلال طحن البصل وعمله مثل العجينة وتوضع العجينة على المنطقة المصابة لمدة ثلاثون دقيقة ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر وتكرر الخطوة مرتين يوميا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

4- الثوم:

يعتبر مضاد حيوي طبيعي وله قدرة كبيرة على تخفيف الحكة الناتجة عن الفطريات والتخلص من الشعور بالألم في المنطقة المصابة، ويتم استخدام الثوم من خلال هرس عدد مناسب من فصوص الثوم حتى تصبح كالعجينة ثم توضع على المنطقة المصابة وتترك لمدة ربع ساعة تقريبا ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر وتكرر الخطوة مرتين يوميًا.

ويمكن الاستفادة من خواص الثوم بشكل آخر من خلال قلي عدد من فصوص الثوم في مقدار من زيت الزيتون ثم يترك الزيت حتى يبرد تمامًا ويصفى جيدًا ثم يستخدم على المنطقة المصابة ويترك لعدة ساعات ثم يغسل بالماء الفاتر ويتم تكرار الأمر مرتين يوميًا حتى الشفاء.

شاهدي أيضًا : ظهور بقع بيضاء على الجلد عند الأطفال

5- العسل الأبيض

عسل النحل الطبيعي ذكر في القرآن الكريم بأن فيه شفاء للناس فهو يحتوي على العديد من المواد المطهرة والمضادة للفطريات كما أنه له خواص مهدئة مما يجعله مناسبا للاستخدام في تهدئة الحكة الناتجة عن الفطريات كما يعتبر العسل الأبيض مضاد للالتهابات الفطرية.

يستخدم العسل الأبيض من خلال وضع كمية مناسبة على المنطقة المصابة من الجلد وتترك لمدة نصف ساعة تقريبا ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر وتجفف وتكرر الخطوة مرتين يوميا حتى يتم التخلص من الالتهابات نهائيًا.

كما يمكن مزج العسل الأبيض مع الثوم المهروس لعمل عجينة توضع على المنطقة المصابة وتترك لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم تغسل وقد تؤدي إلى شعور بلذعة خفيفة ولكنها سريعا ما تزول وتكرر الخطوة مرتين يوميًا.

6- الملح:

حمام المياه بالملح هو أحد أشهر العلاجات المستخدمة في علاج الفطريات حيث يعمل الملح على التخلص من الفطريات وتخفيف التهاب الجلد وتسريع التئامها كما يساعد الملح في علاج البثور والدمامل التي تصيب الجلد.

ويمكن استخدام ملح الطعام أو الملح الانجليزي أو أملاح الاستحمام، وذلك من خلال ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وإضافة كمية كبيرة من الملح والجلوس بها لمدة نصف ساعة تقريبا مع تكرار الأمر مرتين يوميا حتى يتم الشفاء.

7- الخل الأبيض:

يساعد الخل الأبيض على علاج التهابات الجلد والتخلص من الفطريات والحكة الناتجة عنها كما أنه يعتبر مطهر طبيعي ومعقم، ويتم استخدامه من خلال خلط مقدار من الخل الأبيض إلى أربع مقادير من الماء الدافئ ويستخدم من خلال فرك المنطقة المصابة بمنشفة مبللة بهذا المحلول بلطف ورقة ويترك الجلد حتى يجف تلقائيًا ولا يتم غسله بالماء وتكرر مرتين يوميًا.

كما يمكن خلط مقدار من الخل الأبيض مع مقدار من جوز الهند ويوضع على المنطقة المصابة من الجلد وتترك لعدة ساعات ثم يغسل بالماء جيدًا وتكرر الخطوة مرتين يوميًا حتى يتم الشفاء.

شاهدي أيضًا : أسباب حكة الجسم المستمرة وعلاجها بالأعشاب

وأخيرًا فإن أهم جزء من العلاج والوقاية أيضًا من التهاب الجلد بين الفخذين هو الإهتمام بالنظافة الشخصية وتغيير الملابس الداخلية بشكل يومي واستخدام الغسول الطبي المناسب للاستخدام في هذه المنطقة الحساسة.

اضافة تعليق