الرئيسية » صحة وفوائد » اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب، تتميز هذه التشنجات بأنه نوبات مؤلمة للغاية تنتج عن انسداد المرارة أو القناة الكلوية والقناة البولية، على سبيل المثال، في حالة المغص الصفراوي الألم يميل إلى التركيز على الجانب الأيمن من البطن (من الكتف إلى الأضلاع تقع على الجانب الأيمن)، بينما في حالة المغص الكلوي، يمتد الألم عادة إلى أسفل الظهر والأعضاء التناسلية والجانب الداخلي للفخذ، وعادة ما يكون مرتبطًا جدًا بألم الكلى .

ما هو المغص الكلوي ؟

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب
اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

في الأساس يمكن تحديد المغص الكلوي أو من الألم الشديد التي ينشأ في الجانبين أو أسفل الظهر، ويرتبط خصوصا مع المسالك البولية، والذي لا تشمل فقط الكلى ولكن أيضا المثانة والإحليل والحالب.

في حين أن الحالب هي المسؤولة عن نقل البول من الكلى إلى المثانة، فإن الإحليل ينقلها إلى الخارج عندما نتبرر لذلك، عندما يكون هناك نوع من الانسداد في المسالك البولية هو عندما يظهر أو يبرز المعروف باسم المغص الكلوي.

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب:

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب
اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

في معظم الحالات يكون السبب الرئيسي لوجود حصاوي في الكلي، والتي تتكون من قطع من المواد الصلبة التي تتشكل داخل الكلى من المواد المختلفة الموجودة في البول، هذه الحصاوي يمكن أن تنتقل إلى الحالب، في حين أنه من الممكن أن تكون الحصي في كلية واحدة أو كليهما.

هناك أيضا أسباب أخرى يمكن أن تسبب انسداد المسالك البولية، على سبيل المثال هو حالة جلطات الدم، وجود الأنسجة الميتة والتشنجات في الحالب .

أعراض المغص في الكلى:

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب
اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

هناك طريقة مفيدة لمعرفة ما إذا كان لديك مغص في الكلى أو لا، وهي معرفة ما هي الأعراض التي تحدث، لأن في معظم الحالات تكون عادة واضحة ومحددة، يمكن أن يبدأ الألم فجأة ويظهر ويختفي، بل ويزداد سوءًا خلال الساعات.

من بين هذه الأعراض الشائعة يمكنن ذكر:

  • الألم المفاجئ والمكثف : الذي تشعر به في الفخذ أو أسفل الظهر، يمكن أن يحدث أيضا على كلا الجانبين من أسفل الظهر، ولا تشعر بالارتياح عند استخدام الحرارة أو البرودة أو اعتماد علي بعض المواقف.
  • الألم الذي يمتد : يمتد هذه الألم إلى المنطقة الأربية (البطن السفلي أو الأيسر)، وقد تشعر بدوره بالقرب من الأعضاء التناسلية.
  • ألم وعدم راحة عند التبول.
  • الغثيان والقيء .
  • الإحساس بالحاجة إلى التبول على الفور أو بشكل متكرر.
  • التبول أقل مما يعتبر طبيعيًا، أو عدم التبول عمليًا.
  • الحمى : خاصة عندما تكون هناك عدوى.

شاهدي ايضًا : فوائد ممارسة رياضة المشي يوميا تعرفي عليها

ماذا تفعل عند وجود المغص في الكلى؟

من الأفضل الحصول على عناية طبية طارئة، لأن الانزعاج يمكن أن يصبح مؤلماً للغاية مع مرور الساعات، ويزداد بشكل كبير لدرجة أنه، من كتر شدته يمكن أن يسبب الإغماء.

بعض النصائح المفيدة لتخفيف أعراض المغص الكلوي

بالإضافة إلى الذهاب سريعاً إلى غرفة الطوارئ أو إلى استشارة الطبيب ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد عندما يتعلق الأمر بتخفيف الأعراض:

  • شرب السوائل، دائما اتباع التوصيات التي أشار إليها الطبيب، قد ينصحك بشرب حوالي 12 كوبًا من السوائل يوميًا، نصفها يجب أن يكون ماءًا.
  • سيساعد ذلك في تقليل الألم عن طريق المساعدة في التخلص من العوائق الموجودة في الجهاز البولي.
  • تجنب وتقليل استخدام بعض السوائل : مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.
  • تجنب الأنشطة في الهواء الطلق عندما يكون الجو حارًا جدًا حيث يمكن أن تتسبب الحرارة في الجفاف وتقليل كمية الماء.

شاهدي ايضًا : فوائد حمض الفوليك للصحة وأضرار نقصه

علاج الم الكلي بالأعشاب:

اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب
اسباب الم الكلى المفاجئ وكيفية علاجه بالاعشاب

شروب الاعشاب سيمنع تطوير الم ويكون مساعد رائع للقضاء عليه من بين هذه النباتات.

 1. البقدونس

البقدونس من السهل جدا العثور عليه فهو عشب موجود في كل منزل تقريبا، وهذه هو السبب في أنه واحد من أفضل العلاجات المنزلية لمحاربة حصى الكلى، يجب أن تضيف ملعقة صغيرة من البقدونس في كوب مليء بالماء المغلي وتنتظر حتى تنقع الأوراق، وأخذ هذه المشروب عدة مرات في اليوم سوف تلاحظ كيف يزداد معدل التبول، مما يسهل عملية الطرد، هذه النبات هي أيضا خيار كبير لمكافحة عدوى البول.

 2. نبات القراص

نبات القراص هو نبات آخر له خصائص مدرة للبول، وكما هو الحال في البقدونس، فهو أيضًا علاج سهل وبسيط، تضاف ملعقة كبيرة من نبات القراص المجفف إلى كوب من الماء المغلي، بعد 5 دقائق يستريح الماء لفصله عن بقايا الأوراق الجافة، وتشرب من اثنين وثلاثة يوما يجب أن تكون ضرورية لملاحظة الإجراء الخاص بالجسم.

 3. الهندباء

نبات الهندباء هو نبات مدر للبول عظيم، قوي يُنصح أيضًا بالاحتفاظ بالسوائل، لتطهير الدم أو أولئك الذين يعانون من الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، عملية التحضير هي نفسها كما في النوعين السابقتين، ويجب عليك شرب ثلاثة أكواب في اليوم، واحد قبل كل وجبة.

4. الفاصوليا

تناول الفاصوليا يمكن أن يكون بمثابة مسكن، مما يجعلك تعيش بهدوء أكثر، ضع أربعين غرام من الفاصوليا لكل نصف لتر من الماء المغلي، بعد 30 دقيقة اترك فيها الماء، وصفي الماء خذ هذ المشروب لأربعة أيام متتالية وستلاحظ تحسن آلامك.

شاهدي ايضًا : فوائد الكرنب الاحمر للتخسيس والصحة عامة

الماء معجزة وهو جزء أساسي من أساسيات تطور الحياة وأحد أفضل الطرق الفعالية لعلاج الم الكلي، إذا كنت لا تشرب عادة 2 ليتر من الماء الموصى به في اليوم للشخص البالغ، يمكن استبداله بالعصائر، مثل تلك التي ذكرناها أعلاه، ويجب عليك عدم شرب القهوة والشاي.

اضافة تعليق