ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات

9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات

9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات
9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات

9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع هام يشغل تفكير الكثير من الفتيات التي تذهب إلى الجامعة، وتكون في حيرة كبيرة أثناء قيامها بوضع المكياج، اليوم سنوضح لكي طرق كثيرة ومختلفة بالخطوات لكي تتمكني من عمل أفضل مكياج صباحي للجامعة، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات الجديدة والطرق الجديدة التي تمكنك من عمل  مكياج الجامعة.

شاهدي أيضًا: 12 طريقة لعمل مكياج خفيف لإخفاء الحبوب خطوة بخطوة

خطوات عمل مكياج سهل وبسيط للجامعة:-

يجب قيامك ببعض الخطوات التي تمكنك من وضع مكياج مناسب تستطيعي الخروج به في الصباح الباكر، وهذه الخطوات هي بالتفصيل:-

  1. قومي باستخدام نوع جيد من مخفي العيوب وداومي على استعماله يوميا حتى تستطيع اخفاء حبوب الوجه، وايضا اخفاء الهالات السوداء التي توجد تحت العين فإن تلك الخطوة من أهم الخطوات الاساسية للمكياج.
  2. قومي باستخدام أحد انواع كريمات الاساس ويفضل كريم الاساس الذي يضاهي بشرتك حتى لا يظهر تغيرا كبيرا في بشرتك، واحرصي على اختيار اللون المناسب فهذه أهم خطوة.
  3. قومي باختيار أحمر الخدود باللون الطبيعي أي يمكنك اختيار اللون المشمشي، فهو مناسب تماما وقومي بوضعه على الخدود واحذري من وضع الألوان القوية أثناء النهار.
  4. قومي بوضع خط بالقلم الكحل فوق جفن العين، واحرصي على أن يكون ذلك الخط رفيع جدا حتي يعطيك المظهر الجمالي احرصي علي وضع اللون الأسود للكحل في النهار.
  5. قومي بوضع ملمع علي الشفاه فقط فعند قيامك بعمل مكياج صباحي لا يفضل أن تستخدمي الالوان القوية الزاهية، لأنها تستخدم الذهاب إلى الحفلات والسهرات ليس للذهاب للجامعة.
  6. قومي بوضع مسكرة فوق الرموش واحرصي على أن تكون باللون الاسمر، وتجنبي تماما الألوان القوية أثناء النهار مثل الاحمر او الأزرق أو غيرهم المناسب للجامعة هو اللون الاسود.
  7. لا تقومي باستعمال الرموش الصناعية، فإن الرموش الصناعية تستخدم للذهاب للأفراح والمناسبات والسهرات فقط لا تليق بالذهاب إلى الجامعة أو الذهاب إلي العمل.
  8. قومي بتقليم أظافرك والاهتمام بنظافتها جيدا ولا داعي لوضع أي طلاء أظافر بلون قوي يمكنك فقط الاكتفاء بوضع مقوي الاظافر مع الحرص الدائم باستخدام المبرد للتخلص من أي زوائد بها.
  9. قومي باستخدام كريم مرطب لليدين حتى تحمى اليدين من خطر التعرض للشمس، ولكي تحصلي على ملمس ناعم جدا لليدين كما احرصي على تواجد بعض المكياج البسيط داخل حقيبتك لكي تستطيعي إصلاح مكياجك باي وقت.

نصائح لعمل مكياج ناعم للجامعة:-

لابد أن تفهمي إن المكياج الصباحي يختلف تماما عن المكياج المسائي، فانه في وقت الصباح لا يجب عليكي استخدام الكثير من أنواع المستحضرات فقط قومي باستخدام البسيط منها، واليك بعض النصائح المهمة:-

  • احرصي تماما على الابتعاد عن استخدام الفاونديشن، واحرصي على استعمال الكونسيلر فإنه مناسب تماما لحالة الخروج إلى الجامعة أو الذهاب لأي مكان إثناء الصباح.
  • عند قيامك بوضع المكياج احرصي علي وضع كمية قليلة من كونسيلر في مناطق الجبين، وأيضا وسط الذقن وأيضا وسط الانف وتحت العين وفي اي منطقة تريدين إخفاء عيوبها.
  • قومي باستخدام البودر بديل عن استخدامك إلي الهاي لايت فإن الباودر يثبت الكونسيلر بطريقة جميلة، وأيضا يمنح البشرة اللمعان والبريق الجميل الذي يزيد من أزهار نضارتها.
  • قومي باستخدام الكونتور للأنف، وأيضا عظمة الخدود وايضا لها أطراف البشرة لإضافة اللمسة الجمالية لمظهرك، لكن احرصي على استخدام الأنواع الطبية حتى لا تؤذي بشرتك.

شاهدي أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

كيفية عمل مكياج العيون الصباحي:-

لا يحتاج مكياج العيون الصباحي من الكثير من الوقت لأنك لا تقومي بوضع الكثير من المستحضرات التجميلية أثناء الصباح، فقط بعض الخطوات البسيطة وهي كالآتي:-

  • اولا الحواجب واحرصي على عدم رسم الحواجب اثناء النهار، فاتركي الحواجب على شكلها الطبيعي ويمكنك فقط استخدام القليل من مسكرة الحواجب الملونة لإعطاء اللون الخفيف أثناء النهار.
  • قومي بوضع خط رفيع جدا من الكحل الأسود الطبيعي داخل العين، وأيضا قومي برسم خط اسود فوق جفن العين واحرصي على أن يكون رفيع تماما وغير مسحوب ولا بارز.
  • لا تقومي باستخدام المساحيق القوية فوق جفن العين، يمكنك الاكتفاء بالكحل والمخفي ويمكنك وضع القليل جدا من المساحيق الخفيفة ويفضل أن تكون من الألوان الوردية الهادئة.
  • قومي بوضع ماسكرا خفيفة جدا فوق الرموش، ويفضل أن تقومي بتخفيفها بالماء حتي لا تكن أوفر، كما احرصي تماما على منع استخدام الماسكرا الملونة أثناء النهار فالأسود مناسب تماما لذلك.

 نصائح للبشرة قبل وضع المكياج:-

  • قومي باستعمال ماسك الخميرة للتخلص من جميع حبوب الوجه، واعطاء الملمس الناعم.
  • عند قيامك بإزالة المكياج لابد من تقومي باستعمال مزيل لإزالة المكياج خالي تماما من أي مواد كيميائية، ولابد أن تحرصي على غسل الوجه بالماء البارد باستمرار لتزيدي ترطيبه.
  • داومي على استخدام ماسكات الترطيب التي تتركب من المواد الطبيعية، واحرصي أيضا على وضعها لمدة معينة ويجب الحرص الشديد على غسل الوجه وتركه يتنفس طوال الليل.
  • قومي باستعمال مقشر البشرة بشكل مستمر كل فترة، لكي تحصلي على بشرة خالية من جميع الجلد الميت التي تعيق وضع المكياج.
  • كما ننصح جميع أصحاب البشرة الدهنية بدوامهم على استعمال التونر، لأنه يحتوي على كمية قليلة من الكحول فيستطيع التخلص من جميع الزيوت الزائدة على البشرة.
  • احرصي علي استخدام البرايمر الذي يعتبر كواقي أو حاجز متين بين البشرة والمكياج، فيساعد كثيرا في منع وصول المواد التي صنع منها المكياج إلى أعماق البشرة والتي قد تسبب الكثير من المشاكل.
  • احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء، واحرصي أيضا على تناول الخضراوات فإنهم يمنحك بشرة صحية وأكثر نضارة.

شاهدي أيضًا: وصفات مجربة لتصغير الشفايف في 10 دقائق

في نهاية مقالنا اليوم عن 9 خطوات لعمل مكياج صباحي للجامعة بالخطوات، نكون قد قدمنا لك بعض النصائح لوضع المكياج الصباحي للظهور بمظهر لائق ومناسب في الجامعة، وطرحنا اهم الأدوات والخامات التي ستحتاجينها للظهور بأناقة وابراز الجمال في حدود المكان، تابعونا على موقع ماميتو والجديد والحصري للعناية بالبشرة ومواضيع اخرى جديدة تبحثون عنها نضعها من المختصيين بين ايديكم هنا على كافة الأقسام.

اضافة تعليق