ماميتو > صحة وفوائد > اعراض حساسية البيض المسلوق وعلاجها بالاعشاب الطبيعية

اعراض حساسية البيض المسلوق وعلاجها بالاعشاب الطبيعية

اعراض حساسية البيض المسلوق

اعراض حساسية البيض المسلوق وعلاجها بالأعشاب الطبيعية،  هو ما سنتحدث حوله اليوم، فقط يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية البيض المسلوق ولا يفهم ما هو السبب فيبدأ بالامتناع عن اكل البيض المسلوق نهائيا مع البحث عن علاج لهذه الحالة مما يلجأ الى كريمات مضادة للحساسية تزيد من تفاقمها، لذلك سوف نقدم لك هذا المقال لكي نتعرف على أعراض حساسية البيض المسلوق وعلاجها بالأعشاب الطبيعية تابعوا معنا.

حساسية البيض المسلوق

البيض هو واحد من أكثر المواد المسببة للحساسية الغذائية، فقد يعاني الأشخاص المصابون بحساسية من بيض الدجاج أيضًا من حساسية أنواع أخرى من البيض، مثل بيض الإوز أو البط أو الديك الرومي أو السماني.

وفي غضون فترة زمنية قصيرة بعد تناول البيض المسلوق، قد تواجه الأعراض التالية:

  • ردود فعل الجلد التحسسية مثل التورم، والطفح الجلدي، وخلايا النحل أو الأكزيما.
  • الصفير أو صعوبة في التنفس.
  • سيلان الأنف والعطس.
  • آلام في المعدة، غثيان، قيء أو إسهال.
  • حساسية مفرطة.

شاهدي أيضا: أمراض المناعة والحساسية وعلاجها

طريقة علاج حساسية البيض المسلوق بالأعشاب الطبيعية :

مزيج العسل والحبة السوداء:

ان هذا المزيج يعتبر علاج قوي للحد من الحساسية، وذلك لأنه يقوم بتهدئة الجسم وتخفيف الاعراض مثل تهيج الجلد والاحمرار وذلك لقدرته على محاربة للالتهابات، بالإضافة الي انه يعمل علي تنظيف الجسم من الأشياء التي تتسبب في الحساسية وآثار التحسس.

زيت الحبة السوداء:

يستخدم الزيت الذي يتم استخلاصه من حبة البركة السوداء، في تخفيف وعلاج حساسية الجلد، ويمكن الاستفادة منه عن طريق دهن مكان التحسس فسوف تلاحظ أنه عمل على تخفيف التهيج الذي يؤدي إلى الشعور بالحكة، ويعمل ايضا على تخفيف احمرار الجلد.

البابونج:

يستخدم البابونج عن طريق غلي أعشابه وشرب المغلي، وذلك لعلاج الحساسية، كما يمكن تحليته بالعسل وذلك تضعف قدرته على الحد من التحسس، و القضاء على الأعراض الناتجة عن تلك الحساسية.

الألوفيرا:

الاستخدام الموضعي للهلام الصافي من نبات الصبار يمكن أن يهدئ حكة التهاب الجلد التأتبي وغيرها من مشاكل الجلد.

 أوراق البر سيمون:

أظهرت دراسة أجريت عام 2002 على الفئران أن تناول مستخلص أوراق البر سيمون عن طريق الفم أظهر كلاً من الخصائص الوقائية والشفائية للإصابة بالتهاب الجلد وأنواع الحساسية.

اسباب حساسية البيض المسلوق

اعراض حساسية البيض المسلوق .. يسبب رد فعل الجهاز المناعي الحساسية الغذائية مثل حساسية البيض، ويحدد جهاز المناعة ان هناك عوامل خطر مثل بروتينات البيض ويبدأ في تعمل معها على أنها ضارة، وعندما تأكل أنت أو طفلك بروتينات البيض، فإن خلايا الجهاز المناعي (الأجسام المضادة) تتعرف عليها وتوضح الجهاز المناعي لإطلاق الهيستامين والمواد الكيميائية الأخرى التي تسبب علامات وأعراض حساسية.

كما يحتوي كل من صفار البيض وبياض البيض على بروتينات يمكن أن تسبب الحساسية، ولكن الحساسية لبياض البيضة هي الحالة الأكثر شيوعًا، ومن الممكن للرضع الذين يتناولون الرضاعة الطبيعية أن يكون لديهم رد فعل تحسسي لبروتينات البيض في حليب الثدي إذا كانت الأم تستهلك البيض المسلوق.

شاهدي أيضا: 9 أعشاب طبيعية لعلاج حساسية الجلد في المنزل

عوامل خطر الإصابة بحساسية البيض

مرض في الجلد:

اعراض حساسية البيض المسلوق الأطفال الذين يعانون من  نوع  تفاعلات الجلد يكونون هم أكثر عرضة للإصابة بحساسية غذائية أكثر من الأطفال الذين لا يعانون من مشاكل جلدية.

تاريخ العائلة:

أنت في خطر متزايد لحساسية البيض المسلوق إذا كان أحد الوالدين أو كليهما يعاني من الربو أو حساسية الطعام أو نوع آخر من الحساسية، مثل حمى القش أو خلايا النحل أو الأكزيما.

العمر:

حساسية البيض المسلوق هي أكثر شيوعًا عند الأطفال، ومع التقدم في العمر ينضج الجهاز الهضمي وتقل تفاعلات الحساسية الغذائية.

مضاعفات حساسية البيض المسلوق :

اعراض حساسية البيض المسلوق .. لمضاعفات الأكثر أهمية لحساسية البيض المسلوق هي وجود تفاعل تحسسي حاد يتطلب حقن الإبينفرين وعلاج الطوارئ، ونفس رد فعل جهاز المناعة الذي يسبب حساسية البيض المسلوق يمكن أن يتسبب أيضًا في حالات أخرى، وإذا كنت أنت أو طفلك يعاني من حساسية البيض، فقد تكون أنت أو طفلك عرضة لخطر متزايد بالإصابة ب:

  • الحساسية لأطعمة أخرى، مثل الحليب، وفول الصويا أو الفول السوداني.
  • الحساسية لوبر الحيوانات الأليفة، عث الغبار أو حبوب اللقاح العشب.
  • تفاعلات جلدية تحسسية مثل التهاب الجلد التأتبي،
  • الربو والذي بدوره يزيد من خطر وجود رد فعل تحسسي شديد للبيض أو الأطعمة الأخرى.

يمكن أن يؤدي رد الفعل التحسسي الشديد إلى الحساسية المفرطة، وهي حالة طارئة تهدد الحياة وتتطلب جرعة فورية من الأدرينالين والاحالة إلى غرفة الطوارئ، وتشمل علامات الحساسية والأعراض ما يلي:

  • انقباض المسالك الهوائية، بما في ذلك تورم الحنجرة أو تورم في الحلق مما يجعل من الصعب التنفس.
  • ألم في البطن وتشنج.
  • سرعة النبض
  • صدمة، مع انخفاض حاد في ضغط الدم والشعور بالدوار، والدوخة أو فقدان الوعي.

كيف يتم تشخيص الحساسية للبيض؟

 يتم تشخيص حساسية البيض باختبارات الجلد أو اختبارات الدم A وهو اختبار الحساسية الأكثر شيوعا، حيث يسمح اختبار الجلد للطبيب بالاطلاع على النتيجة خلال 15 دقيقة تقريبًا إذا كان هناك حساسية من البيض، ويتم ذلك عن طريق:

يضع قليلا من مستخلص البيض على الجلد، إذا كانت المنطقة تتضخم وتتحول إلى اللون الأحمر (مثل لدغة البعوض)، يكون الجلد حساسًا للبيض.

كما يمكن استخدام اختبار الدم إذا كان لا يمكن إجراء اختبار الجلد، ولكن قد يستغرق الأمر بضعة أيام أو أسابيع للحصول على نتائج اختبارات الدم، رغم أن هذه الاختبارات ليست مثالية، ومن المهم أن يتم الفحص من قبل مقدم الرعاية الصحية الذي لديه خبرة في اختبار الحساسية.

شاهدي أيضا: طرق علاج حساسية الانف المزمنة بالاعشاب الطبيعية

“قدمنا اليكِ عبر السطور الماضية مقال حول أعراض حساسية البيض المسلوق وعلاجها بالأعشاب الطبيعية إلى جانب التعرف على أسباب حدوثها وكيف يتم فحص الحساسية، فإذا كنتِ تريدين التأكد أن أعراضكِ متشابهة مع تلك الأعراض قومي عزيزتي بقراءة المقال جيدًا”.