ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » أعراض التوتر والضغط العصبي وكيفية علاجه

أعراض التوتر والضغط العصبي وكيفية علاجه

أعراض التوتر والضغط العصبي وكيفية علاجه

التوتر والضغط العصبي حالات تقع فيها كثير من النساء ولكن درجاتها تكون متفاوتة، وهذه الحالات تجعل هناك شعور بالتشاؤم والخوف والقلق الشديد وتكون نتيجة أن هناك موقف معين لا يستطيع الإنسان مواجهته ويترجمه بهذه المشاعر السلبية.

وقد تشعر المرأة المصابة بالتوتر والضغط العصبي بإضطرابات حادة بجهازها الهضمي وشحوب في الوجه وكذلك تعرق غير مبرر رغم إنخفاض درجات الحرارة، وسوف نقوم في هذا المقال من خلال موقع ماميتو بعرض أعراض هذا العرض وكيفية علاجه.

أعراض التوتر والضغط العصبي

هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على المصابة بالضغط العصبي والتوتر، فإن كنتي تعانين منها أو من إحداها فلابد من معالجتها فوراً ومن هذه الأعراض ما يلي :

:: الشعور بالخوف الشديد من شيء مجهول، وقد تتعرض المرأة نتيجة هذا الشعور إلى المرور بحالة من الصمت في معظم الأوقات، والسرحان الغير مبرر.

وقد تتحول هذه الحالة إلى صعوبة في تحريك الأطراف والتعرق الغير مبرر وارتجاف الأعصاب داخل الجسم، وغالباً تصاب المرأة بهذه الحالة عندما تتعرض لكارثة تهدد حياتها الهادئة أو كارثة طبيعية مثل الفيضانات أو الزلازل أو البراكين.

:: فقدان القدرة على التركيز الكامل والإصابة بهياج عصبي في مواقف لا تحتمل هذا الهياج، بالإضافة إلى النسيان لتوافه الأمور.

اقرأ أيضًا : اعراض العصب السابع الخفيف وطرق العلاج

اقرئي أيضًا :-  هل الكمون مفيد للرضع حديثي الولادة ؟

:: الشعور الدائم بالرعب ويترجم ذلك داخل الأحلام تؤدي إلى سرعة في التنفس والرغبة الدائمة في البكاء والخروج إلى مكان غير محدد.

:: تأتي بعد ذلك المرحلة الأخيرة والتي يجب إيجاد حل للتوتر والضغط العصبي فوراً قبل أن تبدأ تلك المرحلة، وهى مرحلة الفقدان الكامل للراحة وعدم الرغبة في تناول أي طعام والفقدان الملحوظ في الوزن والإصابة بإجهاد من أقل شيء وأرق يمنع النوم نهائياً.

كيفية علاج التوتر والضغط العصبي

عليكي سيدتي إتباع عدة طرق لكي تتخلصين من التوتر والضغط العصبي أهما على الإطلاق هو الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وكثرة الإستغفار والدعاء لتخفيف أي كرب تمرين به وبجانب ذلك يمكنك إتباع الخطوات التالية :

:: عليكي سيدتي القيام بتحويل أي إحساس سلبي لإحساس إيجابي، فإن كنتي تمرين بموقف يزعجك كثيراً وتجدين نفسك في مفترق طرق ولا تعرفين كيف تتصرفين حاولي أن تنظري إليه بشكل إيجابي، لأن هذا سوف يساعدك على الخروج من هذا الموقف سريعاً.

:: تخلصي عزيزتي من أي مشاعر بداخلك تحمل حقد أو كره أو غيرة غير مبررة من الآخرين، لأن كل هذه المشاعر مجتمعة سوف تجعلك تغضبين لأتفه الأسباب وتنفعلين في مواقف لا تتطلب ذلك.

شاهد أيضًا : سن اليأس عند المرأة في أي عمر واعراضه

:: عليكي سيدتي ممارسة الرياضة وخاصةً تمارين التنفس لأنه حل رائع وسريع لكي تتخلصين من توترك وعصبيتك، فعندما تقومين بذلك سيساعدك هذا على مواجهة ما تمرين به من مواقف صعبة.

اقرئي أيضًا :-  علاج تنميل الاطراف المستمر واسبابه

وسيجعلك تفكرين بشكل صحيح ولا تعظمي الأمور أمامك، وطريقة عمل رياضة التنفس هو أخذ نفس عميق وإخراجه على دفعات لعدة مرات.

:: عليكي سيدتي عدم القيام بكثير من الأعمال في وقت واحد، لأن ذلك سوف يجعلك عصبية ومتوترة لأنك ستتأكدين من وقوع أخطاء في كل ما تفعلين.

:: عليكي سيدتي التحلي بثقتك بنفسك وأن تتخلصي من أي مشاعر نقص أو خوف ليسوا في محلهم، وهذا من أكثر العوامل التي تخلصك من التوتر والضغط العصبي والنفسي.

:: إجعلي البسمة عند مواجهة أي ضغط هي وسيلتك الأولى، وأنظري للأمر ببساطة وهنا سوف يتحول الموقف من صعب إلى سهل وتتحول الطاقة من سلبية إلى إيجابية.

قد يهمك أيضًا : اسباب تنميل اليد والاصابع وطرق علاجه

قدمنا لكِ عزيزتي كل ما يخص موضوع التوتر والضغط العصبي وأعراضهم وطرق العلاج منهم، فلا تبخلي بنشر هذا المقال حتى تعم الفائدة على الجميع.

اضافة تعليق