الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالذات » كيفيه الإهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج

كيفيه الإهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج

كيفيه الإهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج، بالطبع كل فتاة تحب أن تهتم بنفسها وبجسمها ورشاقتها، فيوجد الكثير ممن يهتمون بأنفسهم وبجسمها قبل الزواج فقط، وبعد الزواج يتغيرون تمامًا، ويوجد من هم العكس فيحبون الإهتمام بأنفسهم في الحالتين، لذا سوف نوضح لكم كيفية الإهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج.

شاهدي ايضًا : أعراض نقص فيتامين أ على البشرة

كيفيه الإهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج :-

يوجد الكثير من النصائح التي يجب أن تتبعينها وذلك قبل وبعد الزواج حتى تحصلين على جسم رشيق ورياضي وأيضًا وجه جميل غير مجهد، لذا عن كيفية الإهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج يمكن القول أنه :-

  • يجب أولًا أن تهتمين بالوجه والجسم حيث أن نتائج الإهتمام تظهر بعد فترة من الوقت، فعند تواجد مثلًا حبوب في وجهك يجب أن لا تلمسيها ولكن يجب الإسراع للتوجه إلى الطبيب لكي يصف لك العلاج المباشر.
  • يجب إزالة الشعر من الجسم باستمرار وعند الزواج يجب إزالته قبل الزواج بيومين.
  • يجب أن تعرضين بشرة جسمك ووجهك إلى البخار لكي يتم تفتيح المسام، وبهذا يمكن أن يتم الوصول إلى الداخل وتنظيفه، مع استخدام الكريمات المقشرة، فقط يمكنك وضع ماء ساخن في البانيو والجلوس فيه ويمكن أن يوضع البابونج فيه.
  • إذا كنتي تريدي تقشير الوجه فقط يمكنك وضع ماء البابونج على النار ثم عندما يتم غليانه تضعي وجهك بالقرب منه لكي تحصلين على البخار، ويجب إلقاء وجهك بمنشفة حتى لا يتسرب البخار إلى الخارج والانتظار لمدة عشر دقائق أمام البخار.
  • يجب تناول الغذاء الصحي المناسب الذي يحتاج إليه جسمك ويجعله مشرقًا، فهو ضروري جدا لمن تبحث عن كيفيه الاهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج .
  • يجب أن تقومين بالكثير من حمامات الزيت للعناية بشعرك وإذا كان شعرك دهني فيجب اختيار القناع المناسب لذلك، كما يجب عليكي تسوية الأطراف.
  • يجب العناية بأظافرك بأن لا تكسريها واستخدمي مقوى الأظافر.
  • يمكنك وضع الكريمات المرطبة التي تفضليها، ويجب المواظبة على كل ذلك قبل وبعد الزواج، وهذا عن كيفية الاهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج.

شاهدي ايضًا : فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب

كيفية العناية بالجسم للبنات :-

يمكن أن نوضح العناية بالجسم للبنات من خلال ذكر الآتي :-

  • التخلص من اسمرار الكوعين والركبتين: ويمكن أن تستخدمي قشر الليمون في فرك المناطق الداكنة من الكوع والركبتين لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم تدليك هذه المناطق برفق بالماء الدافئ بالماء الدافئ.
  • الحصول على بشرة ناعمة ونضرة: يمكن من خلال خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة من الجليسيرين وملعقة من عصير الليمون، ثم يتم مزج كل هذا ووضعه في زجاجة اسبراى واستخدامه قبل الاستحمام أو قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة.
  • إزالة الزوائد حول الأصابع: يمكن تقطيع ثمرة من البطاطس إلى قطع صغيرة ثم يتم وضعها على الزوائد المتواجدة حيث أنها ستعمل على تجفيفها، ثم يتم مسحها بقطعة من القطن وشطفها بالماء الدافئ بعد عشر من الدقائق.
  • علاج انتفاخ العين المرهقة: عليكي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد ثم وضعها فوق العين لمدة عشر من الدقائق والاستلقاء على الظهر فهذا سيخلصك من الإرهاق و إجهاد العين.
  • تمتعي ببشرة ناعمة: يمكن أن يتم خلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا واخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة وسوف تحصلين على بشرة ناعمة.
  • تنعيم اليدين والقدمين: يمكن خلط نصف ملعقة من الخل مع نصف كوب من اللبن الرائب ودلكي بهم اليدين والقدمين واتركيهم على البشرة لمدة 5 أو 10 من الدقائق وسوف تحصلين على نعومة اليدين والقدمين.
  • تخلصي من قشرة الرأس: عليكي بهرس بعض من أزهار الكركديه لاستخلاص عصارته ووضعها على فروه الرأس خاصة الأماكن التي يظهر فيها القشرة ويتم تركه على الرأس لمدة ساعة أو ساعتين ثم يتم شطفه بالماء البارد.

ويمكن تكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع الواحد، وهذه بعض النصائح لكيفية العناية بالجسم للبنات .

وصفات طبيعية للعناية بجسم العروس :-

من خلال رحلتنا مع كيفيه الاهتمام بالنفس والجسم قبل وبعد الزواج لابد من ذكر تفاصيل وصفات طبيعية للعناية بجسم العروس لتعم الفائدة، ومنها ما يلي :-

  • الجزر والعسل لتغذية البشرة: حيث يمكن خلط أربع ملاعق من عصير الجزر و2 ملعقة صغيرة من العسل، ثم الانتظار لكي يكونوا المزيج وبعدها يتم تدليك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق من التدليك، وتركه على البشرة ليجف تمامًا ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الفراولة وزيت الزيتون لإزالة الجلد التالف: يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون مع كمية من الفراولة المقشرة و4 ملاعق من العسل.

ثم يتم مزجهم جيدًا لكي يتم تكوين عجينة متماسكة ثم يتم وضع العجينة على البشرة مع الفرك لمدة لا تقل عن دقيقتين وتركها على الوجه لمدة نصف ساعة حتى تجف وبعدها تغسل بالماء.

  • الزبادي والعسل لترطيب البشرة: يمكن خلط ملعقتان من العسل مع ملعقتان من الزبادي، ثم يتم خلطهم بطريقة جيدة للحصول على قوام متماسك بواسطة ملعقة خشبية.

ثم يتم التدليك على الجسم لمدة عشر من الدقائق وتركه لمدة ربع ساعة لكي يتم جفافه تمامًا ثم يتم غسل الجسم بمنشفة مبللة بالماء الساخن، وهذا كان عن وصفات طبيعية للعناية بجسم العروس.

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار عسل الشفلح على البشرة

وفي النهاية بعد أن وضحنا العديد من الطرق المختلفة للعناية بالجسم قبل الزواج وبعده نود إتباع هذه الطرق لكي يتم الحصول على جسم خالي من العيوب، كما نتمنى منكم أن تشاركونا المقال من خلال أفكاركم واقتراحاتكم و حلولكم، كما يمكن مشاركة المقال بالصفحات المختلفة لكي تستفيد كل بنت وعروسة.

اضافة تعليق