الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طريقة عمل تاتو للشفايف بمكونات طبيعية في البيت

طريقة عمل تاتو للشفايف بمكونات طبيعية في البيت

عمل تاتو شفايف في المنزل

طريقة عمل تاتو للشفايف بمكونات طبيعية في البيت، أكثر ما يزيد الوجه جمالاً وتألقاً هو بريق الشفاه، حيث أن جمال المرأة في لون شفتيها الطبيعي وصحتها الذي يجعلها أكثر جاذبية، نعلم أن أغلب النساء أكثر ما يثير اهتمامهن هو الإعتناء الخاص بالوجه، بخلاف منطقة الفم والشفاه الذي لم يمنحهن أي عنايه، على الرغم من أنهما أكثر منطقة تعبر عن التألق والأنوثة.

وشدد خبراء التجميل عبر برنامج اهتمامي يومي عن الأهمية القصوى للاهتمام بالشفاة، والتي تمنح الشفاه أهمية كبيرة لتحسين مظهرها، ولأنه يوجد عدة أسباب تعرض الشفتان للتجاعيد في مرحلة مبكرة، سيكون هناك خطأ في اعتقادك بأن كريم الأساس والشفاه يخفيان العيوب ولكن لا أساس من الصحة لهذا الإعتقاد، إذ أنه هناك طبقة ضعيفة من الجلد تغطي الشفاة.

مما تتكون الشفاه :-

تتكون الشفاه من أربعة طبقات جلدية رقيقة والتي تسبب لها الكثير من المشاكل، كما أنها لا تمتلك أي غدد أو خلايا دهنية تحميها وتزودها بالمواد اللازمة لترطيبها ومدها بالحيوية، ومن أهم الأسباب التي تؤدي لضعف الشفاه مستحضرات التجميل، لذا سوف نعرض في هذا الموضوع كيفية العنايه بالشفاه طبيعيًا في المنزل.

شاهدي ايضًا : كيف اجعل شفايفي ممتلئة وحمراء طبيعياً

طريقة عمل تاتو للشفايف بمكونات طبيعية في البيت:

ظهرت موضة تاتو الشفايف أو كما أطلق عليها خبراء التجميل بمصطلح Pee off في الآونة الأخيرة، والتي من خلالها تقوم بتحديد الشفايف بالشكل الذي يجعلك أكثر جاذبية، ومن ثم تلوينها والميزة في ذلك أن اللون يظل ثابت لفترات زمنية طويلة.

والآن أصبح بإمكانك تطبيق عملية التاتو بنفسك وبمنزلك، وذلك عن طريق استخدام بعض المكونات البسيطة المنزلية، كل ما عليك هو تقشير الشفايف بالمقشر الخاص حتى يتم إزالة الجلد الميت، وعلى الفور سوف تحصلين على شفاه ناعمة وبلونها الطبيعي.

يتم تحضير التاتو بعد عملية التقشير والذي يحضر كالتالي:

  • ملعقة صغيرة من المياه المغلية، ويضاف إليها ملعقة صغيرة من الجيلاتين البودرة، ومن ثم قومي بخلط المكونات جيداً للحصول على خليط متوسط السمك، وبذلك تتمكنين من التوصل للون المناسب لشفتيك.
  • يتم وضع الخليط على الشفتين، ويترك حتى التجفيف بشكل نهائي، ويقشر وسوف تحصلين على شفاه باللون الوردي الطبيعي.

برنامج العناية بالشفاه في البيت:

1- إزالة الشعر:

الطريقة الأولى لجعل الشفاه أكثر جاذبية وسحر وأناقة، عن طريق إزالة الشعر من المنطقة المحاطه بالشفتين، ومن الأفضل إزالته بصورة نهائية بالليزر خاصة إن كانت البشرة حساسة.

2- التخلص من الرؤوس السوداء:

عن طريق عمل خمار بخار خاص بك، ومن ثم يتم البدأ بالضغط على الرؤوس السوداء برفق وبواسطة منديل حتى يتم خروجها من الجلد نهائياً، ويتم التنظيف بمطهر يعقبه كريم مرطب في منطقة الفم.

شاهدي ايضًا : كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل

3- ترك الشفتان يتنفسان:

تعد الشفاه جزء من الجسم لذا فإنها تحتوي على مسام كأي مكان آخر، لذا يجب تركها تتنفس بطلاقة، لا يجب ترك أحمر الشفاة عند النوم على شفتيك، فلا بد من تنظيفها بمزيل الماكياج جيداً ومسحها بمرطب.

4- التخلص من الجلد الزائد:

تحافظ زبدة الكاكاو أو البلسم الملين على رطوبة الشفاه الطبيعية لذا يجب استخدامها يومياً، وأيضاً القيام بتمرير مكعب من الثلج على الشفاه.

5- الحرص على عدم تشقق الشفاه:

تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق بل وهي الأكثر عرضه لذلك، والسبب في ذلك يرجع إلى عدة عوامل أهمها التدخين، التعرض للشمس، التغير في حالات الطقس، سوء التغذية، وغيرها، فيجب دهن الشفاة ثلاث مرات بشكل يومي بخليط من زيت الورد وزيت اللوز الحلو.
من الأفضل ترطيب الشفاه بقطنة مبللة بماء الورد بشكل يومي، ومن الممكن تدفئة كمية صغيرة الفازلين أو زيت الزيتون، ودهان الشفاه بها لمدة دقيقة واحدة قبل النوم.

6- استخدام كريمات للعناية بالشفاه:

حيث أن هناك عوامل خارجية تؤذي الشفاه فلا بد من استخدام كريمات ومرطبات تحمي الشفاه، كما أنها تعالج التجاعيد وتعيد للخلايا المحيطة بالفم حيويتها وتعطيها المظهر الجذاب.

7- كثرة تناول الماء:

إن الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء تحافظ عل رطوبة الجسم بصفة عامة والشفاه بصفة خاصة، فلا بد من شرب ثمان أكواب ماء بشكل يومي على الأقل.

8- الحفاظ على التنوع في الغذاء:

الإكثار من تناول المأكولات المحتوية على فيتامينات والخضار والفاكهة، حيث التنوع في الطعام.

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه:

  • إذابة ملعقة صغيرة من شمع النحل الطبيعي في زيت الزيتون عن طريق حمام مائي مع الحرص على التحريك المستمر إلى أن يذوب الشمع، ومن ثم إضافة ربع ملعقة من الفانيليا وملعقة عسل صغيرة، ويسكب الخليط في وفاء ويترك حتى يبرد ويتم استخدامه، حيث أن هذا الخليط يساعد في التخفيف من التجاعيد وترطيب الشفاه.
  • إذابة نصف ملعقة من شمع النحل ونصف ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو مع زيت اللوز، ويضاف إليهم بعض قطرات زيت البابونج وتحرك على النار، يستعمل هذا الخليط كمرطب هائل للشفاه ويساعد على حمايتها من التشقق.
  • موج نصف ملعقة جلسرين صغيرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونص ملعقة من زيت الخروع صغيرة، ويتم وضع الخليط في الثلاجة، تدهن الشفاه قبل النوم، ويستخدم هذا الخليط كعلاج فعال لإزالة التشققات والمساعدة في تفتيح لون البشرة.

لذا ينصح بالعناية بالشفاه حيث أنها تعطي مظهر جذاب، والتصدي لأي مشكلة تلحق بالشفاه وإيجاد طرق لتصحيحها، والابتعاج عن العوامل التي تأذيها كالتدخين الذي يخفض من انتاج الكولاجين من الشفتين وبذلك ينقص حجمها وتوضح التجاعيد، لذا فالعناية بالبشرة أمر مهم يجب الإهتمام به.

شاهدي ايضًا : عمل تاتو شفايف في المنزل

في نهاية مقالنا عن طريقة عمل تاتو للشفايف بمكونات طبيعية في البيت، نكون قد حرصنا على إمدادكم بطرق مختلفة وفي متناول الأيدي حتى لا تشكل عليكم عبئًا اقتصاديًا وفي نفس الوقت لتحقيق الإستفادة المرجوة طبيًا من هذه المستحضرات الطبيعية الخالصة، ننتظر تعليقاتكم وآرائكم واسئلتكم عن مواضيع تودون معرفة المزيد عنها وتبحثون عن وصفات وكيفية استخدامها كل هذا فقط وحصريًا على أقسام وعالم موقع الأسرة والام والطفل موقع ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق