الرئيسية » صحة وفوائد » هل سرطان الخصية يمنع الحمل والإنجاب للرجال

هل سرطان الخصية يمنع الحمل والإنجاب للرجال

هل سرطان الخصية يمنع الحمل والإنجاب للرجال

هل سرطان الخصية يمنع الحمل والإنجاب للرجال، يعتبر مرض سرطان الخصية من أحد أنواع التي تصيب الإنسان في جسده، وهذا النوع من السرطان يتم تشكليه في خصيتين عند الرجال، وهذه الخصيتين يعدان جزءان من الأجزاء المتواجدة في الجهاز التناسلي، وهاتان الخصيتان مسئولتان عن إنتاج الحيوان المنوي عند الرجال إضافة أيضاً أنها تقوم بإفراز هرمون التستوستيرون.

وعادة يبدأ ظهور سرطان الخصية في الخلايا التناسلية عند الرجال، وهذا النوم من السرطان يعتبر من أكثر الأنواع شيوعاً بشكل عام عند الذكور بالتحديد الأشخاص المتوسطون في العمر، وعند الأشخاص المستحدثين لها المرض فهو يتوارد في الأذهان، فلهذا النوع من السرطان تأثير كبير علة قدرة الرجل في الإنجاب، فسنقدم لكم في موقع ماميتو هل سرطان الخصية يمنع الحمل والإنجاب للرجال.

ما هو سرطان الخصية عند الرجال:

  • يعد هذا النوع من السرطان أكثر انتشاراً وشيوعاً عند الرجال في معظم دول العالم بشكل عام.
  • فأثبتت الكثير من الدراسات المختصة بهذا النوع من السرطان، أن كثير من الرجال الذين يعانوا من هذا المرض ويرغبون في الإنجاب نجحوا في التخلص من هذا المرض من خلال التزامهم بالعلاج المختص وتمت عملية الإنجاب لديهم بنجاح.
  • فيعاني الكثير من الرجال بالتحديد الرجال الذين خضعوا لعملية تقوم بإزالة الورم من الخصية، إلا في هذا الحين والواقع تم الشفاء من هذا المرض حتى الرجال الذين تم علاجهم بالأشعة أو من خلال العلاج الكيميائي فتم شفائهم وحدث لديهم الإنجاب.
  • في بعض الأحيان، يواجه الكثير من المرضى صعوبة كبيرة في إنجاب الأطفال في حين أن يكون المريض مرتبط بخفض في نسبة الخصوبة لديه.
  • فقامت الدراسات الخاصة بهذا المرض بإجراء دراسة على حوالي 200 مريض فتم نجاح الإنجاب بنسبة سبعة وسبعون في المائة.
  • ومن خلا هذا الدراسة أيضاً أنجب 10% آخرون وهذا من خلال خضوعهم للعلاج من أجل أن يقوموا بالإنجاب.
  • حيث ينصح الكثير من الأطباء الرجال المصابين بهذا المرض، بإيداع منيهم في بنك وهذا قبل أن يقوموا بالخضوع للعلاج.
  • وهذا المرض ينتشر بالتحديد في بلاد الدنمارك والنرويج وسويسرا.

شاهدي ايضًا : أعراض سرطان المثانة المتقدمة وعلاجه

أعراض الإصابة بمرض سرطان الخصية عند الرجال:

  • شعور بألم كبير في خصية من الخصيتين عند الرجل أو يشعر الرجل بتغير كبير في هاتان الخصيتين.
  • عندما يصاب الرجل بتورم في الخصيتين أو يشعر بعدم ارتياح في الخصيتين.
  • عندما يصاب الشخص بالتورم في كيس الصفن.
  • يشعر الرجل بوجد ألام مختلفة في كلاً من البطن وأعلى منطقة الفخذ.
  • عندما يحدث للسوائل تجمع في كيس الصفن أو في وعاء الخصيتين تحديداً.

تشخيص الحالة وعلاج الإصابة بهذا النوع من السرطان:

  • في بعض الأحيان يقوم الشخص باستخدام مجموعة من التقنيات الشخصية بهدف أن يقوم بتشخيص سرطان الخصية لدى الرجال، ومن هذه التقنيات الشخصية إجراء فحص شامل وكامل لأجزاء الجسم بأكمله، من خلال أخذ جزء من الخصية وأجراء عليها صور الأشعة فوق صوتية من أجل الوصول لكافة الصور الخاصة بالخصيتين والأنسجة بها أيضاً.
  • كما أيضاً من الممكن أن يقوم الشخص بإجراء فحوصات في دمه من أجل أن يقوم بفحص هل هناك وجود خلايا شاذة عند المريض أو لا يوجد.
  • يقوم الطبيب بإخضاع المريض بهذا المرض للعلاج المناسب من أجل حفاظ الجسم من أن ينتشر هذا السرطان في كافة أرجائه وأيضاً لتقليل حجم الورم.
  • من ضمن الخطة العلاجية للشخص المصاب بهذا المرض أن يتم إخضاعه للعلاج بالأشعة أو يتم إخضاعه أيضاً لعملية جراحية إضافة لكل ذلك أيضاً أنه من الممكن علاج الحالة عن طريق استخدام العلاج الكيماوي أو استخدام العلاج الهرموني من أجل التخلص من هذا الورم.
  • ملحوظة هامة من الممكن أن تؤدي كمية كبيرة من العلاج إلى العقم عند بعض المرضى، لذلك يجب على الأشخاص المصابون بهذا المرض أن يقوموا بتخزين الحيوانات المنوية قبل أن يقوموا بالبدء بالعلاج وذلك بالتحديد عند الأشخاص الذين يريدون الإنجاب.

شاهدي ايضًا : أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان

مرضى سرطان الخصبة يمكنهم الإنجاب:

حيث أكد الكثير من العلماء المختصين بهذا المرض على أن بعض الرجال الذين كانوا يعانوا من هذا السرطان، أن بعضهم قد نجح وتمت عملية الإنجاب وهذا بعد العلاج، وأيضاً الرجال الذين خضعوا لكثير من العمليات من أجل أن يقوموا بإزالة الأورام أو تلقوا كثير من العلاج الكيماوي والإشعاعي والهرموني.

تمت عملية الإنجاب لديهم، حيث قال أحد الخبراء أن معظم الرجال الذين تلقوا العلاج أصبحوا قادرين على أن يقوموا بتكوين أسرة عادية، ولكن لكل شيء سلبياته في جانب أخر من الرجال أصبح لديهم انخفاض كبير في نسبة الخصوبة، وهذا من الأسباب الرئيسية التي جعلتهم غير قادرين على الإنجاب وليس فقط الأورام.

كما أيضاً أكد كثير من الباحثين أن سرطان الخصية لا يكون نهاية الحياة عند الرجال، بل الرجال قادرين على الإنجاب مرة أخرى وذلك بعد أن يقوموا من الانتهاء من العلاج بشكل نهائي.

شاهدي ايضًا : أعراض مرض سرطان الرحم

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال هل سرطان الخصية يمنع الحمل والإنجاب للرجال، حيث يمكنكم معرفة هل الرجال قادرين على الإنجاب مرة أخرى أم لا وعليكٍ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق