الرئيسية » الجمال والرجيم » 9 نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

9 نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

9 نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة .. نقدمها لكِ سيدتي مع بداية ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، الذي يكثُر فيه ظهور البثور في الوجه عن أي فصل آخر، لأن الكثير من السيدات تعاني من هذه المشكلة ولا يعرفون الطريقة الصحيحة والعادة السليمة اليومية التي يجب اتباعها حتى يتخلصون من تلك المشكلة التي تعرضهم للضيق النفسي والإحراج أمام الآخرين بسبب مظهر الوجه الممتلئ بالبثور.

ولذلك نقدم لكِ عزيزتي هذا الموضوع المقدم من موقع ” ماميتو “ والذي سوف تتعرفين من خلاله على تسع نصائح هامة لكي تختفي البثور تمامًا من الوجه، وأيضًا سنقدم لكِ خلطة سريعة لعمل قناع لوجهك يجعله يبدو نقي وخالي من الشوائب والبثور، فتابعي معنا.

9 نصائح للقضاء على بثور الوجه نهائيًا :.

نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة
نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

في البداية لابد أن تعرفي سيدتي أن سبب تكَون بثور على وجهك مع بداية فصل الصيف هو الإرتفاع في درجات الحرارة، وأيضًا زيادة رطوبة الجو، كل هذا يسبب عرق بكميات كبيرة وأيضًا إفراز للدهون بالإضافة إلى أن الجو يكون محملًا بالأتربة والبكتيريا، مما يسبب إصابة بشرتك بالتهابات، فيتم الانسداد الكامل لمسام البشرة ومن هنا تظهر البثور، لكن؛ قدَّم لنا خبراء التجميل 9 نصائح من شأنها القضاء نهائيًا على بثور الوجه، وهي كالتالي:

  • 1- تناول خميرة بيرة يوميًا :.

يمكنك سيدتي جعل خميرة البيرة من عاداتك اليومية، ويمكنك أن تضيفيها إلى بعض العصائر الطبيعية مثل: عصير الطماطم – البرتقال – الجوافة، أو تناولها مع اللبن، على أن تكون أقصى كمية لها هي ثلاثة قطع، ويمكنك توزيع هذه القطع على اليوم بأكمله.

شاهدي ايضًا : أفضل علاج طبيعي لحب الشباب واثاره مجرب

  • 2- الابتعاد عن الوجبات السريعة والطعام المقلي والدسم :.

إن كل ما سبق ذكره يُعد مشبّع بزيوت دهنية تحفز افراز الدهون بالوجه، ومن ثَمَّ زيادة ظهور البثور وانسداد المسام، لذا احرصي سيدتي على تناول الخضار والحبوب الكاملة مثل: الفاصوليا – الباذنجان – ورق العنب – البازلاء.

  • 3- إزالة آثار الماكياج يوميًا :.

ليس من الصحي على أصحاب البشرة الدهنية والتي يظهر بها الحبوب، عدم الحرص الكامل على إزالة أي مستحضر تجميلي من على بشرتهم قبل النوم، لأن هذا يجعل ظهور البثور يتضاعف لديهم، ولابد من استخدام السوائل المنظفة للبشرة حتى تتمتع البشرة بصحتها، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك عزيزتي عملها وأبسطها هو غسل وجهك قبل النوم بماء وصابون للبشرة الدهنية.

  • 4- الحرص على استخدام الصابون الطبي :.

يمكنك عزيزتي الذهاب إلى الصيدلية وسؤال المتخصص عن أنواع الصابون الطبي المناسب لغسيل الوجه يوميًا، ولابد من الابتعاد نهائيًا عن استخدام الصابون العادي، الذي تم اعداده لغسيل اليد وليس البشرة.

  • 5- تنظيف الوجه أُسبوعيًا بمضاد للجراثيم :.

إن حرصك سيدتي على استخدام ” التونيك “ وهو غسول معروف يعمل كمضاد طبيعي لأي بكتيريا أو جراثيم تسبب حبوب الوجه بشكل كبير، فهذا النوع من الغسول يستطيع أن يزيل أي غبار عن وجهك وأيضًا أي إفرازات دهنية زائدة، فهو يمنح مسامات البشرة المرونة وسهولة خروج ودخول الهواء لكي تتنفس، فيمنع عنها الإصابة بأي التهاب أو انسداد.

شاهدي ايضًا : وصفة لازالة اثار حب الشباب من الوجه بسرعة

  • 6- الابتعاد عن استخدام مستحضرات تجميل في غير مكانها :.

الكثير من السيدات يقُمن بعادة سيئة على البشرة وهي؛ أن يقُمن بوضع مستحضر تجميل في مكان غير مخصص له، كوضع ” آي شادو ” بمنطقة الحواجب أو على الشفاه، وهذه غلطة شائعة لابد من الابتعاد عنها، لأن كل منتج تجميلي تم صنعه بُناءًا على المنطقة التي تناسبه، لكن عند الخلط في استخدامه يتم انسداد المسام، ومن ثَم يتم إفراز كميات مضاعفة من الدهون.

  • 7- عدم وضع كريمات أساس :.

عليكِ سيدتي في فصل الصيف الابتعاد نهائيًا عن وضع كريمات الأساس على بشرتك، خاصًة إن كانت بشرة دُهنية، لأن هذا النوع من الكريمات يجعل المسامات تصاب بانسداد تام، وقومي باستبدالها إن كان لابد من وضع طبقة خارجية على وجهك بواقي الشمس.

  • 8- الحرص على استخدام مرطب طبيعي للبشرة يوميًا :.

هناك أنواع كثيرة من المرطبات التي تم صنعها خصيصًا للاستخدام بفصل الصيف، فظهور بثور الوجه دائمًا مرتبطًا بالتفاعلات الكيميائية الموجودة بمستحضرات التجميل المصنّعة والغير طبيعية، فيمكنك وضع بعض القطرات من الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية، مثل: زيت النعناع – جوز الهند.. وغيرهم.

  • 9- الابتعاد عن التدخين :.

إن دخان السجائر بالإضافة إلى الجو في فصل الصيف يساعد على ظهور بثور الوجه بشكل مضاعف، لأن الدخان يكون مُحملًا بثاني أكسيد الكربون، وأيضًا ما يكون مُحمل في الهواء من جراثيم وغبار لذا؛ عليكِ سيدتي الابتعاد عن المكان الذي يوجد به دخان السجائر، أو إن كنتِ من المدخنات احرصي على التقليل قدر المستطاع من التدخين في هذا الفصل المُرهق للبشرة.

خلطة سحرية طبيعية للقضاء على بثور الوجه :.

نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة
نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

تُعد هذه الخلطة من أسهل الخلطات التي يمكن عملها كماسك للوجه الذي يعاني من ظهور حبوب وبثور، كما أنها فعالة في أن تقضي على هذه البثور وتقلل ظهورها مستقبلًا، وهي كالتالي:

  • مكونات الماسك :.

    • باكيت واحد شاي بابونج ويباع لدى العطارين وأيضًا الصيدليات.
    • قطعة قطن نظيفة.
    • كوب صغير من الماء.
  • طريقة عمل الخلطة السحرية :.

    • قومي بوضع باكيت الشاي في الماء العادي، واتركيه لمدة ربع ساعة ثُمَّ قومي بغمس القطنة في الكوب ثُمَّ قومي بمسح وجهك كله بها، وفي هذه الخلطة لن تحتاجي لمكونات أخرى مع شاي البابونج، لأنه يكفي لكي يطهر أي التهاب موجود ببشرتك، كما أنه قادر على أن يفتح المسام، بل ويقوم بتنقيتها بالكامل من أي دهون أو أتربة قد تغلغلت داخلها، ويمكنك عمل هذه الوصفة مرتين في الأُسبوع وسوف تتفاجئين بالنتيجة.

شاهدي ايضًا : وصفة لازالة اثار حب الشباب من الوجه بسرعة

وهكذا سيدتي نكون قد قدمنا لكِ موضوع هام عن كيفية القضاء على بثور الوجه بخلطة طبيعية وسهلة، كما قدمنا لكِ 9 نصائح هامة لعلاج هذه المشكلة المؤرقة، نتمنى أن يكون الموضوع نال رضاكِ ففضلًا قومي بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل إلى أكبر عدد من السيدات لكي يعرفن كيفية حل هذه المشكلة، وإن كان لديكِ أي استفسار قومي بوضع تعليق وسوف نقوم بالرد عليكِ في أسرع وقت إن شاء الله.

اضافة تعليق