الرئيسية » الحمل والرضع » كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل، خلال فترة الحمل، يكون الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا، لأن الدفاعات أقل ولا تقاوم الأمراض بنفس الطريقة، تعتبر الأنفلونزا أكثر خطورة من البرد، وبالتالي تحتاج إلى علاج، ومع ذلك كونك حامل، هناك بعض الأدوية التي لا يمكن تناولها، ولهذا السبب فإن أفضل شيء هو الذهاب إلى الطبيب حتى يستطيع يخبرك بما يمكن استخدامه.

لا تقلقي، فهناك العديد من الأمهات اللواتي يتعبان أثناء الحمل، وعندما يذهبون دوريا إلى الطبيب، فلا يوجد سبب للخوف علي الطفل ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها في المنزل للمساعدة في القضاء على المرض في هذه المقالة نود ان نخبركم بأفضل العلاجات المنزلية لعلاج الانفلونزا اثناء الحمل.

الفرق بين الانفلونزا والبرد:

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل
كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

من المهم قبل أي شئ ان نفرق إذا تعاني من نزلة برد بسيطة لان الأعراض متشابهة جدًا، ولكن معاناتها مختلفة ويمكن أن تكون أكثر خطورة عن الأخرى.

  • عادة ما يتم احتضان نزلات البرد ويكون لديها أعراض قبل المعاناة، ومع ذلك، فإن الانفلونزا تأتي بشكل مفاجئ، عادة ما يسبق نزلات البرد أعراض مثل التهاب الحلق لتفسح المجال للآخرين مثل سيلان الأنف أو احتقان الأنف أو العطس.
  •  ومن المرجح أيضا أن هناك توعكًا عامًا أو تعبًا ولا يؤدي نزلات البرد عادة إلى الحمى، وإذا كان هناك حمى فعادةً ما تكون عالية في النهاية، قد يكون هناك سعال قد يبقى لفترة من الوقت بعد البرد.
  • و الانفلونزا، كما قلنا تأتي دون سابق إنذار وأقوى وعادة ما تكون مصحوبة بحمى عالية تصل إلى 40 درجة، وهناك أيضا التهاب في الحلق والصداع من الشائع جدا أن تشعري بالضعف أو الإرهاق الذي يدوم لفترة طويلة، بل وحتى ألم في العضلات يمكن أن تسبب الإنفلونزا السعال والعطس، ولكنها قد تسبب أيضًا الغثيان والقيء.
  • عندما تلاحظي بعض الأعراض ولا تعرفي كيف تفرقي بينها، فراقبها وكن متيقظًا إذا كانت الحمى ترتفع كثيراً أو أن البرودة يطول كثيراً في الوقت المناسب، فمن الأفضل أن تذهب إلى الطبيب حتى يتمكن من إعطائك بعض العلاج المحدد.
  • بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن ترى الطبيب إذا كان هناك تغيرات في النظام الغذائي أو عدم الرغبة في تناول الطعام، إذا كان هناك ألم في الصدر، أو إذا كنت تغطس سوائل خضراء أو صفراء.

شاهدي ايضًا : حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل

علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى:

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل
كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

بغض النظر عما إذا كنت تتلقى علاجًا دوائيًا أم لا، يمكن دائمًا اتباع هذه العلاج المنزلي لعلاج الإنفلونزا أثناء الحمل والتي يساعد في الشفاء.

 1. اشربي الكثير من الماء

أفضل علاج يمكن أن يكون هو الترطيب، يحتاج البرد أو الأنفلونزا، إلى حد ما أو أكثر خطورة، إلى الترطيب، وبالتالي  فمن المستحسن شرب الكثير من الماء.

 2. كيفية تخفيف احتقان الأنف

لاحتقان الأنف، يمكن عمل بخار الاستنشاق وللقيام بذلك، إعداد حاوية بالماء الساخن أمسك بمنشفة وضعها على رأسك حتى تقترب من الماء دون لمسه وتغطي نفسك بالمنشفة وبهذه الطريقة، يمكن استنشاق المياه التي تخرج عل شكل البخار الذي سيفتح فتحات الأنف والممرات الهوائية، يمكن أيضا إضافة بعض قطرات الأوكالبتوس إلى الماء للتنفس بشكل أفضل هذه سيحسن الازدحام.

المياه المالحة والبحر يمكن مسح بها الممرات الأنفية وتحسين الازدحام، ولكن يمكن دائما إعداد الحل في المنزل وإدخالها في جهاز الاستنشاق.

 3. استخدم أجهزة الترطيب

أجهزة الترطيب هي حليف جيد عندما تصاب بالأنفلونزا، لأنه يحسن البيئة ويرطّبها، حيث عندما تكون البيئة باردة وجافة، يصبح الحلق أكثر جفافًا وفرص الاصابة بارتفاع البارد، لذلك لا يمكن استخدامه كعلاج فقط، بل أيضًا كوقاية وسوف يخدم في وقت لاحق عندما يولد الطفل.

شاهدي ايضًا : طريقة معرفة الفرق بين صداع الدورة و صداع الحمل

علاجات لالتهاب الحلق في فترة الحمل:

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل
كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

للسعال والحلق، فمن الأفضل شرب المشروبات الساخنة و الليمون مع العسل هو أفضل علاج المنزلي، إعداد بضع قطرات من الليمون التي قمت بالضغط عليها مع قليل من العسل وتأخذها في ملعقة كما لو أنها مشروب في الليل، قبل الذهاب إلى النوم تناول كوب من الحليب الدافئ مع العسل وسوف يتحسن حلقك أثناء الليل.

الراحة الجيدة الراحة ضرورية لعلاج الانفلونزا، لذلك يجب أن تنام بما فيه الكفاية، حاولي دائما  أن تنامي بقدر ما يحتاجه الجسم، وبهذه الطريقة ستستعيد الطاقة وتساعد الجسم على الراحة والتعافي بالإضافة إلى ذلك، يسمح النوم أيضًا بالعمل على مهاجمة فيروس المرض.

كيفية تجنب الاصابة بالبرد أثناء الحمل:

كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل
كيفية علاج البرد للحامل فى الشهور الاولى بالتفصيل

بالإضافة إلى العلاجات المنزلية لعلاج الانفلونزا أثناء الحمل، من المهم اتباع النصائح التالية لتجنب الفيروسات وعدم الإصابة بالمرض:

  • النظافة الجيدة مهمة، لأن الفيروسات تنتشر بسهولة بالغة إذا كنت تلمس شخصًا مريضًا أو أيًا من الكائنات التي استخدمتها ثم تلمس أنفك أو عينيك، فمن المحتمل أن تحصل عليه، النظافة الجيدة لن تمنع حدوث نزلة برد، لكنه قد تقلل من فرص الإصابة بالمرض.
  • بالإضافة إلى ذلك، الغذاء مهم أيضا لان نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف مثالي، حيث يمكن أن يساعد تناول الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال، على تحسين دفاعاتك
  • اشرب الكثير من الماء كما قلنا، من الضروري البقاء رطبًا، وحاولي أن تتجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو السكرية.
  • تجنب التدخين أثناء الحمل وممارسة الرياضة هناك بعض الممارسات التي يمكنك القيام بها أثناء الحمل وستساعد ذلك تحسين الدورة الدموية أو مكافحة الالتهابات المحتملة.
  • يجب أن يكون الجسم دافئًا دائمً ، لذلك من المهم تجنب حدوث تغيرات باردة أو مفاجئة في درجة الحرارة، مثل الانتقال من تكييف الهواء إلى الحرارة، والتغييرات عند مغادرة الحمام أو عدم الحفاظ على الدفء.

شاهدي ايضًا : هل الانفلونزا تؤثر على الحمل أو الجنين في الاشهر الاولى

هذه المقالة هو بالمعلومات بحثية، ليس لدينا القدرة على وصف العلاجات الطبية أو إجراء أي نوع من التشخيص، لذلك ندعوكي للذهاب إلى الطبيب في حالة ظهور أي نوع من عدم الراحة.

اضافة تعليق