الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة

علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة

علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة

علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة، قد يعاني الكثير من السيدات والرجال من مشكلة قشرة الشعر، فمشكلة القشرة تسبب قلق للمصاب بالقشرة وتجعله لا يستطيع أن يمارس يومه بشكل طبيعي لأنه تسبب له الشعور بالحرج والقلق أمام الآخرين،  وقد تظهر هذه القشرة نتيجة الإفرازات الدهنية الكثيرة من قبل بشرة الرأس، وتعرف القشرة بأنها تظهر علي شكل قطع بيضاء صغيرة بين خصلات الشعر، فتجعل المصاب يقوم بحكة في فروة شعره فهذا الموقف يكون غير لائق خاصة عندما يكون أمام أصدقائك أو أقاربك، لأن من الممكن أن تسقط القشرة على ملابسك في أغلب الأوقات وتتعرض للإحراج، حيث أن قشرة الشعر مرض بسيط وغير معدي للآخرين، وطريقة علاجه سهلة وبسيطة وهناك طريقتين لعلاج القشرة بالخل وعلاج القشرة بالليمون لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة.

شاهدي ايضًا : كيفية علاج الشعر الخفيف والمتساقط بأسهل الطرق

علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة:

علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة
علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة

من الممكن أن تتخلصي من مشكلة قشرة الشعر باستخدام خل التفاح والأعشاب المجففة، فعليكِ أن تحضري نوع من أنواع الأعشاب المجففة كالزعتر، الميرمة، الروزماري وهناك طريقة لتحضير المكونات:

  • قومي بجمع 1/4 كوب من الأعشاب المجففة حسب الرغبة.
  • احضري كيس من القماش القطني وضعي الأعشاب بداخله ثم اتركيه على جانبك.
  • ضعي كوبين من خل التفاح على النار ليتم التسخين ثم أضيفي الأعشاب .
  • اتركي الخليط بجانبك حتى ينقع لمدة ليلة كاملة، ثم قومي بتصفية الخليط ثم اسكبي السائل في زجاجة خالية.
  • اخلطي المزيج جيداً، ثم افصلي نصف كوب من خليط الخل وضعيه في كوب به ماء.
  • قومي بوضع الخليط على الشعر وافركي فروة الشعر جيداً واتركيه لمدة ثم يتم تحميم الشعر.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

خل التفاح والعسل:

من الممكن القضاء على القشرة باستخدام خل التفاح والعسل فهذه الطريقة فعالة جداً للتخلص من قشرة الشعر فهو يعمل كمطهر يخلصنا من العدوى، والعسل غني بعوامل تطارد البكتيريا والفطريات، كما تعمل على التخلص من قشرة الشعر بطريقة سهلة جداً.

المقادير:

  1. 1/3كوب من خل التفاح.
  2. 3 ملاعق من العسل.
  3. 1/2 كوب من الماء.
  4. علبة رش.
  5. غطاء الاستحمام.

طريقة العمل:

  • قومي بإحضار زجاجة الرش وضعي فيها خل التفاح والعسل والماء الفاتر ثم قومي بغلق الزجاجة.
  • استمرِ بتحريك الزجاجة جيداً حتى يتم مزج المكونات.
  • قسمي شعرك إلى أربعة أقسام وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على خصلات شعرك.
  • احضرِ غطاء الاستحمام وغطي فروة الرأس به، واتركيه لمدة ربع ساعة.
  • كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعياً للتخلص من العدوى الفطرية المسببة للقشرة .

علاج القشرة بالليمون:

ينقسم طرق علاج القشرة إلى:

الطرق الطبية: تستخدم بعض السيدات المستحضرات التجميلية المرتبطة بالشعر كالشامبو أو الزيوت، ومن الأفضل استشارة دكتور متخصص قبل استخدام هذه المستحضرات، لأن هناك مستحضرات سيئة تضر البشرة، لأن قد تكون هذه المستحضرات متنوعة حسب نوع البشرة.

الطرق الطبيعية: هذه الطريقة تعد من أفضل الطرق لعلاج قشرة الشعر أو علاج البشرة، وتعددت الطرق الطبيعية لعلاج قشرة الشعر ومنها الليمون فهو عامل أساسي لعلاج أي مرض خاص بالجسم فقد يحتوي على العناصر المغذية لتقوية جسم الإنسان.

طرق استخدام الليمون للتخلص من القشرة:

  1. شرائح الليمون: قومي بتقطيع الليمون إلى شرائح دائرية الشكل، ثم امسكيها بيديكي لتدليك فروة شعرك بها، وبعد خمسة دقائق عليكِ بالاستحمام، فقد يشعر المصاب بالقشرة بعد الاستحمام بحرقة في فروة الرأس يجب عليك تحمل لأنه سيزول بعد دقائق، ينصح باستخدام هذه الطريقة مرتين كل أسبوع حتى تحصلين على نتائج فعالة.
  2. الشاي مع عصير الليمون: قومي بإحضار واحد كوب من الشاي الأسود ثم تعصر عليه ثمرة ليمون، وضعيها على فروة الرأس واستمرِ بتدليكها لمدة تلت ساعة.
  3. عصير الليمون مع زيت جوز الهند: ما عليكِ إلا الذهاب إلى العطار وشراء جوز الهند الطازج، واحضري مقلاة وضعيها على نار هادئة جداً، ثم ضعي الزيت فيها حتى يدفئ، وبعد ذلك أضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ويخلط جيداً، وبعد ذلك ضعي المزيج على فروة الرأس، واتركيها لمدة خمس دقائق وبعدها ضعي قطعة من القماش لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل فروة الرأس جيداً، قومي بتكرير هذه الطريقة مرتين في كل أسبوع.

أسباب القشرة في الرأس:

علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة
علاج القشرة بالخل والليمون، أسرع طريقة
  • جفاف البشرة : يعتبر هي من أهم الأسباب التي تظهر في فروة الرأس، فقد تظهر هذه القشرة التي تنتج عن جفاف البشرة على شكل دائري صغير الحجم جداً.
  • التهاب الجلد الدهني: فهذا الالتهاب يسبب حدوث احمرار في فروة الشعر، وقد يغطيها بطبقة بيضاء أو صفراء، والتهاب الجلد الدهني قد يصيب أماكن أخرى بالجسم مثل الحاجبين ومنطقة العانة وخلف الأذنين.
  • مستحضرات الشعر: قد تستخدم بعض السيدات مستحضرات الشعر كالشامبو والكريمات الرديئة، وصبغات الشعر المختلفة، فهذه المستحضرات قد تصيب الإنسان ويؤدي إلى وجود قشرة في الرأس، وأيضاً تجعل رأسه كثير الاحمرار وتهيج فروة الرأس، ينصح باستشارة أطباء في هذه الأمور.

شاهدي ايضًا : علاج القشره من أول مرة بطرق مضمونة

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة التخلص من قشرة الشعر بالخل والليمون، وقد قدمنا إليكم فوائده المذهلة، حيث يمكن الاستفادة من قراءة المقال في طريقة الاستفادة من الخل والليمون بطرق مختلفة للتخلص من القشرة مع التعرف على أهم أسباب قشرة الشعر ،،ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق