الرئيسية » صحة وفوائد » علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل

علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل

علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل

علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل، يمكن أن تتراكم زيادة في حمض اليوريك في الجسم في أجزاء مختلفة من الجسم مثل المفاصل، والكلى، أو الأنسجة الرخوة، مما يؤدي إلى الإصابة بالنقرس.

اسباب النقرس:

علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل
علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل

زيادة حمض اليوريك قد يكون راجعًا إلى حالتين: إما أن الجسم نفسه يولد وجود فائض من مركب أو أي القدرة على إزالة بشكل صحيح، أي هناك بعض الفشل على مستوى الكلى.

  • أمراض الدم : بعض أمراض الدم يمكن أن تسبب هذه المرض، كما هو الحال في متلازمة، الأورام اللمفاوية، وما إلى ذلك.
  • الأورام: يمكن لبعض الأمراض السرطانية وعلاجاتها أيضًا أن تسبب مستويات عالية من حمض اليوريك والنقرس، لذلك في بداية جلسات العلاج الكيميائي يجب أن يؤخذ ذلك بعين الاعتبار.
  • الأدوية : يمكن لعقاقير تثبيط الخلايا، التي تستخدم في الغالب لعلاج السرطان، أن تسبب هذه المتلازمة، بعض الأدوية لعلاج فيروس الإيدز يمكن أن تولد نوبات النقرس، كما تم ربط بعض مدرات البول بهذه الآلية.
  • النظام الغذائي : هو عامل معروف كمنتج فرط حمض البول بالدم والنقرس والذين يتناولون بشكل مستمر اللحوم والأطعمة الغنية البيورين والمشروبات الكحولية مما تزيد من خطر المرض.

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

أسباب لارتفاع نسبة اليوريا في الدم والنقرس:

ويرجع ذلك بصفة عامة إلى زيادة في إنتاج حمض اليوريك في الدم، قد تعرض نسبة صغيرة أخرى من المرضى النقرس وفرط حمض يوريك الدم بسبب خلل في القضاء على هذه المادة في هذه المجموعة، والفشل الكلوي المزمن هو الأكثر تكرارًا، والبعض الآخر مثل التسمم بالرصاص نادرًا.

هناك عامل وراثي، بحيث يمكن ان يكون الجسم مستعد للمرض حيث يجب توخي الحذر بشكل خاص عند ارتكاب تجاوزات مع الأطعمة مثل المأكولات البحرية واللحوم الحمراء، بعض الأسماك، لان هذه الأطعمة لها سمة مشتركة في كونها غنية بالبيورينات، عندما يتم استقلابه من قبل الكائن الحي، يؤدي إلى حمض اليوريك.

ومن الشائع نسبياً أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة معينة يصابون أيضًا بالنقرس من أكثر الأمراض شيوعا المرتبطة بهذا المرض هي السمنة، و مرض السكري، وفرط شحميات الدم (زيادة الدهون في الدم)، واضطرابات الكلى و سرطان الدم وبعض أنواع فقر الدم الرجال، بشكل عام، هم أكثر عرضة للمعاناة من هذا المرض، في حالة النساء، يميل النقرس إلى الظهور خاصة بعد انقطاع الطمث.

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تشققات القدمين وخشونتها بالاعشاب

مراحل النقرس:

علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل
علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل

المرحلة الاولي

تمامًا بدون أعراض، تتوافق مع زيادة حمض اليوريك في الدم.

المرحلة الثانية

تحدث تشكيل البلورات في المفاصل، والتي سوف تؤدي إلى أكثر الأعراض المميزة لمرض النقرس  والمعروفة باسم النوبة الحادة من النقرس كما يوحي الاسم، يميل هذا الهجوم إلى الظهور فجأة، مما يؤثر على واحد أو أكثر من المفاصل، يعاني المريض من ألم شديد، والذي عادة ما يبدأ خلال الليل، ويستمر بعد أيام أو أسابيع خارجيًا، يبدو الجلد حارًا وحمرًا وحساسة للغاية (يمكن أن تصبح مزعج فرك القدم أو أي اتصال جسدي آخر) كعرض ثانوي، قد تظهر حمى في بعض الأحيان.

المرحلة الثالث:

تحدث الإزمان من هذا المرض عندما تتكرر الهجمات، والتي يمكن أن تحدث بعد فترة طويلة من أول هذا، عودة ظهور أعراض النقرس عادة ما تكون أكثر فترات طويلة في الوقت المناسب، وعادة ما يؤثر على عدد أكبر من المفاصل، وتختفي الأعراض تمامًا على الأقل في بداية المرض، فإن الوقت بين حلقة وأخرى ينخفض وتصبح المضايقات في المنطقة المصابة.

العلاج الطبيعي لمرض النقرس:

علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل
علاج النقرس السريع بالاعشاب في المنزل

يهدف العلاج الذي يتم وضعه على مرضى النقرسي إلى تقليل الأمراض المشتقة من المرض، وتقليل مستويات حمض اليوريك في الدم، وتجنب، قدر الإمكان، ظهور الهجمات مرة أخرى.

تساعد الكمدات الباردة في تخفيف الألم والراحة الباردة في المنطقة المصابة، حاليا يستخدم الكولشيسين أقل مما كان عليه في الماضي لأنه يتم استبداله بمركبات أخرى ليس لها آثارها السلبية (الغثيان، والتقيؤ، والإسهال) بالإضافة إلى ذلك، هذا الدواء فعال فقط إذا تم إعطاؤه في البداية.

عند تشخيص الأمراض الطبية للنقرس يشمل العلاج استخدام عقاقير مضادة للالتهاب غير الستيرودية مثل ايبابروفين، والقشرية مثل بريدنيزون والكولشيسين في كميات صغيرة.

يمكن لهذه الأدوية تخفيف الألم ومنع الهجمات المستقبلية لتحسين نوعية حياة المريض على الرغم من ذلك، لا يوصى باستخدامها يوميا، حيث أنه على المدى المتوسط ​​والبعيد يمكن أن يسبب آثارًا ثانوية على الصحة.

من أجل عدم المخاطرة، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حل هذه المشكلة دون التسبب في آثار صحية أخرى، هذه المرة سوف نشارك علاج طبيعي مصمم خصيصًا لعلاج النقرس.

 لأنه يجمع بين المكونات و الخصائص المضادة للالتهابات والمسكن والنتيجة هي تأثير مماثل لتلك الأدوية، ولكن دون الحاجة إلى القلق بشأن الآثار السلبية المحتملة على أجزاء الجسم الأخرى.

المكونات:

  • 1 كوب من عصير الكرز الحامض.
  • 1 أناناس.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم.
  • 1 بوصة (2.5 سم) من جذر الزنجبيل أو 1 ملعقة شاي ونصف مسحوق الزنجبيل.
  • عسل

كيفية تحضيرها؟

  • تقشر الأناناس وإزالة الجذع المثالي هو استخدام اللب، ولكن يمكن أيضًا الاستفادة من الجذع، الذي هو غني  بالروملين .
  • نقطيع الأناناس إلى قطع، ووضعها في الخلاط ومعالجته حتى تشكل هريس.
  • إضافة عصير الكرز الحامض والكركم والزنجبيل.
  • صب الخليط في جرة زجاجية محكمة الإغلاق وختمه.
  • خذ الزجاجة إلى الثلاجة واتركها هناك لمدة 10 أيام.
  • عندما يمر الوقت الموصى به، يمكن متابعة خطوة اختيارية، وهي إضافة العسل لتغيير القليل من النكهة التي يوفرها لك الكركم والزنجبيل.
  • يمكن أن يستمر هذه الشراب الرائع لمدة شهر في الثلاجة، طالما أنه يبقى محكم الإغلاق داخلها.
  • للحصول على أفضل النتائج في علاج النقرس، من المهم جدًا تناوله كل يوم .

شاهدي ايضًا : علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

لخصائصه المذهلة، ينصح هذهاالشراب أيضًا لعلاج درجات أخرى من التهاب المفاصل والأمراض المختلفة المرتبطة بالعضلات أو المفاصل، عندما تستخدمه كل يوم، فإنك تقدم أيضًا مساهمة كبيرة من التغذية والصحة للجسم.

اضافة تعليق