ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » علاج نفشة الشعر طبيعيًا من الأمام

علاج نفشة الشعر طبيعيًا من الأمام

علاج نفشة الشعر طبيعيا من الامام
علاج نفشة الشعر طبيعيا من الامام

علاج نفشة الشعر طبيعيًا من الأمام، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أهم الموضوعات التي تحتاج إليها الكثير من السيدات والكثير من الفتيات، فاليوم سوف نتعرف على أفضل الطرق التي تمكننا من علاج نفشة الشعر بالأعشاب وخلطات الشعر المجربة منزليا بأبسط الخامات الطبيعية الغير ضارة للشعر ولا البشرة وتعمل على تعزيز نمو الشعر وتفتح البصيلات الضعيفة وكما تعمل على زيادة تنشيط الدورة الدموية ومن ثم نمو الشعر وعدم تقصفه وهيشانه وجفافه.

فتابعو معنا هذا المقال فسوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات الهامة والطرق الجديدة لعلاج نفشة الشعر طبيًا وأيضًا علاجها بالأعشاب.

علاج نفشة الشعر طبيعيًا من الأمام:-

يمكنك علاج نفشة الشعر طبيعيًا باستخدام المستحضرات الطبية التي تساعد على التخلص منه واليك الشرح.

مرطبات الشعر:-

يمكنك استخدام الكثير من مرطبات الشعر، وأيضًا قومي باستخدام مغذيات الشعر أيضًا بشكل جيد بشكل منتظم يمكنك شراء نوع جيد من مرطبات الشعر ثم تقومي بوضعه على فروة الرأس.

  • خذي القليل من المرطب ثم قومي بتدليك فروة الشعر جيدًا به.
  • ثم قومي بإحضار فوطة واحرصي على تسخينها على النار بمعنى اصح عمل همام بخار مائي على النار وتعريض اليه فوطة مبللة حتى تصلين الى درجة الحرارة التي تستطيعين تحملها على رأسك.
  • ثم قومي بوضعها على الشعر واتركيها لكي تمتص جميع رطوبة الشعر.

شاهدي أيضًا : فوائد الكولاجين السائل للشعر

قص الشعر:-

قومي بقص أطراف الشعر بشكل دائم يساعد ذلك على إطالة الشعر، مما يمنع من نفشة من الإمام لأن النفس تكون بسبب وجود شعر صغير بالإمام.

اقرئي أيضًا :-  أهمية فيتامين ب للشعر

قص الشعر يساعد كثيرا في علاج تساقط وتقصف الشعر، مما يجعل الشعر ينمو بشكل جيد فهذا يحل مشكلة نفش الشعر القصير من الامام.

الشامبو:-

اليك بعض النصائح لاستخدام نوع الشامبو وتسريح الشعر بعد الحمام:-

  • قومي بالمداومة على استخدام الشامبو بشكل يومي، لأن الشامبو يساعد كثيرا في التخلص من زيوت الشعر التي تعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نفش الشعر من الأمام.
  • يجب عليك اختيار النوع المناسب من الشامبو لكي يتماشى مع نوع فروة الشعر، حتي تتجنبي جميع المشاكل التي تصيب الشعر وحتى تتفادى مشكلة نفش الشعر.
  • تجنبي تسريح الشعر باستخدام مشط ذو أسنان ضيقة فهذا يعمل علي زيادة النفش.
  • واحرصي على استخدام المشط الخشبي حيث انه لا يحدث شحنات كهربائية مع الشعر والتي بدورها تعمل على نفشان الشعر وهيشانه وتساقطه ايضًا.

شاهدي أيضًا : فوائد الشمندر لتطويل الشعر

علاج نفشة الشعر بالأعشاب:-

في هذه الطريقة يمكنك من خلالها علاج نفشة الشعر الامامية، بمجرد استخدامك لبعض المواد الطبيعية التي توجد حولنا وتقوم بعلاج تلك المشكلة على أكمل وجه واليك المكونات والطرق المختلفة التي اعددناها لك..

الطريقة الأولى:-

المقادير:-

  • ثلاث ملاعق من زيت جنين القمح الدافئ.
  • ثلاث ملاعق من الشامبو المفضل ويحبذ ان يكون من المواد الكيماوية مثل شامبو الأطفال.

طريقة الاستخدام:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بوضع زيت جنين القمح مع الشامبو وقلبي الخليط جيدًا حتي يتجانس مع بعض جيدًا.
  2. قومي بأخذ كمية من الخليط وقومي بتدليك فروة الراس جيدًا وأيضًا دلكي جميع خصلات الشعر واتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا.
  3. قومي بعد ذلك بغسل الشعر جيدًا بالماء وصابون نابلسي شاهين بزيت الزيتون الطبيعي، ولابد من أن تكرر تلك الخطوات يوم بعد يوم للحصول على أفضل النتائج.
اقرئي أيضًا :-  وصفات عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف

الطريقة الثانية:-

المقادير:-

  • ثلاث ملاعق من التفاح.
  • ربع كوب من الماء الفاتر.

طريقة الاستخدام:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة خل التفاح مع الماء وقلبي الخليط جيدًا ثم قومي بتدليك فروة الرأس من جهة الإمام جيدًا.
  2. ثم قومي بترك الخليط على الرأس لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ وقومي بتكرار تلك الخطوات يوما بعد يوم.

الطريقة الثالثة:-

هذه الطريقة من أفضل الطرق لأننا نقوم باستخدام الكثير من الزيوت كحمام زيت للشعر وهذا الحمام يساعد على حل الكثير من مشاكل الشعر وأهمها علاج نفش الشعر وهي كالآتي:-

المقادير:-

  • ملعقة من زيت الجوجوبا.
  • زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة زيت الجوجوبا مع زيت الزيتون وقومي بتقليب الخليط جيدًا ثم قومي بوضع القليل منه على الشع.
  2. وضعي كمية على فروة الرأس ثم قومي بالتدليك الجيد لفروة الشعر وقومى بترك الزيت علي الشعر لمدة يوم ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بنوع ممتاز من الشامبو.
  3. ثم قومي بتكرار تلك الخطوات مرتين في الاسبوع حتي تستطيعي حل المشكلة.

سيروم طبيعي لعلاج نفشة الشعر المجعد:-

المقادير:-

  • ثلاث ملاعق من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من زيت اللافندر.

طريقة الاستخدام:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة زيت الخروع مع زيت جوز الهند مع زيت اللافندر وقومي بتقليب جميع الخليط جيدا حتي يتجانس مع بعض.
  2. قومي بغسل فروة الشعر جيدا بالماء الساخن قبل استخدام الزيوت لان الماء الساخن تسرع من تشريب فروة الشعر لتلك الخلطة بسرعة كبيرة.
  3. قومي بأخذ كمية من الخليط وقومي بتدليك فروة الشعر جيدا وجميع خصل الشعر أيضا واتركي الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات.
  4. ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء والصابون و جففي شعرك جيدا ثم قومي باستخدام تلك الوصفة مرة واحدة في الاسبوع لمدة ثلاث شهور.
اقرئي أيضًا :-  فوائد قص الشعر الطويل شهرياً

علاج نفشة الشعر باستخدام الحناء الطبيعية:-

المقادير:-

  • خمس ملاعق من الحناء الطبيعية.
  • ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.
  • ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
  • ثلاث ملاعق من زيت اللافندر.

طريقة الاستخدام:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة النشاء مع زيت الزيتون مع زيت اللافندر مع زيت جوز الهند وقومي بتقليب الخليط جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة.
  2. قومي بدهن فروة الشعر من تلك العجينة واكسري الكمية في مناطق النفش الامامية و قومي بتغطية الشعر بكيس من البلاستيك.
  3. اتركي الخليط على الشعر لمدة خمس ساعات ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء والصابون وقومي بتكرار الخطوات خطوة بخطوة مرتين في الاسبوع لمدة ثلاث شهور.
  4. كما يمكنك تدليك الشعر بزيت الزيتون مره في الاسبوع.

شاهدي أيضًا : فوائد الكراث لإنبات وتطويل الشعر

في نهاية مقالنا اليوم عن علاج نفشة الشعر طبيعيا من الامام، نتمنى ان نكون قدمنا لك وصفات طبيعية مجربة بأقل التكاليف واسهل الطرق التي يمكنك اعدادها بنفسك في المنزل، على وعد بتقديم الجديد والمختلف والحصري على موقعكم ماميتو في كافة المجالات الطبية والحياتية فتابعونا.