الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف بكل سهولة، سوف تجدونه في مقالنا اليوم، حيث يعد التعرض لأشعة الشمس طوال الصيف أحد أسباب تعرض البشرة للاسمرار، كما تظهر هذه المشاكل عند بدء دخول فصل الخريف وبعد الانتهاء من فترة الإجازات والمصايف والخروجات وغيرها.

ونقدم لكم اليوم من خلال منصة موقعنا ماميتو مجموعة من الوصفات المنزلية التي تعيد إلى بشرتكم لونها الطبيعي وحيويتها ونضارتها.

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف :-

هناك العديد من الوصفات المفيدة لهذا الموضوع ومنها :

  • خلطة الألوفيرا مع الحمص: وهذه الخلطة تتكون من مزيج الألوفيرا مع دقيق الحمص المطحون ويوضع عليها بعض القطرات من الخل ويترك المزيج حتى يجف ثم يتم فركه وشطفه بالماء البارد ونكرر هذه التجربة عدة مرات.
  • خلطة الزبادي: أن الزبادي معروف أن له القدرة على تفتيح الجلد والتخلص من اسمرار الجلد الناتج من تأثير الشمس وهو عن طريق وضعه على اللبن الرائب وعمل ماسك به وتركه على الوجه حتى يجف ثم القيام بشكل الوجه بالماء وسنلاحظ النتيجة.
  • خلطة البطاطس مع الليمون: وهي يمزج البطاطس المطحونة مع عصير الليمون لأن البطاطس معروف أنها تعالج البشرة من اسمرار الجلد وتفتح لون الجلد والليمون يعطي للبشرة النضارة ونترك الماسك على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا : كيفية التخلص من إحمرار البشرة الحساسة

اسمرار الوجه واليدين من الشمس :-

مشكلة الاسمرار كلنا نتعرض لها تقريبًا لأنها أمر طبيعي يحدث بعد المصايف وبعد الانتهاء من فصل الصيف ولكن هناك الكثير من الحلول للتخلص من هذه المشكلة وفي أيام قليلة.

الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الوجه :-

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الوجه واليدين لابد أن نعرفها حت نحاول بقدر الإمكان معالجة تلك الأسباب وهي :

  • التعرض المفرط لأشع الشمس المباشرة وخاصة إذا ظهر بقع بنية نتيجة التقدم في العمر.
  • وقد يؤدي التعرض لأشعة الشمس على ظهور الكلف على البشرة وعلى اليدين وعلى الوجه والكتفين.
  • تخثر الميلانين، وهو أن يؤدي الميلانين الموجود تحت الجلد على تكون عناقيد تتسبب في تغير لون الجلد إلى اللون الغامق وهو ما يعرف بـ الشامة أو الوحمة.
  • مرض البهاق وهو يصيب فئة قليلة من الناس وهو مرض ينتج عن طريق الخلايا العصبية الزائدة التي تتوقف بدورها عن إنتاج المواد الصبغية في الجلد وبالتالي ظهور الاصفرار.
  • الجينات الوراثية لها دور عام جدًا في الانتقال إلى الأبناء بالوراثة.
  • التغيرات الهرمونية مثل التي تحدث للمرأة الحامل في فترة الحمل أو في فترة الدورة الشهرية تؤدي إلى تغير لون الجلد إلى اللون الأغمق.
  • بعض الادوية مثل المضادات الحيوية تؤثر على لون الجلد.

وصفات لتفتيح البشرة من آثار الشمس :-

ماسك السكر:

وهذا من أشهر أنواع الماسكات وسهل جدًا في الاستخدام بحيث أنه يعمل على تقشير البشرة وإزالة بقايا الجلد الميتة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا وجعلها مثل بشرة الأطفال.

ويستخدم هذه الوصفة عن طريق السكر الخشن مضاف إليه قطرات من الليمون وعسل النحل ثم نقوم بمزج الخليط بشكل جيد في وعاء مناسب ومن ثم القيام بتقشير الجلد وشطف الوجه بالماء وتكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الزبادي والليمون :

يمكن إضافة الليمون إلى الزبادي ودهن الوجه به وتركه على الوجه إلى أن يجف الماسك ثم القيام بشطفة عن طريق ماء فاتر بعد عشرين دقيقة على  الأقل وممكن أن نغسله بماء الورد بعد شطفه بالماء لترطيب البشرة وهذا الماسك مفيد جدًا للبشرة لأن الليمون يعمل على شد البشرة ويقوم بعملية تطهير المسام وينشط الدورة الدموية.

الكركم :

الكثير يفضل ماسك الكركم للحصول على بشرة فاتحة اللون ذات ملمس ناعم  ويتم مزج الكركم مع عصير الليمون والقليل من اللبن البودرة ويتم فرد الماسك على الوجه واليدين حتى يجف وبعد غسله بالماء الفاتر ستلاحظين الفرق بنفسك.

شاهد أيضًا : وصفات النشا لتبييض البشرة

نصائح للعناية بالبشرة :-

هناك مجموعة من النصائح لابد من الاهتمام بها للحصول على أفضل نتيجة للبشرة وهي.

  • العناية المخصصة لكل طبيعة بشرة بحيث يجب معرفة نوع البشرة هل هي بشرة عادية أو بشرة دهنية أو بشرة جافة اختيار الماسك المناسب مع طبيعة نوع البشرة.
  • الانتباه إلى المناطق الحساسة، بحيث أن نراعي الرفق عند التعامل مع الأماكن الحساسة على الوجه مثل منطقة الجفون وما تحت العيون والشفان فهذه الأماكن تتطلب عناية دقيقة جدًا.
  • الرفق عند التنظيف بحيث يتم استخدام مزيل مكياج مناسب وملائم لطبيعة البشرة حتى نقوم بعملية تنظيف البشرة.
  • منطقة ما تحت العيون من أكثر الأماكن الحساسة في الوجه ولذلك يظهر عليها التجاعيد قبل باقي الوجه ولذلك لابد من تخصيص عناية خاصة بهذه المنطقة.
  • استخدمي مقشر بشرة طبيعي من فترة إلى أخرى لأن هذا مفيد جدًا في عملية تقشير البشرة بحيث يكون المقشر فعال ولطيف على البشرة.
  • احرصي على تناول كمية مناسبة من الماء يوميًا لأن الماء يعمل حفظ ترطيب البشرة وعدم جفافها.
  • اختيار المكياج المناسب لنوع البشرة ويفضل أن يكون ضد الحساسية والابتعاد عن المنتجات الرخيصة التي تباع في الأسواق والتي تؤثر بشكل سلبي على البشرة فلابد من استخدام أنواع عالمية وصحية.
  • وقاية البشرة من أشعة الشمس بحيث يجب وضع كريم شمس مناسب قبل التعرض لأشعة الشمس حتى لا تتعرض لاحتراق الجلد وبالتالي الاسمرار.
  • الحذر من العوامل الخارجية من سوء الأحوال الجوية والطقس فلابد من استخدام كريمات مناسبة للحفاظ على البشرة من التعرض لسوء التقلبات المناخية.

قد يهمك أيضًا : 10 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد نهائيا

والآن بعد أن تعرفنا على علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف وكيفية التعامل بشكل جيد مع الاسمرار الذي قد يتسبب فيه المصيف والسفر في فصل الصيف للاستمتاع بالبحر، والجلوس تحت أشعة الشمس، سوف انتظر تعليقاتكم للكشف عن كافة النصائح التي قد لاقت نجاح معكم للتخلص من اسمرار الصيف.

اضافة تعليق