الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » علاج البشرة من التجاعيد بتناول عسل قصب السكر

علاج البشرة من التجاعيد بتناول عسل قصب السكر

فوائد كثيرة لعلاج البشرة من التجاعيد

علاج البشرة من التجاعيد بتناول عسل قصب السكر، في الكثير من دول العالم منذ القدم تشتهر بزراعة قصب وبنجر السكر، ويصنع منهم سكر وعسل القصب، الذي يتكون من خلاصة نبات القصب بعد تجهيزه وتعديله في المصنع، وتعددت فوائد العسل الصحية للإنسان؛ وذلك لأنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض، وخاصة أمراض الصدر وعلاج بعض الأمراض الجلدية ومن أكثر استخداماته على صحة ونضارة البشرة.

كما استخدمت الملكات عسل قصب السكر منذ القدم في نضارة واستعادة حيوية البشرة؛ وذلك لأن العسل يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الضرورية لصحة الجسم، وسوف نتناول معكم أهمية العسل في مقاومة تجاعيد البشرة وزيادة نضارتها وشبابها فتابعونا للإفادة.

فوائد عسل قصب السكر لعلاج مشاكل البشرة

  1. لتنظيف البشرة بالعسل نقوم بوضع ملعقتين كبار عسل مع ملعقة صغيرة سكر ثم نقوم بفرك بشرة الوجه به لمدة خمس دقائق بحركات دائرية ثم غسل وتنظيف البشرة بالماء ووضع المرطب الخاص بك.
  2. صنفرة البشرة من خلال وضع ملعقة كبيرة من مطحون اللوز مع ملعقة عسل ثم وضعهم ومعهم ملعقة عصير ليمون على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه وينظف بالماء الفاتر.
  3. تفتيح البشرة من خلال أخذ ملعقة كبيرة عصير طماطم مع ملعقة عسل ووضعهم على البشرة كدهان لمدة نصف ساعة ثم تنظيف وغسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. تنعيم البشرة من خلال وضع ملعقة كبيرة لبن سائل مع ملعقة زبادي وملعقة عسل أسود واستخدامهم على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء.

شاهدي أيضًا : 9 أسباب تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكره

علاج البشرة من التجاعيد بتناول عسل قصب السكر

  1. تتميز جميع أنواع العسل في أنها ذات فاعلية في منح البشرة حيوية ونضارة، ولكن عسل القصب يكون أكثر فائدة لأنه يتكون من مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على حل جميع المشاكل الجلدية وفيتامين c والحمض الأميني.
  2. يعمل عسل قصب السكر في زيادة ترطيب وتنعيم البشرة؛ حيث أنه يجعل البشرة تحتفظ برطوبتها لأطول فترة ممكنة، وبذلك تكون البشرة ذات مظهر ناعم وجذاب، حيث يستخدم من خلال وضع ملعقة كبيرة من العسل ودهان منطقة الوجه واليدين بهم وتركه عليهم لمدة  1/4 ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بفعل ذلك يومياً للحصول على نتائج مرغوبة.
  3. قابض ومعقم للمسامات، حيث يستخدم عسل قصب السكر في تطهير المسام وتنظيفها، لأن العسل يتكون من مجموعة مكونات مضادة للبكتيريا والجراثيم، وبعض الإنزيمات التي تعمل على التغلب على التسممات البكتيرية والجرثومية؛ مما يجعلها تعطي مظهر جذاب وجميل للمسامات خالي من البكتيريا والجراثيم، وذلك من خلال خلط  وصع 2 ملعقة عسل قصب السكر مع 1 ملعقة كبيرة زيت جوز هند، ثم يوضع الخليط على بشرة نظيفة وجافة، ويتم تركه على البشرة لمدة 1/3 ساعة، ثم يغسل بالماء وغسول البشرة الخاص، وينصح باستخدام تلك الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

ما هي أهمية عسل قصب السكر وفوائده ؟

  1. يستخدم العسل كمقشر طبيعي للبشرة، لأن العسل يتكون من مضادات الأكسدة ومجموعة من العناصر الغذائية التي تقوم بدورها في تنظيف البشرة وتغذيتها بالفيتامينات والعناصر اللازمة لحيوية البشرة، فنقوم بعمل وصفة العسل المقشر للبشرة والتي تتكون من ملعقة كبيرة من عسل القصب مع ملعقتين صغيرين من كربونات الصوديوم وخلطهم ببعض ثم وضعهم على البشرة لمدة لمدة خمس دقائق ثم فرك الوجه بحركة دائرية ثم غسله بالماء الفاتر، وبعد ذلك نمرر مكعب ثلج لقفل المسامات، وبعد ذلك يوضع المرطب الخاص، ينصح بعمل مقشر للبشرة كل ثلاث أيام.
  2. ويتمتع بفوائد كثيرة لعلاج البشرة من التجاعيد الذي يعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية، وذلك لأن العسل يتكون من مواد مضادة للأكسدة تعمل تغذية البشرة وتنعيمها، وذلك من خلال إتباع بعض وصفات العسل اليومية، وهي خلط ملعقة كبيرة عسل أسود مع كوب ماء دافئ وخلطه جيداً ببعض ثم وضعه في حوض الاستحمام الخاص بكي والاسترخاء به لمدة ربع ساعة، ثم تقومين وتغسلين جسمك بماء فاتر، وسوف تلاحظين نتائج مرغوبة.
  3. يعمل العسل على علاج حروق الشمس، فيعمل العسل على ترطيب وتغذية البشرة التي تكون مجهدة من الشمس، لأنه يتخلل وسط مسام الجلد ويصل إلى الأعماق، توضع ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا ويتم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل ويشطف بالماء الفاتر.

شاهدي أيضًا : فوائد تنظيف البطن من السموم بالخميرة

فائدة عسل قصب السكر بشكل عام

  1. علاج مرض الأنيميا وفقر الدم، لأن العسل يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يعمل على علاج فقر الدم ومشاكل ضعف الجسم العام، وكذلك التغلب على سوء التغذية.
  2. علاج ضغط الدم، يعمل العسل الأسود على تنظيم ضغط الدم من خلال تناول ملعقتين يومياً قبل الإفطار.
  3. يعمل العسل على المحافظة على صحة الشعر والجلد، لأنه يتكون من مادة السلينيوم المعروفة بقدرتها إعطاء الشعر والجلد نعومة ونضارة والتغلب على مشكلة الشيب المبكر.
  4. يحتوي عسل القصب على البوتاسيوم والكلسيوم اللازمين لتقوية العظام بنسبة كبيرة، لذلك يستخدم في تقوية العظام وينصح بتناوله يوميًا ممن لديهم هشاشة في العظم.
  5. يتكون العسل من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج مرض السمنة ونحافة الجسم.
  6. مكافحة حب الشباب، لأن العسل الأسود يحتوي على أحماض تعمل تنظيف البشرة وتعقيمها والتغلب على مشكلة حب الشباب.
  7. علاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يستخدم العسل كملين لعلاج الإمساك.
  8. يوصف العسل للنساء أثناء فترة الحيض، لأنه غني بالحديد والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالحديد وتعويضه عن الدم الفاسد الخارج.

شاهدي أيضًا : وصفات حليب اللوز لتفتيح البشرة

“قدمنا لكِ عزيزتي زائرة موقع ماميتو اليوم مقال عن علاج البشرة من التجاعيد بتناول عسل قصب السكر، ونتمنى أن نكون قد وفينا الشرح الكافي والوافي لكِ، وإذا كانت لديكِ أي استفسارات حول الموضوع ننتظر منكِ أن تتركِ تعليقكِ أسفل المقال، في صندوق التعليقات بالأسفل”.

اضافة تعليق