الرئيسية » صحة وفوائد » علاج هربس الشفاه نهائيًا

علاج هربس الشفاه نهائيًا

علاج هربس الشفاه نهائيًا

علاج هربس الشفاه نهائيًا، يعد الهربس هو أحد الأمراض الفيروسية التي يصاب بها جلد الإنسان ويتم تركيبه من خلال بروتين معقد التركيب نهائياً، وقد يصيب الرجال والسيدات من جميع الفئات العمرية، وهذا الفيروس من نوعين وهما كالأتي، هربس النوع الأول هو HSV-1 وهذا هو الأكثر انتشاراً وشيوعاً عند الأطفال بشكل كبير، والنوع الثاني من الهربس هو HSV-2k وهذا النوع الأكثر شيوعاً وانتشاراً بعد مرحلة البلوغ، ويتم ظهور الهربس في أي منطقة من جسم الإنسان.

إلا أن المنطقة الأكثر وشيوعاً وينتشر هذا المرض فيها بكثرة الشفتين وحولها والبلعوم وأصابع اليد والأرجل والعينين والمنطقة التناسلية، ويظهر هذا على شكل حويصلة أو حويصلات صغيرة للغاية ولونها يبدو أحمر، وتظهر على الجلد كأن يوجد بداخلها ماء، فسنقد لكم في موقع ماميتو علاج هربس الشفاه نهائيا.

علاج هربس الشفاه نهائيًا:

علاج هربس الشفاه نهائيًا
علاج هربس الشفاه نهائيًا

طرق الإصابة بالهربس:

• من خلال التلامس بشكل مباشر لفترة طويلة مع جلد متشقق أو أغشية تكون مخاطية لشخص يكون مصاب.
• أو من خلال العلاقات الحميمة.
• عن طريق إفرازات الفم.
• من خلال استخدام أدوات الشخص الذي يكون مصاب بهذا المرض سابقاً.
أعراض الإصابة بمرض الهربس:
• لا يوجد أعراض في حال انتقال كمية صغيرة من الفيروس.
• ارتفاع كبير في درجة الحرارة.
• الشعور بالصداع والإجهاد.
• حدوث حرقان في منطقة ظهور الحويصلات.
• الشعور بالألم ووخز كبير وحكة في الجلد.

شاهدي ايضًا : 7 وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه نهائيا

علاج الهربس بالطريقة الطبية:

يعتبر الهربس من الأمراض الفيروسية طويلة العمر حيث يتم انتقال الفيروس من موقع التلوث الأول، ثم إل عقدة العصب الثلاثي التوأم، أو إلى العقد العجزية ويدخل في ذلك إلى مرحلة سبات، قد تكون مستمرة لسنوات كثيرة، في حين عدم التعرض لأي نوع من أنوع الإثارة، مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة لجسم الإنسان، أو الإصابة بحدوث تغيرات في الهرمونات، أو إجهاد عاطفي قد يقوم بتفعيله وظهور الهربس على الجلد، فيتم علاج الهربس من خلال استخدام الكثير من المسكنات الطبية البسيطة أو من خلال استخدام المراهم أو الكريمات الموضعية التي تكون محتوية على الفامسيكلوفير وهي مادة فعالة، وتقوم بمنع حدوث أي مضاعفات للفيروس وتعمر على تقليل ظهور الأعراض وظهور شدتها وإطالة مدة العدوى.

علاج الهربس بطريقة أخرى:

لم يكتشف أحد طريقة لعلاج مرض الهربس بشكل نهائي، إلا أنه يتم وصف الكثير من الأدوية للمصابين بهذا المرض، حتى تعمل على تقليل الأعراض حين حدوثها، إضافة لذلك إلى أنها تبقي مع المرض على ما هو عليه دون أن يتم تفاقم الوضع.

علاج الهربس من خلال استخدام الوصفات الطبيعية:

علاج هربس الشفاه نهائيًا
علاج هربس الشفاه نهائيًا

الفلفل الأحمر:

يحتوي الفلفل الأحمر على مواد راتنجية تعمل على تخفيف الألم والحكة بشكل كبير، وهذا من خلال فرم الفلفل الأحمر الطازج، وقوموا بوضعه على المنطقة التي يوجد بها الحويصلات واتركيه لمدة ربع ساعة.

الثوم:

يحتوي الثوم على الكثير من الخصائص التي تكون مضادة للالتهابات، وتعمل على قتل الفيروس المسبب للهربس، أو من خلال القيام بهرس فص من الثوم، وضعوه على منطقة الحويصلات لمدة خمسة دقائق.

الألوفيرا:

يحتوي الألوفيرا على الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة، والبكتيريا وتقوم بالعمل على منع امتداد الهربس، وتقلل في فترة الإصابة بهذا المرض، ويتم استخدامها من خلال دهن المنطقة المصابة بالجل الموجود في أوراق الألوفيرا.

مكعبات الثلج:

يتم استخدامها من خلال القيام بتمرير مكعبات الثلج فوق المنطقة المصابة عدة مرات خلال اليوم.
الشاي:
من خلال غمس قطعة من القطن الطبي في الشاي ويكون مر، وضعوا القطنه على موضع الهربس وقوموا بتكرار هذه العملية حتى يخف الاحمرار بشكل نهائي.

طرق أخرى لانتقال مرض الهربس:

• القيام بممارسة الجسم مع شخص مصاب بالفيروس، حيث يتم انتقاله من الزوج أو الزوجة للأخر بعد الزواج.
• ملامسة الأغشية المخاطية التي تكون موجودة في الفم، أو التي تكون موجودة في الأعضاء التناسلية من خلال الإتصال الجنسي مع جلد يكون متقرح ومصاب بالفيروس.
• القيام بتقبيل الأشخاص حديثي الولادة من الأهل والأصدقاء ويكونوا مصابين بمرض الفيروس في أثناء وجود التقرحات على جلد الإنسان.
• الإنتقال من الأمهات لأطفالهن في خلال عملية الولادة الطبيعية.

شاهدي ايضًا : أسباب إلتهابات اللسان الفطرية وعلاجها

أعراض مرض الهربس:

علاج هربس الشفاه نهائيًا
علاج هربس الشفاه نهائيًا

• ظهور الكثير من التقرحات المائية على الجلد وقد تكون على شكل بثور حمراء توجد على منطقة الفم أو الجهاز التناسلي.
• وجود حكة وحرقة في منطقة الأعضاء التناسلية.
• الإصابة بالتورم والإنتفاخات في الغدد الليمفاوية.
• زيادة إفرازات المهبل أو العضو الذكر مع وجود حرقان أثناء عملية التبول.

طرق لتشخيص الإصابة بالهربس:

يتم تشخيص مرض الهربس من خلال أخذ عينة من التقرحات التي يكون شبيه لأعراض الهربس، ويتم فحصها في المختبر تحت المجهر، إضافة لذلك القيام بالكثير من اختبارات الدم، والتي يتم من خلالها البحث عن الأجسام المضادة التي يقوم بإفرازها الجهاز المناعي عند الشخص المصاب بمرض الهربس، فإذا أعلنت النتائج وجود مضادات لفيروس HSV_22هذا يعني أن الشخص يكون مصاب بمرض الهربس بالأعضاء التناسلية.

شاهدي ايضًا : أعراض سرطان اللثة والشفايف

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال علاج هربس الشفاه نهائياً، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة كيفية علاج هربس الشفاه، وعليكٍ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق