الرئيسية » صحة وفوائد » علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب

علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب

علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيا بالاعشاب مجرب

نقدم لكم اليوم علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب حيث تعد الشقيقة حالة من حالات الصداع الحاد والتي تكون سبباً في زيادة نبضات الرأس بشكل قوي مما يؤثر بالسلب على صحة المريض بسبب ما يصاحبها من آلام حادة بالرأس مما يفسد يومه تماماً فلا يستطيع المصاب التركيز، فلا يوجد هناك أية أسباب قاطعة للإصابة بالشقيقة إلا أن العديد من الدراسات أرجعت سبب الإصابة بها إلى حدوث تغيرات في كيمياء الدم.

حيث يرتفع معدل هرمون السيروتونين مما يتسبب في تقلص الأوعية الدموية وحينها يقل تركيزه مما يتسبب في انتفاخ الأوعية وتمددها، ويوجد العديد من طرق علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب والتى سنقدمها إليكم في هذا المقال والتى تعمل على تخفيف حدة آلام الصداع النصفي الشقيقة.

علاج الشقيقة وأسبابها:-

علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب
علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب

من عوامل زيادة آلام الصداع النصفي الشقيقة اي حركة او نشاط او تعرض لصوت مزعج مما يسبب القيء والغثيان وتكون الشقيقة على هيئة نوبات فيركن الشخص المصاب بالصداع إلى أي مكان هادئ ومظلم من أجل الراحة والاسترخاء حتى تهدأ هذه النوبة ولكن غالباً تستمر هذه النوبات من أربع ساعات إلى ثلاثة أيام إذا لم يتم علاجها بسرعة وللأسف قد تتأثر القدرة على الكلام والشعور بالضعف العام و النعاس والكسل.

وهذه العلامات تبدو مؤشراً للشقيقة وتحدث قبلها بساعات أو بيوم على الأكثر، ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن انتشار الشقيقة عند النساء يكون بشكل أكبر من إصابة الرجال وبالتالي لابد من علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب، فبعض الدراسات أوضحت أن تغيرات في كيمياء الدم قد تكون هي المسببة ومن أهمها هرمون السيروتونين.

فعندما يرتفع تركيزه في الدم تتقلص الأوعية الدموية، وعندما يقل تركيزه بشكل كبير تتمدد هذه الأوعية مسببةً انتفاخها، وهذا الانتفاخ قد يسبب الألم والمشاكل الأخرى وأيضاً بعض الدراسات تشير إلى أن تغيرات في كهربائية الدماغ تصاحب هذا الألم.

ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن هناك عوامل وراثية تلعب دوراً مهما في هذا المرض.

وهنالك الكثير من العوامل تحث الشقيقة على الظهور منها، فبعض الدراسات أثبتت كما أوضحنا سابقا ان من اسباب الصداع النصفي الشقيقة تغيرات كيمياء الدم والتى من أهمها هرمون السيروتونين وأيضاً بعض الدراسات تشير إلى أن تغيرات في كهربائية الدماغ تصاحب هذا الألم بالإضافة أن هناك عوامل وراثية تلعب دوراً مهما في هذا المرض.

شاهدي ايضًا : علاج صداع العين بالاعشاب الطبيعية

عوامل ظهور الشقيقة :-

علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب
علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب

وهنالك الكثير من العوامل التى تعمل على ظهور الشقيقة والتي جاءت ضمن موضوع علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب ومنها:

  • التغيرات الهرمونية فبعض النساء قد يعانون من الشقيقة في وقت الدورة الشهرية.
  • التغيرات العاطفية مثل القلق والكآبة، والعصبية والفرح تزيد نسبة حدوث الشقيقة للمريض.
  • الأنشطة الجسدية كالتعب وقلة النوم والقيام ببعض الأنشطة المرهقة.

الأدوية فهناك بعض أنواع الأدوية التي تزيد من احتمالية الإصابة بنوبات الشقيقة كأدوية منع الحمل وأدوية الهرمونات التعويضية.

شاهدي ايضًا : علاج الصداع الناتج عن الجيوب الانفية بالاعشاب الطبيعية

علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب:

علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب
علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب

إن المصابين بالشقيقة يعرفون جيداً الألم الذي يصاحب الصداع الذي يهاجمهم فجأة وبالتالي فساد الصداع ليومهم تماماً فلا يمكن التركيز في العمل او الاعمال المنزلية فإذا كنتم لاترغبون في علاج الشقيقة بالأدوية المختلفة من الصيدلية فإليكم علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب.

  • الأقحوان: من أكثر أنواع الأعشاب شهرة في علاج الشقيقة في الطب البديل فهو علاج جيد ضد الصداع الشديد وذلك لوجود بعض المكونات المعروفة كبرتني وليدات والتى تتحكم في توسع وتقلص الأوعية الدموية في الرأس الأقحوان عرف منذ أجيال عديدة كعلاج شعبي ضد الشقيقة والحمى والألم.
  • زيت اللافندر: فهو زيت ليس له رائحة جميلة فقط ولكنه يحتوى على العديد من المكونات التى تعالج الشقيقة فيمكن استنشاق أبخرة إلى الرئتين أو دهنه على الجبهة.
  • زهرة الربيع: يمكن إضافة كل من العسل والقليل من الليمون إلى الشاي المحضر من هذه العشبة.
  • حصى اللبان يحتوي على زيوت طيارة تساعد في تخفيف الألم ويستخدم عن طريق إضافته للماء الساخن وشربه وجرعته مرة واحدة يومياً.
  • حشيشة الحمى: تؤخذ كمية من أوراقها وتوضع مع الماء المغلي لمدة عشر دقائق ويشرب دافئاً مما يعمل على تخفيف الألم.
  • النعناع يعمل زيت النعناع على مساعدة الدم على التدفق في الجسم مما يخفف آلام الصداع كما أنه يعمل علي تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

شاهدي ايضًا : 9 اعشاب طبيعية لعلاج صداع الراس المستمر والشديد

أسهل طرق لعلاج الصداع طبيعيًا :-

  • الزعتر يتم غلي الزعتر مع الماء يقلل من التوتر ويحد من آلام الصداع.
  • عسل النحل النقي: يتم تناول ملعقة كبيرة من عسل النحل النقي مسكن عام للجسم وعلاج جيد لجميع أنواع الصداع بما فيها آلام صداع الشقيقة.
  • الثوم والبصل: علاج جيد للشقيقة.
  • قشور الصفصاف: من ضمن الأعشاب الفعالة في تخفيف آلام صداع الشقيقة.
  • الزبيب ينصح بمضغه جيدًا عند حدوث زغللة العينين في بداية النوبة مما يقلل من حدتها.

وفي ختام موضوع علاج الصداع النصفي الشقيقة طبيعيًا بالأعشاب مجرب مجرب وبعد أن عرفت أيها القارئ ما هي الشقيقة وما أعراضه ؟وما هي أسبابها ؟وبعض الأعشاب من الطب البديل والتى ينصح بها لتخفيف حدة الآم الرأس المصاحبة للصداع النصفي الشقيقة وكذلك الأعراض الأخرى والتى تسبب فساد اليوم بالكامل فنحن بإنتظار سرد تجربتك مع الصداع النصفي الشقيقة وكيف تقوم بعلاجه وهل تفضل الأدوية المعتادة من الصيدلية أو استخدام بعض الأعشاب في انتظار تعليقك او استفسارك.

اضافة تعليق