الرئيسية » صحة وفوائد » علاج إلتهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل

علاج إلتهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل

علاج إلتهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل

علاج إلتهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل، المرارة هي حويصلة مجوفة كمثرية الشكل، تقع في الجانب الأيمن أسفل الكبد، ووظيفة المرارة هي تخزين العصارة الصفراء التي تفرزها الكبد وتركيزها قبل إفرازها إلى الأمعاء الدقيقة، تمر هذه العصارة من خلال قناتين كبديتين اليسرى واليمنى، ثم يتحدان لكي يتم تكوين القناة الصفرية الكبدية العامة.

يتم توحد القناة الصفراوية المرارية مع القناة الصفراوية الكبدية العامة التي تصدر عن عنق المرارة مكونتين القناة الصفراوية العامة، ومن خلالها يتم إخراج العصارة الصفراء إلى الأمعاء الدقيقة، ووظيفة المرارة أن تخزن العصارة الصفراء، ويتم فرزها عندما تدخل القناة الهضمية طعام دهني، حيث تساعد العصارة الصفراء على هضم المادة الدهنية وأيضاً التخلص من البيليروبين الناتج عن تكسر خلايا الدم، فيعاني الكثير من الأشخاص من التهاب المرارة الحاد ويلجئون إلى الكثير من الأدوية، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو علاج التهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل.

علاج إلتهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل :

  • الفجل الأحمر أو الأبيض:

يتم غسل الفجل جيداً وأوراقه ثم يتم عصره باستخدام الخلاط الكهربائي، ويتم تناوله كل يوم بشكل مباشر، ومن اللازم أن يتم تحضير هذا المشروب أول بأول حتى لا يتم تلوثه بالملوثات الجرثومية البكتيرية.

شاهدي ايضًا : أعراض خلل الغدة الصنوبرية وعلاجها

  • عصير الطماطم أو الطماطم:

عليكِ تناول كوب واحد من عصير الطماطم على ثلاث مرات كل يوم، لأنه كفيل بإظهار نتائج فعالة وسريعة لا تتجاوز الشهرين.

  • مشروب الشعير:

من المعروف أن الشعير من أهم الطرق التي تستخدم لتفتيت حصى الكلى، وكذلك المرارة، لأنه يحتوي على مركبات قادرة على إذابة الحصوات مهما كان حجمها أو تواجدها.

  • مشروب الميرامية أو النعناع:

يتم أخذ ثلاث ورقات من النعناع وعود من الميرامية، ويتم نقعها في كوب واحد من الماء المغلي لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم يتم تناول ماء النقع، كرري هذه الوصفة 3 مرات يومياً.

  • بذور الكتان:

بذور الكتان هي من أحد المواد المهمة التي تستخدم في إخراج حصوة المرارة مع البراز من خلال القناة الهضمية، وليتم استخدام بذور الكتان، عليكِ نقعها بالماء المغلي لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يتم تصفيتها، ويتم تناولها مرتين يومياً.

  • مشروب البقدونس:

البقدونس من أهم الأعشاب التي تستخدم للتخلص من التهاب المرارة والكلي على حد سواء، لذلك يتم نقع البقدونس بماءٍ مغلي ويتم تصفيته جيداً، عليكِ شرب مشروب البقدونس كل يوم على الأقل.

  • بذرة النخلة:

هي شديدة المرارة، ومن الممكن أن يتم أخذها عن طريقة الفم بما يسمى بطريقة السف، يتم أخذها بمقدار فنجان القهوة، مع غليها مرة واحدة صباحاً، لمدة أربعين يوماً فقط، ويرى بعض الخبراء أن تناول الفلفل الأخضر مفيد جداً للوقاية من التهاب المرارة، لأنه يحتوي على فيتامين c.

شاهدي ايضًا : علاج المعدة العصبية والأمعاء

  • خليط الكركم والعسل:

وجود مادة الكركمين في الكم تساعد في جعل المادة الصفراوية في المرارة أكثر قابلية للذوبان، في حين أن العسل له خصائص مطهرة، فهو يساعد على منع العدوى وجعل الأمور أقل سوءاً، عليكِ أن يتم مزج الكركم مع مزج ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الشاي، يتم تقليب المزيج جيداً، ثم يتم تناول شرب المزيج كل يوم مباشرة.

  • خل التفاح:

الخصائص الحمضية في خل التفاح تعمل على توفير الإغاثة السريعة لألم المرارة، وربما يخفف الكثير من آلام في غضون ربع ساعة، فعليكِ شرب كوبين من خل التفاح.

  • زيت الخروع:

عليكِ بوضع خرقة غارقة في زيت الخروع النقي على معدتك بشكل مباشر على المرارة، وهي تساعدك في تقليل الألم الذي يصاحب المرارة بشكل كبير، ومن المعروف أن زيت الخروع يساعد في تخفيف الألم موضعياً، فعليكِ بنقع قطعة قماش نظيفة في زيت الخروع البارد ويتم عصرها من الزيت الفائض قبل الاستخدام ويتم وضعها في اتجاه المرارة على الجلد العارٍ، ولكي تحصلين على نتائج أكثر فعالية قومي بوضع غطاء بلاستيك على خرقة الزيت، وبعدها يتم وضع زجاجة الماء الساخن لمدة نصف ساعة لتحقيق أقصى قدر من المعالجة.

أضرار استئصال المرارة:

  1. عدم ملائمة جسم المصاب للمواد المخدرة التي تعطى للمري قبل إجراء العملية الجراحية، مما يسبب له بعض أعراضاً شديدة الخطورة.
  2. ظهور بعض تورمات بالساق، بسبب عدم قدرة المريض على الحركة.
  3. مرور التخثر الدموي من الساق إلى الرئتين، الذي يسبب عدم القدرة على التنفس، فيؤدي في هذه الحالة إلى الموت، ولهذا يجب على المريض أن يخبر الطبيب بأي مضاعفات يشعر بها.
  4. في بعض الأحيان يحدث للمريض التهابات في جرح العملية.
  5. تحدث بعض مضاعفات أثناء العملية أو بعدها مثل النزيف.
  6. حدوث بعض المشاكل في القناة الصفراوية، وتسرب المادة الصفراء منها.
  7. الإصابة بإسهال بعد العملية.
  8. ثقوب في الجهاز الهضمي، وخاصة في الأمعاء والمعدة.
  9. تأذي الأوردة الذاهبة إلى الكبد.
  10. اندفاع الأمعاء تحت الجلد.
  11. عدم إتمام العملية بشكل ناجح، بسبب تلفاً بأعضاء أخرى بالجسم.

شاهدي ايضًا : علاج التهاب المعدة والقولون بالاعشاب الطبيعية

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال علاج إلتهاب المرارة الحاد بالأعشاب والعسل حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة كيفية علاج المرارة الحاد بالأعشاب والعسل، وعليكِ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق