ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية

علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية

علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية
علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية

علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية، بالطبع الكثير من يمكن أن يتعرض فقاعات الحروق، ويريد حينها أن يتم إزالة هذه الفقاعات بطرق سهلة وبسيطة وأيضًا يريدون أن لا تترك هذه الفقاعات أي أثار، لذا سوف نوضح لكم علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية، لكي يتم التخلص منها نهائيًا بالطرق الطبيعية.

علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية :-

يمكن أن يتم علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية عن طريق هذه الطرق، من بينها ما يلي :-

  • يمكن أن يتم الإسراع من عملية شفاء الحروق وذلك بواسطة نقع كوب من الحمص وذلك لمدة 24 ساعة، كما يمكن أن يتم استعمال ماء الحمص لكي يتم عمل كمادات بها للمصاب، وتتم هذه العملية عن طريق قطعة من القماش ويتم بلها بهذا الماء ثم توضع على مكان الحروق.
  • يمكن أن يتم استخدام العدس المحروق وذلك لكي تجفف فقاقيع الحروق حيث يوضع العدس على النار حتى يحترق تمامًا وبعدها يجفف ويطحن بطريقة جيدة، ثم يوضع هذا على المكان المصاب بالفقاعات وسوف تجدون أنه تم إزالة الفقاعات تمامًا وأيضًا الآثار التي توجد بسبب هذه الفقاعات.
  • يتم استخدام أيضًا أوراق التوت المحروقة، حيث توضع على النار حتى تحترق تمامًا، وبعدها تطحن هذه الأوراق بطريقة جيدة ثم ترش على المنطقة المصابة حيث أن أوراق التوت تعتبر بمثابة المضاد الحيوي الذي يعمل على تجفيف الجروح.

كما أنه يعمل على التخلص تمامًا من الندبات أو الآثار التي يمكن أن تتواجد بعد الحروق، وهذه كانت بعض من طرق علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية.

شاهدي ايضًا : أعراض سرطان الجلد الميلانوما على اليدين

علاج فقاعات الحروق بواسطة الأعشاب :-

يمكن أن يتم علاج الحروق بسهولة من خلال موضوع اليوم عن علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية، عن طريق ذلك :-

اقرئي أيضًا :-  علاج الانتفاخ تحت العين بالاعشاب في المنزل

البطاطس:

حيث أنها تحتوي على الكثير من الخصائص المهدئة التي تعمل على معالجة الحروق، حيث يمكن وضع ثمرة البطاطس على المكان المصاب لمدة 15 دقيقة.

الصبار:

حيث أنه يحتوي على خصائص قابضة للأنسجة تعمل على شفاء الحروق، حيث يمكن وضع قطعة صغيرة وذلك من نبات الأولوفيرا وذلك على مكان الحرق مباشرة.

العسل:

يعمل العسل على تطهير الجروح حيث أنه يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والإلتهابات، كما أنه يعمل على التقليل من أثار الجروح.

الشاي الأسود:

حمض التانيك الذي يتواجد بالشاي يعمل على التقليل من الحرارة التي تنتج عن الحرق، كما أنه يعمل على الحد من الألم.

الخل:

يحتوي الخل على خصائص من الدواء القابضة التي تقوم بتطهير الحروق وعلاجها، كما أنها تعمل على منع عملية العدوى.

عصير البصل:

يحتوي عصير البصل على العديد من المركبات التي تساعد في التخفيف من الآلام، كما أنه يساعد على التقليل من ظهور التقرحات وأيضًا المساعدة على التئام الجروح.

أوراق لسان الحمل:

من أشهر العلاجات الشعبية التي تعمل على معالجة الحروق، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والإلتهابات أيضًا.

زيت جوز الهند وعصير الليمون:

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E وأيضًا على أحماض دهنية عديدة والتي تعمل كمضاد جيد للأكسدة ومضاد أيضًا للفطريات.

كما أن عصير الليمون يحتوي على العديد من الخصائص الحمضية التي تساعد في التئام الجروح، وهذه بعض من علاج الحروق بالأعشاب.

شاهدي ايضًا : علاج أكزيما الجلد واليدين

هل يجب فقع فقاعات الحروق ؟ :-

ولمن يتساءل هل يجب فقع فقاعات الحروق نود القول بأنه لا يجب القيام بذلك حيث أنها تترك أثر بعد فقعها، كما أنها تسبب الكثير من الآلام فيما بعد، فيجب تجنب هذا الأمر، حيث أنه لا يدخل ضمن علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية.

طرق علاج فقاعات الحروق في المنزل :-

إذا تعرضت لحروق في المنزل فيمكن أن يتم علاج فقاعات الحروق في المنزل عن طريق الآتي :-

  • يمكن أن يتم وضع المكان المصاب بالحروق تحت الماء البارد وذلك لمدة عشر من الدقائق حيث أن الماء البارد يعمل على إبعاد الميكروبات والجراثيم من مكان الحرق كما أنها تعمل على تخفيف الكثير من الآلام الشديدة.
  • يجب أن يتم تجنب ثقب الفقاعات وتفريغ المياه المليئة بالفقاعات بداخلها حيث أنها تحتوي على الكثير من المعادن التي تفيد الجسم، كما أن ذلك يسبب تلوث بالجرح ويجعله يحتوي على الكثير من الجراثيم والميكروبات.
  • ولكن إذا حدث ثقب هذه الفقاعات بدون قصد فيجب حينها غسلها بالماء والصابون على الفور ثم ربطها بواسطة شاشة نظيفة لكي يتم الحفاظ عليها من التلوث.
  • إذا كانت الفقاعات سطحية فيجب الانتظار لمدة يوم أو أثنين لكي يتم تجفيف هذه الفقاعات تمامًا وإزالة الآثار من الأيدي، ولكن في حالة الفقاعات عميقة فيجب حينها التوجه إلى الطبيب فورًا لوصف الطبيب العلاج المناسب لهذه الفقاعات، وهذا كان عن علاج فقاعات الحروق في المنزل.
اقرئي أيضًا :-  10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة

كيفية علاج الحروق باختلاف درجاتها :-

يمكن أن يتم علاج الحروق عن طريق الآتي فسوف نتناول كل منهم على حدة :-

علاج الحروق من الدرجة الأولى:

هذا النوع يصيب فيه الطبقة السطحية من الجلد، وهذا الحرق يمكن أن يتم التعافي منه إلى أن يلتئم الجرح خلال سبعة أو عشرة من الأيام، دون أن يتم تكوين الندبات.

أما إذا كان الحرق في أماكن كبيرة من الجسم ويصيب الوجه أو المفاصل فيجب حينها التوجه إلى الطبيب على الفور.

ومن المعروف أنه يوجد الكثير من الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات هذا النوع من الحرق وتتمثل في  تعريض المنطقة المصابة إلى الماء البارد أو تناول مسكنات الآلام أو تغطية مكان الحرق بشاش رخو أو استخدام مخدر موضعي.

علاج الحروق من الدرجة الثانية:

وهذه الطريقة تعتمد على طبيعة البثور التي تتكون على سطح الجلد فكلما كانت الحالة أسوء كلما احتاج الأمر إلى وقت أطول لكي يتم الشفاء، ولكن يمكن القول بوجه عام أنه يمكن الشفاء من حروق الدرجة الثانية لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة.

ومن الممكن أن يتسبب بتغيير بلون صبغة الجلد، ويجب أن يتم إبقاء المنطقة المصابة مغطاة ونظيفة لكي يتم تجنب العدوى، ومن الإسعافات الأولية تعريض الجلد للماء البارد أو وضع كريم موضعي على الجرح يحتوي على مضاد حيوي أو ترقيع الجلد وذلك في بعض الحالات.

اقرئي أيضًا :-  أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

علاج الحروق من الدرجة الثالثة:

هذا النوع من الحروق هو الأكثر شدة من الحروق السابقة حيث أنه يحتاج إلى التدخل الجراحي ولا يمكن أن يتم علاجه منزليًا، لذا يجب الاتصال بالدفاع المدني والطوارئ، وفي حالة الانتظار يجب رفع الجزء المصاب بمستوى أعلى من مستوي القلب.

مضاعفات حدوث الحرق :-

ومن خلال مضاعفات حدوث الحرق يمكن القول أن الحروق تكون في حالة متغيرة وليست مستقرة، كما أن الحروق من الدرجة الأولي يمكن أن يتعمق ليصبح من الحروق من الحروق الثانية وهذا ما يحدث بحروق الشمس التي يمكن أن تكون بثور على سطح الجلد وذلك باليوم التالي.

وهذا الحال أيضًا في الحروق من الدرجة الثانية التي يمكن أن تتحول إلى حروق من الدرجة الثالثة، ونود التوضيح أن الجلد يمكن أن يعيد نفسه إلى في حالات الحروق العميقة فمن الممكن أن يتسبب في ندب وتلف مع عدم إعادة الجلد لوضعه السابق، وهذا كان عن مضاعفات حدوث الحروق.

شاهدي ايضًا : علاج حموضة المعدة والحرقان بطرق طبيعية

وبعد أن انتهينا من موضوعنا نود أن نكون قد وضحنا العديد من النقاط المختلفة التي تساعدكم على التخلص من الجروح، كما يمكن لكم أن تشاركونا في المقال عن طريق التعليقات المختلفة والأفكار والحلول المختلفة التي يمكن من خلالها أن تضيف الكثير لنا، كما يمكن لكم مشاركة المقال في الصفحات المختلفة.

اضافة تعليق