الرئيسية » الأطفال » علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل … حل سحري يقدمه لكم موقع ” ماميتو “، حتى تنتهي معاناة كل أم مع هذه المشكلة، فتسوس الأسنان لدى الأطفال أمر شائع جداً، فهل هناك حل لها من البيت بدلاً من الذهاب إلى الطبيب ؟ و الإجابة .. نعم وسوف تكتشفين ذلك عزيزتي من خلال هذا الموضوع، الذي يعتبر ملفاً شاملاً لكل ما يخص تسوس الأسنان عند الأطفال وطريقة علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل فتابعي معنا.

أعراض تسوس الاسنان عند الاطفال : –

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل
علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

مما لا شك فيه سيدتي أن إصابة طفلك بتسوس الأسنان يسبب له أعراض تؤثر عليه سلباً ويجب عليكِ أن تقومي بإبعاده عن تلك المشكلة، ولابد أن نحيطك علماً بأن هذه الأعراض قد تختلف من طفل إلى آخر على حسب حالة تسوس أسنانه، والأعراض هي كما يلي:

✓ عدم قابليته لتناول الطعام.

✓ آلام في اللثة والأسنان.

✓ ظهور بقع سوداء اللون في الأسنان والضروس.

✓ تضرر الأسنان بالحفر وتكوين طبقة جيرية عليها.

✓ إصابة الأسنان بالضرر الذي من الممكن أن يؤدي إلى وقوعها.

✓ إصابة اللثة بحساسية والتهابات.

شاهدي ايضًا : 13 وصفة لتبييض الاسنان في المنزل

أسباب تسوس الاسنان عند الاطفال :-

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل
علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

هناك العديد من الأسباب المعروفة التي تؤدي إلى تسوس أسنان طفلك، منها ما يلي:

  • أن يكون غذاء طفلك لا يتميز بالتوازن المطلوب، فيختفي منه عناصر مفيدة لابد أن تتواجد به، مثل: الأطعمة التي تحتوي على فسفور وكالسيوم وحديد.
  • اعتياد الطفل على تناول حلويات بنسب كبيرة بين وجباته الأساسية.
  • اعتياد الطفل على أن يكون طعامه به نسب كبيرة من النشويات، كالبطاطس والأرز والمكرونة.
  • بسبب إصابة الطفل بالضعف العام بجسمه.
  • قلة تنظيف الأسنان للطفل يومياً مرتين على الأقل، تجعل أسنانه عُرضة للإصابة بالتسوس، وهناك بعض الأمهات تعتقد أن أسنان طفلها ليس من الضروري الإهتمام بها لأنها سوف تتبدل، وهذه أخطاء شائعة تؤدي إلى إصابة الطفل بتسوس الأسنان، ومن ثم إصابة الأسنان الجديدة أيضاً بهذا التسوس.

شاهدي ايضًا : ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل في المنزل

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل :-

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل
علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل

هناك عدة علاجات منزلية قد أثبتت فاعليتها في علاج تسوس أسنان الأطفال، وهي عبارة عن مواد موجودة في كل بيت، أي لن تكلفك سيدتي كثيراً، وهي كالتالي:

  • العلاج بالملح :.

من المعروف أن للملح خصائص عالية تجعله ذو فاعلية في القضاء على البكتيريا الموجودة بالفم، كما أنه يقضي على أي عدوى موجودة في الأسنان واللثة، ويمنع بشكل نهائي نمو أي بكتيريا نتيجة تراكم فتات الطعام في الأسنان، وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو وضع نصف معلقة أو معلقة من الملح بكوب من الماء الدافئ.

ثم تجعلي الطفل يأخذ القليل من هذا الماء، ويُترك بالفم لمدة لا تقل عن دقيقة، وعليكِ أن تطلبي من طفلك أن يضع الماء على الجانب الذي يوجد به الأسنان المصابة بالتسوس، ويُمكنك سيدتي اتباع هذه الوصفة ثلاثة مرات في اليوم، وتستمري عليها حتى يختفي التسوس.

  • عجينة الليمون وزيت الخردل :.

إن الليمون وزيت الخردل لهم خصائص مطهرة للفم وتقضي على البكتيريا وتقتل تسوس الأسنان من جذوره، وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو أن تقومي بوضع عصير ليمونة واحدة مع معلقة زيت الخردل وتمزجيهم جيداً، ثم تقومي بالانتظار حتى يصبح الخليط عجينة، ثم بعد ذلك ضعي هذه العجينة على اللثة المصابة لمدة نصف دقيقة مع التحريك برقة، ثم تطلبين من الطفل أن يتغرغر بماء دافئ.

  • أعشاب القرنفل :.

القرنفل عشبه لها قدرة على تسكين الألم داخل الفم، سواء كان هناك إلتهاب داخل اللثة من تسوس الأسنان أو إلتهاب بسبب تراكم البكتيريا، والقرنفل له عدد من المميزات الخاصة لأنه مضاد طبيعي لأي جرثومة تتواجد في الفم، كما أنه عامل أساسي يمنع إصابة الأسنان بالحُفر والثقوب.

وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو وضع ثلاث قطرات من مستخلص القرنفل ” الزيت ” ومزجها مع معلقة واحدة من مستخلص السمسم ” الزيت ” ومزجهم جيداً ثم وضعه بقطنة نظيفة ووضع هذه القطنة على المنطقة المتضررة، ويتم عمل هذه الوصفة قبل نوم طفلك مباشرةً.

وإن لم تستطيعي سيدتي أن تفعلي تلك الوصفة، فكل ما عليكِ فعله هو أن؛ تعطي لطفلك حبة قرنفل وتطلبي منه أن يمضغها، وهذا حتى يتم الحصول على زيت القرنفل المفيد جداً لمنع تسوس الأسنان، ثم بعد ذلك يقوم الطفل بالمضمضة بماء عادي.

شاهدي ايضًا : علاج تآكل اللثة وهروبها عن الاسنان بالاعشاب الطبيعية

وهكذا قدمنا لكِ عزيزتي موضوع شامل عن علاج تسوس الاسنان عند الاطفال في المنزل واسبابه وما هي أعراضه، لأن صحة أسنان طفلك دائماً بيدك وعليكِ أن تعتني بها، وأفضل طريقة للإعتناء بها هو وقايتها من الإصابة بالتسوس، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابك، ففضلاً وليس أمراً قومي بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل إلى كل أم تريد أن تقي طفلها من ألم الأسنان، وإن أردتي الاستفسار أو السؤال عن أي أمرً يشغل بالك، لا تترددي في ترك تعليق وسوف نجيبك في أسرع وقت إن شاء الله.

اضافة تعليق