ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب

علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب

علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم بالاعشاب
علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم بالاعشاب

علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب، تعتبر الكحة من الأعراض المصاحبة للإصابة ببعض الأمراض، والتي من أشهرها وأكثرها شيوعًا نزلات البرد الشديدة، أو التهابات الجهاز التنفسي والإصابة بحساسية الصدر، مما يجعل من الضروري علاج الكحة في أسرع وقت خاصة للأطفال، ونستعرض علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب.

سنقدم لكم أعراض الكحة عند الأطفال، وماهي الأمراض التي تشترك فيها أعراض الكحة، كما سنقدم لكم حلولاً طبية رائعة من الأعشاب الطبية التي منحها الله لنا، فجعل لكل داء دواء يستطب به، تابعوا معنا هذا المقال قبل اقتراب حلول فصل الشتاء الذي لا يخلو بيت من هذا العرض طيلة أيام البرد والشتاء وحلول موسم الدراسة.

علاج الكحه والبلغم عند الأطفال :-

هناك طرق طبيعية يمكن إعدادها في المنزل بسرعة وسهولة لعلاج الكحة والسعال المصحوب بالبلغم عند الأطفال، ونستعرض معًا في هذا المقال بعض طرق علاج الكحة عند الأطفال باستخدام الأعشاب الطبيعية.

الزنجبيل :-

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تهدئة الحكة والسعال، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للفيروسات، حيث يمكن خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء الساخن، وإضافة ملعقة من العسل الأبيض النقي لإضافة مذاق مميز، وإعطائه للأطفال مرتين يوميًا لعلاج الكحة والبلغم.

اليانسون :-

يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعية ذات المذاق المحبب للأطفال والرضع، كما أنه يساعد على علاج الكحة والتخلص من البلغم، ويمكن تناوله مرتين أو ثلاث مرات يوميًا في الصباح والمساء.

اقرئي أيضًا :-  أعراض التسمم من المسمار أو الدبوس

ورق الجوافة :-

يساعد ورق الجوافة في علاج الكحة والبلغم، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة لإلتهابات، كما يساعد في علاج التهابات القصبة الهوائية وحساسية الجهاز التنفسي، حيث يمكن إضافة ورق الجوافة إلى الماء على النار حتى الغليان وتصفيته، وتناوله مرتين يوميًا للتخفيف من السعال والبلغم.

علاج السعال عند الأطفال بالأعشاب :-

العرقسوس :-

يساعد العرقسوس على تهدئة السعال والتخلص من البلغم، كما يعمل على ترطيب الحلق وعلاج الإلتهابات، حيث يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العرقسوس إلى كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية وإضافة مذاق مميز، وإعطائه للأطفال مرتين يوميًا لعلاج الكحة والبلغم.

الثوم :-

يحتوي الثوم على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما يساعد الثوم في علاج الكحة والبلغم، حيث يمكن إضافة فص من الثوم المفروم إلى ملعقة من عسل النحل، ويتم إعطاء الخلطة للأطفال قبل النوم، للتخفيف من السعال والتخلص من البلغم.

الليمون والعسل :-

يحتوي عسل النحل على مواد مضادة للبكتيريا، كما أنه يعتبر من المواد المعالجة للبلغم ويعالج حساسية الصدر، حيث يمكن إضافة ملعقة من عسل النحل النقي إلى ملعقة من عصير الليمون الطازج، و إعطائه للأطفال يوميًا في الصباح لطرد البلغم وتهدئة السعال.

علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب :-

زيت السمسم :-

يُعرف زيت السمسم بفوائده المتعددة في علاج حساسية الصدر والربو، كما له فعالية في التخفيف من السعال وطرد البلغم، ويعالج أيضًا التهابات الرئة، حيث يتم دهن جسم الطفل يوميًا قبل النوم بزيت السمسم وتغطيته جيدًا حتى يعرق، ليساعد ذلك في علاج الكحة.

اقرئي أيضًا :-  أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

النعناع والزعتر :-

يعرف كلاً من النعناع والزعتر أنهما من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، وتساعد في علاج الكحة وطرد البلغم وتهدئة الجهاز التنفسي، حيث يمكن إضافة ملعقتين من الزعتر إلى ملعقتين من النعناع، ووضع الخليط في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقة عسل نحل للتحلية، ويتناوله الطفل قبل النوم يوميًا للتخلص من الكحة وطرد البلغم.

الخردل :-

يتم إضافة ملعقتين من الخردل المطحون إلى 4 ملاعق من الدقيق الأبيض، وإضافة القليل من الماء لتكوين عجينة متماسكة قليلاً، ووضع العجينة على قطعة من القماش وتطبيقها على صدر الطفل، حيث أن كمادات الخردل لها مفعول قوي في علاج السعال وطرد البلغم وتهدئة التهابات الحلق.

علاج الكحة عند الأطفال في مختلف الأعمار :-

الماء والملح :-

الملح معروف بأنه مضاد للإلتهابات والبكتيريا، حيث يتم إضافة ملعقة من الملح على نصف كوب من الماء الدافئ، واستخدام المحلول في الغرغرة لمدة خمس دقائق مرتين يوميًا للتخفيف من السعال وعلاج التهابات الحلق.

اللوز :-

حيث يمكن طحن نصف كيلو جرام من اللوز وإضافة ملعقتين من الزبدة السايحة وقليل من السكر الأبيض، ويُفضل تناول ملعقة من الخليط كل صباح ولمدة أسبوع، لعلاج الكحة والبلغم عند الأطفال.

البصل والعسل :-

تقطيع خمس بصلات متوسطة الحجم، وخلطهم بأربع ملاعق من عسل النحل الصافي، تغطية الخليط لمدة ساعتين تقريبًا، وتناول ملعقة منه كل ثلاث ساعات لمدة خمسة أيام، يساعد البصل والعسل على تهدئة السعال والتخلص من البلغم.

البابونج :-

يعمل البابونج على علاج الكحة طرد البلغم، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، ويساعد في علاج التهابات الحلق، ينصح بتناول كوب من البابونج المغلي يوميًا، كما يمكن إضافة ملعقة من القرفة إلى البابونج، حيث أن القرفة تعمل على تحسين مناعة الجهاز التنفسي وتعالج حساسية الصدر ونزلات البرد الشديدة.

اقرئي أيضًا :-  أعراض التوحد في عمر شهرين

علاجات منزلية لتهدئة الكحة عند الأطفال :-

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها في المنزل لعلاج الكحة والبلغم عند الأطفال، حيث نستعرض هذه الطرق معًا.

  • إبقاء رأس الطفل مرتفعة أثناء النوم باستخدام وسادة عالية.
  • تعرض الطفل لحمام بخار يوميًا لتحسين عملية التنفس.
  • استخدام قطرة الأنف أو محلول الملح لتنظيف الأنف من الداخل والتخلص من المخاط الذي يعوق عملية التنفس بسهولة.
  • استخدام أدوية البرد باستشارة الطبيب.
  • استخدام عسل النحل كمساعد لعلاج نزلات البرد والكحة والتهاب الحلق، حيث يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا.
  • تناول الحلويات والسكريات للأطفال البالغة من العمر أكثر من 4 سنوات، يخفف من الكحة والسعال، مع الإنتباه جيدًا بعدم الإفراط في إعطاء الطفل الحلوى حتى لا نضر بصحته.

وفي ختام المقال علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب، نود أن ينال المحتوى إعجاب السادة القراء وفي انتظار تعليقاتكم، حيث قدمنا موضوع تفصيلي عن طرق علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم بالأعشاب، وعلى وعد بتقديم المزيد من الموضوعات المفيدة في الفترة المقبلة لنكون عند حسن ظن متابعي موقعنا الكرام، انتظروا العديد من النصائح الطبية التي يمكن تنفيذها في المنزل كاسعافات اولية لعائلتك وان تكوني أما مثالية وقادرة على تخطي الصعوبات في أي وقت فتابعينا على قسم صحة وفوائد على موقعكم ماميتو.

اضافة تعليق