الرئيسية » صحة وفوائد » علاج نهائي لمرض التسرب الوريدى بالحجامة

علاج نهائي لمرض التسرب الوريدى بالحجامة

علاج نهائي لمرض التسرب الوريدى بالحجامة

التسرب الوريدي هو الاسم العلمي لمشكلة ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الزوجية، وهو من المشكلات التي تهدد حياة الكثير من الأزواج بسبب ما تؤدي إليه من مشكلات كبيرة وأزمات نفسية يمر بها الرجل، ومع انتشار الكثير من العقاقير والمقويات الجنسية فهل يمكن أن تكون الحجامة هي العلاج النهائي لمرض التسرب الوريدي؟

كيف يحدث التسرب الوريدي؟

  • عندما تحدث الإثارة الجنسية لدى المتزوجين وفي خلال العلاقة الزوجية، يقوم المخ ببث إشارات معينة إلى الخلايا العصبية التي تحيط بالعضو الذكري لكي تعمل على تنبيه الأوعية الدموية في القضيب فتتسع وتتمدد فتقوم بضخ المزيد من الدم بداخل حجيرات الانتصاب، وبسبب ضخ هذا الدم تمتلئ حجيرات الانتصاب وتتمدد وهو ما يؤدي إلى حدوث انتصاب العضو الذكري.
  • وفي أثناء هذه المرحلة تعمل الأوردة التي تحيط بالعضو الذكري على غلق الصمامات الخاصة بها لكي تمنع كمية الدم الموجود في حجيرات الانتصاب من الهروب مما يساعد على إبقاء العضو الذكري منتصبا طوال مدة العلاقة الزوجية.
  • أما في حالة التسرب الوريدي فتصاب الأوعية الدموية المحيطة بالقضيب بخلل في وظائفها فلا تستطيع القيام بغلق الصمامات بإحكام، مما ينتج عنه هروب الدم المتجمع في حجيرات الانتصاب إلى الأوردة المحيطة بالعضو الذكري مما يفقده القدرة على الانتصاب، وفي بعض الحالات الأخرى التي تكون الأوعية الدموية مصابة بضعف شديد فلا تقوم بضخ دم لحجيرات الانتصاب، مما يؤدي إلى عدم حدوث انتصاب للعضو الذكري على الاطلاق.

شاهدي أيضًا : 10 نصائح هامة يجب إتباعها بعد الحجامة

أسباب التسرب الوريدي

السبب الرئيسي لحدوث مشكلة التسرب الوريدي هي وجود اضطرابات في صمامات الأوعية الدموية التي تحيط بمنطقة العضو الذكري، ومن أسباب حدوث هذا الاضطراب:

  • ممارسة العادة السرية تسبب ضرر في الأوعية الدموية وبالتالي يحدث التسرب الوريدي.
  • التدخين وتناول المشروبات الكحولية يؤدي إلى حدوث تأثير سلبي على الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى فقدان قدرتها على العمل بكفاءة وتأدية وظيفتها.
  • ارتفاع الكولسترول في الدم يتسبب في تسرب بعض المواد الضارة إلى داخل الأوعية الدموية، مما يفقدها الكثير من مرونتها وقدرتها على تأدية وظيفتها بشكل كامل.
  • بعض الأمراض المزمنة كمرض السكري ومرض الضغط تؤدي إلى الإصابة باضطرابات في الأوعية الدموية والتي تؤثر بدورها على القدرة على ممارسة العلاقة الزوجية.
  • انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون عن المعدل الطبيعي في الدم يتسبب في مشكلة ضعف الانتصاب.
  • إصابة الشخص بالضغوط النفسية والقلق والعصبية الزائدة يؤدي إلى حدوث مشكلة التسرب الوريدي.
  • وجوج خلل في نسبة هرمون التستوستيرون يؤدي إلى اضطراب في العضلات الملساء في العضو الذكري وهو ما يؤدي إلى عدم القدرة على الاسترخاء.
  • التعرض لحادث أو لنشاط جنسي مفرط أو الإفراط في ممارسة العادة السرية من الممكن أن يؤدي إلى تدمير الأنسجة والأعصاب الخاصة بالعضو الذكري ما ينتج عنه الإصابة بالضعف الجنسي.
  • السمنة المفرطة تؤدي إلى عدم تدفق الدم بداخل العضو الذكري فلا يحدث الانتصاب.

علاج التسرب الوريدي

لكي يتم علاج التسرب الوريدي بشكل صحيح فلابد من معرفة الأسباب الحقيقية وراء حدوث هذه المشكلة لكي يتم توفير العلاج الصحيح والمناسب وللوقوف على الأسباب والبعد عنها، ولكي يتم العلاج بشكل صحيح فهناك بعض الإرشادات التي يجب على المريض اتباعها، و هي:

  1. الاهتمام بالجانب النفسي والهدوء والبعد عن التوتر والحالة المزاجية السيئة فكل هذه العوامل تضر بالوظائف الجنسية وتؤدي إلى فشل علاج التسرب الوريدي.
  2. مراعاة معرفة الآثار الجانبية للأدوية في حالة استخدام أدوية لأمراض مزمنة كمرض السكري أو الأدوية الخاصة بعلاج قرحة المعدة أو علاج الأمراض النفسية، فلكل منها أثر ما في حدوث التسرب الوريدي ولذلك يجب الرجوع إلى الطبيب.
  3. الاهتمام بالنوم الهادئ لفترات كافية، لأن قلة النوم يؤدي إلى انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم وهو ما يؤدي إلى مشكلة التسرب الوريدي.
  4. الاهتمام بممارسة الرياضة، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الأوعية الدموية في الجهاز التناسلي.
  5. الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتين والحبوب، مما يساعد في تقليل نسبة التسرب الوريدي.

شاهدي أيضًا : أضرار الحجامة في الرأس عند البنات

علاج نهائي لمرض التسرب الوريدى بالحجامة

  • تعتبر الحجامة من العلاجات التي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من العديد من الأمراض، وبالتالي فإن للحجامة أهمية كبيرة وفائدة عظيمة في علاج الضعف الجنسي الناتج عن التسرب الوريدي، وذلك لأن الحجامة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين تدفق الدم إلى الأوعية الدموية المختلفة، مما يساعد في عمل إنعاش للأعضاء الداخلية للجسم بشكل عام.
  • كما تعمل الحجامة على تنشيط الغدد الخاصة بإفراز الهرمونات المسئولة عن إتمام العلاقة الزوجية بشكل سليم، مثل الهرمونات التي يتم إفرازها في الغدة النخامية والبروستاتا والدماغ المتوسط وغيرها.
  • كما أن تنقية الدم من الشوائب من خلال الحجامة يساعد في نقل الهرمونات الجنسية بشكل سليم، مما يعني الحصول على استجابة جيدة من المركز الجنسي بالمخ، و هو ما ينعكس على الجهاز العصبي وباقي الأعضاء بالجسم وخاصة الأعضاء التناسلية.
  • ذلك بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه الحجامة في التخلص من التوتر والقلب والوسواس وذلك من خلال رفع نسبة هرمون الاندروفين المسئول عن تحسين الحالة المزاجية والنفسية والشعور بالسعادة، ولعل أفضل موضع لعمل الحجامة لعلاج التسرب الوريدي هي منطقة الكاهل.

شاهدي أيضًا : العلاج بالحجامة وفوائدها للجسم

وفي الختام

فالاستعانة بالحجامة لعلاج التسرب الوريدي يمكن أن يكون الحل النهائي، ولكن لابد من التأكد من الحالة الصحية العامة وعدم وجود أسباب صحية أخرى لهذه المشكلة، برجاء إن أعجبكم المقال أن تشاركوه مع أصدقائكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة ودمتم سالمين.

2 تعليقان