ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا
علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

الهالات السوداء مشكلة تواجه معظم النساء في جميع الأعمار ولكن هناك علاجات يمكن أن تقوم بعلاج هذه المشكلة، لكنها في كل الأحوال تأخذ وقتاً كبيراً لكي يتم القضاء عليها نهائياً، والهالات السوداء لها الكثير من الأسباب التي تؤدي لظهورها، وتلك المشكلة تؤدي لفقدان الثقة الكاملة بالنفس لأن هناك عيب مرئي بشكل ملحوظ مهما تعددت المحاولات لإخفاءه.

وقد قامت بيوت التجميل بإنتاج العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لكي تقضي على تلك المشكلة بشكل نهائي، لكن لإحتواءها على مواد كيميائية غير كافية لكي لا يكون هناك أثر للهالات السوداء تحت العين، كما أن لها الكثير من الأعراض الجانبية التي تضر بالبشرة أكثر ما تفيدها.

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء :-

هناك عدة عوامل من الممكن أن تؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت العين سوف نقوم بإلقاء الضوء عليها وهى كالآتي :-

  • أمراض الكلى وظهور الهالات السوداء :-

أغلب الأمراض التي تصيب الكلى تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

  • قلة النوم والهالات السوداء :-

البقاء لفترات طويلة دون نوم مما يؤدي إلى عدم حصول الجسم على ما يحتاج إليه من نوم فتصاب خلايا البشرة وخاصة تحت العين بالجفاف مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

  • الإضطرابات التي تصيب هرمونات الجسم :-

وهذه لها أسباب كثيرة لكن النتيجة النهائية هى ظهور سواد تحت العين.

  • الشيخوخة وظهور الهالات السوداء تحت العين :-

عندما يتقدم الإنسان في العمر تصاب الخلايا الموجودة في البشرة بضعف شديد مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد تحت العين وكذلك سواد.

  • الدورة الشهرية سبب رئيسي للهالات السوداء :-

تصاب النساء عادتاً قبل الدورة الشهرية بإجهاد شديد يظهر على هيئة هالات سوداء تحت العين، لكنها تختفي بعد مرور تلك الفترة من الشهر.

  • تأثير الأجهزة الالكترونية على العينين :-

الإستخدام الخاطئ للإجهزة الإلكترونية مثل الهاتف المحمول والكمبيوتر، وخاصة بعد أن أصبحت الهواتف هواتف ذكية يتصفح المستخدم من خلالها الإنترنت، فإستخدام تلك الأجهزة لفترات طويلة يعمل على إجهاد العين ومن ثم موت الخلايا الموجودة أسفل العين وظهور الهالات السوداء.

  • قد تكون الهالات السوداء عامل وراثي في العائلة :-
اقرئي أيضًا :-  9 أسباب تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكره

قد يعود ظهور الهالات السوداء تحت العين إلى العامل الوراثي في العائلة فنجد أن عائلة بأكملها الهالات السوداء هى صفة مشتركة بينهم، وفي تلك الحالة لن يكون التدخل بأي شكل من الأشكال له معنى ولن يزيل تلك الهالات.

  • أمراض الكبد وظهور الهالات السوداء تحت العين :-

الأمراض التي تصيب الكبد تؤثر بشكل ملحوظ على الخلايا الموجودة تحت العين، فأمراض الكبد تعلن عن نفسها من خلال تلك الهالات السوداء.

  • سوء التغذية يعتبر سبب هام لظهور الهالات السوداء :-

لابد أن تعلمي سيدتي أن عدم الحصول على القدر الكافي من الفيتامينات الهامة مثل الحديد لجسمك سوف يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

اقرئي أيضاً :- 10 وصفات لازالة الرؤوس السوداء نهائياً

  • الحالة النفسي وتأثيرها على ظهور الهالات السوداء :-

الإصابة بالحزن والبكاء المستمر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت العين بشكل مفاجئ.

  • من أسباب الهالات السوداء أيضاً التدخين والكحوليات :-

تدخين السجائر وشرب الكحوليات من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء فدخان السجائر يؤثر خارجياً على خلايا البشرة تحت العين كما يؤثر داخلياً على تدفق الدم الذي يمر خلال الأوعية الدموية ويؤثر أيضاً على الكبد ويصيبه بأمراض، أما الكحوليات فضررها يكون مباشرة على الكبد وهو من الأسباب الرئيسية لإصابة العين بالهالات السوداء .

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء تحت العين :-

علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

  • أولاً: وصفة الخيار لعلاج الهالات السوداء :-

للخيار فوائد عظيمة للبشرة وخاصة إنه يقوم بتفتيح لونها وعودتها إلى طبيعتها، كما إنه له خصائص علاجية حيث يعمل على إنقباض الأوعية الدموية مما يساعد على عودة ما تم إتلافه من خلايا والتسبب في ظهور هالات داكنة اللون حول العين، كل هذا يضاف إليه إنه منعش ويعمل على تهدئة البشرة.

اقرئي أيضًا :-  9 وصفات طبيعية لنضارة البشرة بماء الديتوكس

القيام بقطع شرائح من الخيار بشكل سميك ووضعهم في المبرد لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يتم وضع تلك الشرائح على العينان ومنطقة الهالات السوداء لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويمكن تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع فهى مفيدة جداً للهالات السوداء

كما يمكنك عزيزتي عمل مخلوط من عصير الليمون مع عصير الخيار على أن تكون الكميات بشكل متساوي، ثم غمس قطعة من القطن في هذا الخليط وتجفيف منطقة تحت العين بتلك القطنة، ثم تركها حتى تجف وغسل الوجه بعد ذلك بالماء العادي وتلك الوصفة تستخدم يومياً وهى فعالة جداً في علاج الهالات السوداء

  • ثانياً: علاج الهالات السوداء بواسطة ماء الورد :-

إن لماء الورد خصائص لا يمكن تصديقها لما يقوم به من عناية للبشرة فهو يقوم بتجديد الخلايا الميتة ويجعل العين تنعم بالراحة بعد إرهاق وتعب لأنه ملطف قوي ومعتدل لكل أنواع البشرات، فمن يعتاد إستخدام ماء الورد يحصل على بشرة ليس لها مثيل في كل شئ، كل ما عليكي فعله هو الآتي

تقطيع مجموعة من قطع القطن بحجم صغير ثم غمس تلك القطعة في كمية وفيرة في ماء الورد ثم وضع تلك القطع على العين وتمريرها بلطف وكذلك الجفون ثم بعد ذلك الإنتظار حتى يجف ماء الورد وذلك سوف يتم في خلال ربع ساعة، ويمكنك عزيزتي حواء تكرار تلك العملية يومياً فهى مفيدة جداً لبشرتك.

  • ثالثاً: وصفة الطماطم للتخلص من الهالات السوداء :-

تعد الطماطم من الأغذية التي تمنح البياض وتجدد الخلايا الميتة وتزيل الهالات السوداء من تحت العين ببساطة شديدة ويمكن الإستفادة بكل فوائد الطماطم بعدة طرق منها شرب عصير الطماطم يومياً على أن تضيفي إليه بعض عصير الليمون وورق النعناع، لكن مع الحذر لمرضى الكلى، أما عن الوصفة فهى كالتالى

عصر كمية من الطماطم ثم إضافة نص معلقة من عصير الليمون ثم تقومي بتوزيع هذا المزيج تحت العين برفق شديد وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بطريقتك التقليدية ويمكن إستخدام هذه الوصفة يومياً.

  • رابعاً: علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة الليمون :-
اقرئي أيضًا :-  مميزات وعيوب تشقير الحواجب

الليمون مصدر هام جداً فيتامين c وهو يدخل في كل مستحضرات التجميل التي تحسن من مظهر البشرة، فهو يعمل على تفتيح كل المناطق الداكنة للجسم وذلك لما به من مضادات الأكسدة وما يتمتع به من عناصر حمضية تعمل على تعادل وسط البشرة، كل ما عليكي فعله هو عمل الآتي :-

تحضير قطع قطن صغيرة ونقعها في كمية وفيرة من عصير الليمون ثم وضع تلك القطع على العينين والإنتظار حتى تجف أي لمدة قد تصل إلى ربع ساعة ثم غسل الوجه بالطريقة العادية.

شاهدي أيضاً :- خطوات عمل حمام بخار للوجه في المنزل

  • خامساً: وصفة الزيوت الطبيعية لعلاج الهالات السوداء نهائياً :-

تعمل الزيوت كعلاج فعال وقوي للحد من ظهور السواد تحت العين لأنها بها فوائد كبيرة في إخفاء تجاعيد الوجه وما يصيبه من خطوط دقيقة خاصةً في منطقة الفم والعينين، ومن أشهر تلك الزيوت هو زيت جوز الهند فهو مرطب قوي جداً للخلايا التي توجد تحت العين، كل ما عليكي فعله سيدتي هو الآتي

غمس قطعة قطن في زيت جوز الهند وتمريرها في منطقة تحت العين وترك الزيت حتى يجف ويمكن تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة في الإسبوع وبالمواظبة عليها سوف تحصلين على نتيجة رائعة.

نصائح هامة لتجنب الهالات السوداء :-

علاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

1. الحصول على نظام غذائي متكامل غني بالفيتامينات.

2. إمداد الجسم بما يحتاج إليه من ماء طول اليوم.

3. الحرص عند التعرض للشمس.

4. عدم النوم ببقايا ماكياج في الوجه.

5. عدم القيام بفرك العين بشكل مستمر ومفرط.

6. النوم لمدد تكفي لكي يأخذ الجسم الراحة والعافية.

7. الإبتعاد نهائياً عن شرب السجاشر والتواجد في أماكن بها أدخنه كثيرة.

اضافة تعليق